الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - .

المؤتمر نت ـ متابعات -
اليمن تتشاور مع دول اسلامية في ثلاث قمم بصنعاء
ذكرت مصادر إعلامية أن فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الاسلامية سيقوم بزيارة رسمية الى صنعاء مطلع شهر ديسمبر القادم تستغرق بضعة ايام على رأس وفد رفيع المستوى.. ومن المقرر ان يجري الرئيس الباكستاني مباحثات مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
وقالت مصادر مطلعة إن القمة اليمنية - الباكستانية ستناقش ايضاً التطورات على الساحة الاقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في العراق وعملية السلام في الشرق الاوسط وتطوير منظمة المؤتمر الاسلامي، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.. وسيجري الرئيس الباكستاني والوفد المرافق له مباحثات مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة ومجلسي النواب والشورى تستهدف التشاور حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
من جهة ثانية تستضيف صنعاء خلال الاسبوع القادم قمتين يمنية اردنية- ويمنية - تركية في اطار الحراك السياسي الايجابي وتفعيل التشاور مع قادة الدول العربية والاسلامية.
ويصل الى صنعاء الأحد القادم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.
وقال الاخ الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية لأسبوعية "26سبتمبر": ان زيارة العاهل الأردني تأتي في اطار المشاورات الخاصة مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في العراق وفلسطين وأهمية الخروج بموقف عربي موحد تجاهها.
وأضاف القربي ان القمة اليمنية - الأردنية سوف تتطرق الى سبل دفع العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بمايجسد مصالح الشعبين ويعكس تطلعاتهما.
وتوقع القربي ان يصدر عن الزيارة بيان ختامي حول نتائج المباحثات المشتركة والتي ستصب في خدمة العلاقات الأخوية الحميمة والقضايا العربية والعمل العربي المشترك.
من جانبه اكد سعادة السفير أحمد جردات سفير المملكة الاردنية الهاشمية بصنعاء على أهمية زيارة جلالة الملك عبدالله بن الحسين والتي ستشكل اضافة عميقة لنهج التشاور والتنسيق المشترك بين قيادتي البلدين الشقيقين حول مختلف القضايا التي تهم الأمة العربية والاسلامية ومستقبلهما.
وأشار السفير جردات الى الخصوصية في علاقات الأردن واليمن قيادة وشعباً والتي تحظى برعاية كريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والتي تشهد تطوراً وتنامياً بشكل مستمر على مختلف الأصعدة.
من ناحية اخرى يصل الى صنعاء يوم الثلاثاء القادم دولة الأخ طيب رجب أوردغان رئيس وزراء تركيا في زيارة رسمية تستغرق يومين ضمن جولة له في المنطقة.
ويرافق رئيس الوزراء التركي وفد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال يتجاوز عددهم 150 شخصاً.
ويجري أوردغان مباحثات مع فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح ورئيس الوزراء عبدالقادر باجمال تتطرق الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري والاقتصادي واقامة مشروعات مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.
وتتناول المباحثات اليمنية التركية التشاور بشأن القضايا التي تهم الأمة الاسلامية والمستجدات في المنطقة وخصوصاً التطورات في فلسطين والعراق وسبل تفعيل التعاون من خلال منظمة المؤتمر الاسلامي.
ومن المقرر أن يقوم الوفد التركي الشقيق بزيارات الى المعالم الأثرية التي تعود الى العصر العثماني في اليمن، كما سيجري بحث اقامة نصب تذكاري للأتراك الذين قضوا نحبهم في اليمن والذي ينتظر ان يكون قريباً من أحد المساجد التاريخية بصنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024