الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:00 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مدينة عدن .. حيث كان في استقباله بالمطار الإخوان الدكتور يحيى الشعيبي محافظ المحافظة وعبدالكريم شايف أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الإخوة أعضاء المجلس المحلي والمسؤولين في المحافظة .
وقد قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة تفقدية للمنطقة الحرة بعدن وميناء الحاويات بعدن .. حيث كان في استقباله المسؤلون في المنطقة والميناء الذين استمع منهم الأخ الرئيس الى شرح عن النشاطات ...
. -
رئيس الجمهورية يتفقد المنطقة الحرة وميناء الحاويات بعدن
قام فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مدينة عدن .. حيث كان في استقباله بالمطار الإخوان الدكتور يحيى الشعيبي محافظ المحافظة وعبدالكريم شايف أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الإخوة أعضاء المجلس المحلي والمسؤولين في المحافظة .
وقد قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة تفقدية للمنطقة الحرة بعدن وميناء الحاويات بعدن .. حيث كان في استقباله المسؤلون في المنطقة والميناء الذين استمع منهم الأخ الرئيس الى شرح عن النشاطات الجارية في الميناء والاستعدادات الجارية لاستلام الميناء من قبل المشغل الجديد .
ويستقبل ميناء الحاويات حاليا حوالي 25 الف حاوية شهريا, ومن المتوقع ان ترتفع الى سبعمائة وخمسين الف حاويه مع بدأ المشغل الجديد للميناء تولي عملية تشغيله .
وأكد الأخ الرئيس خلال زيارته للمنطقة الحرة على أهمية وتسريع تنفيذ المشاريع المرتبطة بالمنطقة الحرة وفي مقدمتها المنطقة الصناعية وقرية الشحن .. مجددا ترحيب اليمن بالمستثمرين للأستثمار في المنطقة الحرة بعدن وخاصة في المنطقة الصناعية ..مؤكدا بأنهم سوف يجدون كل الرعاية والتسهيلات طبقا لقانون الاستثمار .

وقام فخامة الأخ رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة الى مصنع صهر وإنتاج الحديد احدى مشاريع القطاع الخاص والتابع لشركة بازرعة .. حيث كان في استقباله الأخ محمد ابوبكر بازرعة رئيس الشركة والعاملون بالمصنع .

وطاف فخامة الأخ الرئيس بأقسام المصنع وأطلع على سير العمل فيه .. حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع مائة وعشرين الف طن يوميا .
وقد أشاد الأخ الرئيس بإنشاء مثل هذه المشاريع الإنتاجية المفيدة بما يخدم المستثمرين والوطن .
وقال :" إن قيام مثل هذا المصنع عمل ممتاز , ونحن نشجع وندعم إنشاء مثل هذه المشاريع الإنتاجية التي تعود بفائدة كبيرة على الاقتصاد الوطني وتستوعب الكثير من الآياد العاملة . . منوها بالقرار الذي تم إتخاذه لمنع تصدير الحديد الخردة والاستفادة منه في التصنيع المحلي .. موضحا بإن هذا القرار كان صائبا ومن ثماره وجود أربعة مصانع لصهر الحديد وإنتاجه اليوم في بلادنا بما يلبي احتياجات السوق المحلية من الحديد ويحد من عملية استيراده من الخارج .

بعد ذلك قام فخامة الأخ الرئيس بزيارة إلى مجمع عوف السياحي التجاري والتابع لمجموعة شركات هائل سعيد انعم .. وكان في استقباله الأخ رشاد هائل سعيد أنعم مدير فرع مجموعات شركات هائل سعيد أنعم بعدن والعاملون بالمجمع .

وقد أزاح فخامة الاخ الرئيس اللوحة التذكارية للمشروع إيذانا بافتتاحه رسمياً ، وقام بجولة في أنحاء المجمع والذي يضم محلات تجارية ومطاعم وأماكن ترفيه للاطفال والأسر ، كما زود المركز بمرافق حديثة ومتطورة مما يجعله واحداً من أحدث أماكن التسوق والترفيه في المنطقة ويؤهله للقيام بدور هام في تقديم الخدمات للمستهلكين وزيادة حركة التجارة والتسوق في محافظة عدن وغيرها من المحافظات المجاورة .

وعبر الاخ الرئيس عن ارتياحه لما شاهده في المجمع من مرافق وتجهيزات حديثة ومتطورة ، مثمناً استجابة المستثمرين للاستثمار في هذا المجال وإقامة مثل هذه المجمعات التجارية والتسويقية الكبيرة التي تتيح للمستهلكين تلبية احتياجاتهم من السلع ذات الجودة العالية من داخل الوطن بدلاً من شرائها من الخارج وهو ما يوفر الكثير من الجهود والمال بالإضافة إلى ما تقوم به مثل هذه المجمعات من دور في تعزيز وسائل الترفيه السياحي للأطفال وأسرهم وتمكنهم من قضاء أوقات الإجازات والعطل في أماكن نظيفة وممتعة .
وأكد ان الدولة تشجع إقامة مثل هذه المجمعات التجارية والتسويقية والسياحية في مختلف محافظات الجمهورية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024