الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:03 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم متوجها إلى العاصمة اليابانية طوكيو في مستهل جولة يقوم بها وتشمل كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا .. يلتقي خلالها مع قادة تلك الدول الصديقة حيث يبحث معهم سبل تعزيز جوانب التعاون المشترك والشراكة القائمة بين بلادنا وتلك البلدان في مختلف ..
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يتوجه الى اليابان في مستهل جولة خارجية
غادر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم متوجها إلى العاصمة اليابانية طوكيو في مستهل جولة يقوم بها وتشمل كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا .. يلتقي خلالها مع قادة تلك الدول الصديقة حيث يبحث معهم سبل تعزيز جوانب التعاون المشترك والشراكة القائمة بين بلادنا وتلك البلدان في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية وغيرها من المجالات بما في ذلك مجال مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها التطورات في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الأفريقي.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ قال فخامة الأخ الرئيس : يسعدنا ونحن نقوم بهذه الجولة من الزيارات التي ستشمل كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا وهي دول صديقه تربطنا بها علاقات ثنائية متطورة ومجالات تعاون مشترك على مختلف الأصعدة، وحيث سنلتقي خلال زيارتنا لليابان مع كل من جلالة إمبراطور اليابان اوكهيتو ودولة رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي وعدد من المسؤلين اليابانيين ..

وأضاف قائلا :" كما سنلتقي خلال زيارتنا للولايات المتحدة الأمريكية مع فخامة الرئيس جورج بوش وعدد من المسؤلين في الإدارة الأمريكية .. وفي جمهورية فرنسا سنلتقي مع فخامة الرئيس جاك شيراك وعدد من المسؤلين الفرنسيين ، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك والشراكة القائمة بين الجمهورية اليمنية وتلك البلدان الصديقة , بالإضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في المنطقة ، وبخاصة الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الإفريقي ، بالإضافة إلى تناول جهود مكافحة الإرهاب وسبل دعم مسيرة الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا والعالم ..
وقال فخامة الأخ الرئيس// نحن في الجمهورية اليمنية ، وكما أكدنا مرارا، حريصون كل الحرص على تعزيز علاقاتنا وشراكتنا مع أصدقائنا في العالم سواء ما يتصل بمكافحة الإرهاب أو تنمية الحوار الديمقراطي أو تعزيز تبادل المصالح الاقتصادية والتجارية وخدمة السلام العالمي // .
وتابع :" وستكون تلك الزيارات والمباحثات التي سنجريها مع قادة تلك الدول الصديقة فرصة لأن تقدم اليمن رؤيتها في مجال الإصلاحات السياسية أو الديمقراطية أو الاقتصادية وغيرها على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي، وكذا على صعيد مكافحة الإرهاب ، وفي ضوء ما حققته اليمن من نتائج ايجابية في هذا المجال , بالإضافة إلى تبادل الرؤى إزاء عملية إصلاح منظومة الأمم المتحدة وبما يعزز من دور هذه المؤسسة الدولية وقدرتها على تنفيذ قراراتها بفعالية وبمعيار عادل ويخدم أهداف الأمن والسلم الدوليين , ونحن مرتاحون لمستوى العلاقات بين اليمن وكل من اليابان والولايات
المتحدة الأمريكية وفرنسا ونتطلع إلى المزيد من توطيد تلك العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات..
وعبر الأخ رئيس الجمهورية عن التقدير لما تقدمه تلك الدول الصديقة من دعم لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.
وقال:" وأنها لمناسبة نجدد الترحيب فيها بالشركات والمستثمرين اليابانيين والأمريكيين والفرنسيين للاستثمار في اليمن، وسوف ينالون كل الرعاية والتسهيلات والتشجيع ولما يحقق الفائدة المشتركة للجميع ".

هذا ويرافق فخامة الأخ الرئيس وفد يضم الإخوة: احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية ، واللواء رشاد العليمي وزير الداخلية، والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة، وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية .

وكان في وداع الأخ الرئيس بمطار صنعاء الدولي الإخوة: عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، واللواء عبدالله علي عليوه وزير الدفاع، وعلي محمد الانسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية ، وعدد من المسؤلين والقيادات العسكرية والأمنية.

عن : سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024