السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:39 م - آخر تحديث: 03:23 م (23: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

25 عاماً .. اهتمام بالشباب ورعاية الرياضة

المؤتمر نت - علي الحملي -
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.. قلب ( شاب ) وحيوية ( رياضي )
عندما كان في سن الثانية عشرة من العمر اجتذبته العسكرية بكل ما فيها من مهام جسيمة فضلاً عن تدريباتها القاسية بصورة دائمة.. ورغم ذلك كانت تلك الحياة الموصوفة في الأرياف "بمصنع الرجال" قد كسبت في صفوفها مجند صغير، بقلب "شاب" وحيوية "رياضي" أسمه علي عبدالله صالح لم يتح له، وأقرانه في قريته ممارسة العاب رياضية في تلك الفترة الزمنية البائسة من تاريخ اليمن.
وعندما قبل ترشيح مجلس الشعب له رئيساً للجمهورية، وقائداً عاماً للقوات المسلحة في يوليو عام 1978م، وعمره يقرع بوابة الأربعين كان كمن قبل السير فوق الثعابين بالنظر للحالة المتفجرة، والدامية آنذاك .. فقاد وواصل التحدي في حين تراجع غيره واستكان..
وبعد مرور 25 عاما ًعلى تولي فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح قيادة الوطن إلى ماوصل اليه من تنمية، وازدهار، وخصوصاً في مجال الشباب والرياضة الذي شهد ثورة حقيقة من أبرز منجزاتها إنشاء صندوق رعاية النشء والشباب، والرياضة، والمعهد العالي للتربية البدنية، والرياضية، ومركز الطب الرياضي، والمركز الأولمبي إلى جانب إقامة الملاعب، والمنشآت، والمراكزوالأندية الرياضية المختلفة، والتي تمثل ثمرة عمل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تشكل البعد النظري وخطة العمل المستقبلية لقطاع الشباب والرياضة.
فعلاً لقد انتعشت الرياضة، وأمكن لها الظهور على المستوى العربي، والدولي وساعد على ذلك الدعم المقدم للألعاب الرياضية من صندوق النشئ والشباب، والذي كان وراء فكرة إنشائه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية_ والكلام للبرلماني الخضر العزاني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة.
ويضيف: دعم فخامة الرئيس للرياضة غير محدود ولا سيما في بناء المنشآت الرياضية (الملاعب، والصالات المغلقة الدولية)، وحالياً هناك10 صالات نصفها يجري العمل في تنفيذها أما الباقي فسيتم في المستقبل القريب انزالها في مناقصات لإنشائها بعموم محافظات الجمهورية.
أما الأخ نبيل الفقيه رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة فيؤكد أن ما أصبح عليه قطاع الشباب والرياضة في بلادنا يمثل "قفزة نوعية" ولجهود الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريةالأثر الواضح فيما وصل اليه الاهتمام بالشباب ورعاية الرياضة فالطموحات أصبحت في حكم المتحقق والقادم أفضل، بالنسبة للحركة الرياضية، والشبابية.
ويتابع: بعد أن كنا نعاني من شحة الإمكانيات، وعدم وجود أبسط مقومات الحركة الرياضية أصبحنا اليوم بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نضاهي جيراننا في دول الجزيرة، والخليج، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها.
وقد تطور النشاط الرياضي بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، والذي انعكس في زيادة حرارة التنافس بين الفرق، والأندية، وأستحدث أنشطة رياضية جديدة على الساحة اليمنية كما أرتفع عدد الأندية الرياضية من 126نادياً إلى 245 وعدد الاتحادات من 16 إلى 24 اتحادا ً خلال العقد الأخير، والذي يعني بالضرورة زيادة أعداد الشباب المنتمين، والمشاركين إلى انشطتها الرياضية.
وبما أن قل المواهب، والقدرات يتطلب احتكاك اللاعبين اليمنيين مع نظرائهم في الدول العربية، والأجنبية فقد شاركت اليمن مع نظرائهم في الدول العربية، والأجنبية فقد شاركت اليمن ممثلة بمنتخباتها في الألعاب المختلفة في لقاءات ثنائية، وفي المسابقات، والبطولات الاقليمية، والقارية، والدولية مثل الدورات الرياضية العربية، والدورات، والبطولات الأسيوية المختلفة، ودورات الألعاب الأولمبية وتصفيات المونديال لكرة القدم.
ولم تكن مبادرات فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في استقبال المبرزين من المواهب اليمنية، والمنتخبات التي رفعت علم اليمن شامخاً، وحققت مراكز متقدمة في البطولات العربية، والقارية، والدولية إلا بادرةً تعكس هذا الاتجاه، ويثمر هذا التكريم في تحفيز شباب اليمن ليحققوا مزيدا ًمن الإنجازات الباهرة في مختلف الالعاب.
ويتذكر الكابتن أمين السنيني مدرب منتخبنا الوطني للناشئين الاتصال الهاتفي الذي أجراه فخامة رئيس الجمهورية ببعثة منتخب الناشئين في نهائيات أمم آسيا بدولة الامارات في سبتمبر 2002م حيث يقول: "لقد شرفنا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية باجراء اتصال هاتفي عقب مباراتي باكستان، والصين، وطالب الجميع بالحرص على تشريف كرة القدم اليمنية.
وحث فخامته اللاعبين على بذل المزيد في الملعب، ووعد بتكريم لائق لمنتخب "الأمل" كما أسماه فخامته. وفعلاً بعد الوصول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين في فنلندا وجدنا التكريم اللائق من فخامته، وهذا ليس بغريب على فارس العرب الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
ويضيف مدرب منتخب "الأمل": واستمر دعم فخامته بعد الإنجاز المتمثل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين فوجه وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العام لكرة القدم على ضرورة توفير كل المتطلبات لإنجاح المرحلة الاستعدادية قبل الظهور اليمني الأول في "مونديال فنلندا" في منتصف شهر أغسطس القادم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024