السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:28 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رشحت مفوضية الاتحاد الأوربي الزميل نزار خضير العبادي – مدير تحرير "المؤتمرنت"- للمشاركة في نيل جائزة ( لورنزو نتالي) العالمية للأعمال الصحافية المتميزة حول حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم النامي ؛ وذلك عن تحقيق صحافي أجراه في مايو الماضي حول مشكلة اللاجئين الوافدين على اليمن ، وتم نشره في الموقع تحت عنوان : (اللاجئـون في اليمـن .. أنيــن لا يسمعــه العالــم )..
المؤتمر نت -
المفوضية الأوروبية ترشح العبادي لجائزة عالمية في الصحافة
رشحت مفوضية الاتحاد الأوربي الزميل نزار خضير العبادي – مدير تحرير "المؤتمرنت"- للمشاركة في نيل جائزة ( لورنزو نتالي) العالمية للأعمال الصحافية المتميزة حول حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم النامي ؛ وذلك عن تحقيق صحافي أجراه في مايو الماضي حول مشكلة اللاجئين الوافدين على اليمن ، وتم نشره في الموقع تحت عنوان : (اللاجئـون في اليمـن .. أنيــن لا يسمعــه العالــم ).
وقد أجرت سكرتارية المفوضية المعنية في باريس اتصالاتها خلال الأيام القليلة الماضية مع إدارة تحرير "المؤتمرنت" بهذا الشأن ، واستوفت من الزميل العبادي البيانات الخاصة بالمرشحين المتنافسين لنيل جائزة ( لورنزو نتالي) ، والتي سيتم الإعلان عنها نهاية العام الجاري.
وذكرت السكرتارية في رسالتها : أن هذه الجائزة تم استحداثها عام 1992م ، وتهدف إلى تفعيل الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في البلدان النامية بما يسهم في تطوير التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها ، وقد اتخذت من اسم السيد (لورنزو نتالي) نائب الرئيس السابق للمفوضية الأوربية عنواناً لها ، إذ أنه كان مسئولاً عن تطوير التعاون الأوروبي في الفترة (1985 – 1989م) وساهم بعمله ونشاطه المتميز في تحقيق تطور عظيم بمجال تطوير التعاون بين مجتمعات الدول الأوربية آنذاك.
وأشارت: أن الجائزة تعد بمثابة تأكيد على أن حق الحصول على المعلومات هو الأساس الذي تقوم عليه حريات التعبير ، وهو الشرط الذي تتحقق به الديمقراطية ، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستمرة والمتوازنة.
وأضافت : أن المفوضية الأوروبية تمنح هذه الجائزة كعرفان بأن الأداء الصحافي المتميز هو الراعي للديمقراطية وحقوق الإنسان ، وأن الذين سيفوزون بها ستمثل لهم برهاناً على شجاعتهم ، ومهاراتهم الاحترافية المهنية.
يشار الى أنها المرة الأولى التي يترشح فيها صحافي من اليمن للتنافس على هذه الجائزة ، ونحن في الوقت الذي نتمنى لزميلنا نزار العبادي التوفيق ، نلفت الانتباه إلى أن التحقيق (اللاجئـون في اليمـن .. أنيــن لا يسمعــه العالــم ) قد تم نشره على موقع المؤتمرنت بتاريخ 19/مايو/2005م ، على الرابط التالي :

http://www.almotamar.net/news/21821.htm











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024