الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:00 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمجمع الدفاع دولة رجب طيب أردوغان رئيس وزراء جمهورية تركيا الذي يزور اليمن حالياً .
حيث نقل رئيس الوزراء التركي في مستهل اللقاء لفخامة الاخ الرئيس تحيات فخامة الرئيس أحمد نجدت سيزار رئيس جمهورية تركيا وتمنياته لفخامته موفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني باضطراد التقدم و..
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء التركي
استقبل الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمجمع الدفاع دولة رجب طيب أردوغان رئيس وزراء جمهورية تركيا الذي يزور اليمن حالياً .
حيث نقل رئيس الوزراء التركي في مستهل اللقاء لفخامة الاخ الرئيس تحيات فخامة الرئيس أحمد نجدت سيزار رئيس جمهورية تركيا وتمنياته لفخامته موفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني باضطراد التقدم والازدهار.
وجرى خلال المقابلة بحث أوجه العلاقات الاخوية التاريخية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والتركي.
وقد اطلع فخامة الاخ الرئيس علي نتائج المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء التركي مع المسئولين في بلادنا والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ومنها إقامة عدد من الشركات المشتركة في مجال النقل الجوي والبحري والسياحة والصناعة والمنطقة الحرة بعدن .
وتناولت المباحثات بين فخامة الاخ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التركي الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والأمة الإسلامية وفي طليعتها التطورات في العراق وفلسطين والصومال.. والجهود الدولية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب.
كما تناولت المباحثات تنسيق جهود البلدين في إطار لجنة المتابعة والحوار من اجل الديمقراطية وفقا لما أقرته مجموعة الدول الثمان في قمتها المنعقدة بسي إيلاند بالولايات المتحدة.. بالإضافة إلى تنسيق مواقف البلدين لتعزيز دور منظمة المؤتمر الإسلامي وإنجاح أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية المقرر انعقادها في شهر ديسمبر القادم بمكة المكرمة .
وقد رحب فخامة الاخ الرئيس خلال المقابلة باخيه رئيس الوزراء التركي مؤكداً حرص الجمهورية اليمنية على تعزيز وتطوير العلاقات مع تركيا.. مشيراً إلى أن العلاقات التي تربط البلدين علاقات أخوية تاريخية تستند على أواصر وروابط متينة والكثير من القواسم المشتركة .
وجدد فخامة الاخ الرئيس ترحيبه بالشركات والمستثمرين الأتراك للإستثمار في اليمن في مختلف المجالات .. منوها إلى أن وجود وفد كبير من رجال الأعمال الأتراك في اليمن يمثل فرصة لإقامة شراكة تجارية مع نظرائهم اليمنيين لما من شأنه إقامة مشاريع تجارية وإقتصادية مشتركة تخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين .. معتبرا زيارة رئيس الوزراء التركي لليمن بإنها تعد زيارة تاريخية وستفتح أفاقاً واسعة لتعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون بين البلدين .
من جانبه عبر السيد رجب طيب أردوغان عن سعادته بزيارة الجمهورية اليمنية ونتائج المباحثات التي أجراها مع المسئولين اليمنيين والتي سوف تنعكس على صعيد تعزيز العلاقات والشراكة القائمة بين البلدين .
منوهاً بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين ورغبة تركيا في تطويرها وفي مختلف المجالات .
وعبر عن إعجابه بما شاهده في اليمن من معالم تاريخية وعمرانية ونهضة تنموية وبما تنتهجه الجمهورية اليمنية من نهج ديمقراطي وما حققته من نجاحات في هذا الجانب .. مشيراً إلى وجود البلدين في إطار لجنة الحوار في منتدى الديمقراطية المنبثقة عن قمة الدول الصناعية الثمان الكبرى .
حضر المقابلة الأخوة عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وأحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور أبو بكر القربي وزير اتلخارجية والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة و زرويل اسكارول السفير التركي لدى بلادنا .
وعقب جلسة المباحثات إصطحب فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأخ رئيس الوزراء التركي في جولة بأنحاء مجمع الدفاع المعروف سابقاً بـ" العرضي " , والذي تم بناؤه في العهد العثماني عام 1299هـ قبل أكثر من مائة وسبعة وعشرين عاماً .
واطلعا على معالمه ومرافقه التي أعيد بناؤها وتأهيلها وتطويرها ,بالإضافة إلى إلى التوسعات والمباني الجديدة التي تم إنشاؤها في المجمع.
كما اطلع الضيف التركي على مجموعة الصور الفوتوغرافية الموجودة بالمجمع والتي تبرز تاريخ مباني مجمع الدفاع "العرضي" خلال فترات زمنية منذ إنشائها والتجديدات الراهنة التي تم القيام بها في تلك المباني والتي تمثل تحفة معمارية ومعلماً تاريخياً بارزاً في العاصمة صنعاء .
وقد ابدى رئيس الوزراء التركي إعجابه بما شاهده في هذا المعلم التاريخي التريخي الهام .
وقال " إن هذا الأثر التاريخي يمثل رمزاً من رموز العلاقات التاريخية بين تركيا واليمن ".










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024