الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بأن حل مشاكل الفقر وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية وتوفير فرص العمل واستيعاب البطالة هي التي تؤدي إلى الحد من الإرهاب والقضاء على المناخات المشجعة له ، معرباً عن تقدير اليمن وامتنانها للجهود التي تقدمها اليابان في دعم برامج التنمية والديمقراطية في اليمن، مشيراً إلى ما يربط البلدين من علاقات الصداقة ، متطلعاً لتطوير..
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية: حل مشاكل الفقر والبطالة تحد من الإرهاب
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بأن حل مشاكل الفقر وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية وتوفير فرص العمل واستيعاب البطالة هي التي تؤدي إلى الحد من الإرهاب والقضاء على المناخات المشجعة له ، معرباً عن تقدير اليمن وامتنانها للجهود التي تقدمها اليابان في دعم برامج التنمية والديمقراطية في اليمن، مشيراً إلى ما يربط البلدين من علاقات الصداقة ، متطلعاً لتطوير هذه العلاقات ومجالات التعاون والدفع بها قدماً نحو ما يعزز العلاقات بين البلدين..
جاء ذلك خلال استقباله بمقر إقامته بالعاصمة اليابانية طوكيو صباح اليوم معالي السيد / تارو أتاوو / وزير الخارجية الياباني ، والذي جرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون المشترك وسبل تعزيزه .
من جانبه أعرب معالي وزير خارجية اليابان عن ترحيبه بزيارة فخامة الاخ الرئيس الحالية لطوكيو .. معتبراً انها مناسبة كبيرة لتوثيق عرى الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين .
وخلال المقابلة تم بحث جهود اليمن في مجال التنمية الاقتصادية وتنفيذ برنامج اعادة الهيكلة والجهود المبذولة في مجال ترسيخ الديمقراطية ومكافحة الارهاب ، بالاضافة الى بحث تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية وتمويلها من قبل اليابان وبخاصة في مجال السدود ومشروع تحلية المياة بالعاصمة صنعاء وعدد من المعاهد الفنية والتقنية في محافظات الجمهورية وتحديث وتطوير الخط الانتاجي الاول لمصنع اسمنت عمران .
وقد عبر وزير الخارجية الياباني عن تقدير بلاده للنهج الديمقراطي في بلادنا والخطوات التي قطعتها على طريق الاصلاحات واستكمال البنى الاساسية من خلال الانتخابات المباشرة وتوسيع نظام الحكم المحلي وتجربة المجالس المحلية واحترام حقوق الانسان والحريات العامة وتعزيز دور المرآة ومشاركتها في العملية السياسية .. مشيراً الى ما يمثله موقع اليمن من أهمية استراتيجية من خلال إطلالتها على المحيط الهندي والبحر الأحمر ومنطقة القرن الإفريقي .. مبدياً استعداد اليابان لدعم جهود التنمية والديمقراطية في اليمن وكذا التنسيق المشترك بين البلدين في مجال جهود مكافحة الإرهاب .
وتم خلال اللقاء استعراض وبحث التطورات السياسية الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في المنطقة .
كما استقبل فخامة الاخ رئيس الجمهورية في مقر اقامته بطوكيو صباح اليوم السيد / تاداشي ايزاوا/ نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي /جايكا/ ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات التنموية ، كما تم بحث المشاريع التي تقوم منظمة الـ/ جايكا/ بتنفيذها في اليمن ومنها مشاريع المياه والرعاية الصحية والتدريب والتنمية البشرية .
وقد أعرب فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال اللقاء عن تقديره لدور الوكالة اليابانية للتعاون الدولي /جايكا/ في دعم مشاريع البرنامج التنموي في بلادنا ومشاريع تنمية الموارد البشرية التي تم تنفيذها عبر وكالة /جايكا/ اليابانية .. معرباً عن أمله في تقديم المزيد من المشاريع الانمائية لما يعزز من اوجه العلاقات الثنائية بين البلدين .
من جانبه عبر نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي /جايكا/ عن استعداد الوكالة لتمويل ودعم مشاريع البرنامج الانمائي في اليمن ، كمشاريع مياه الريف ومنح الدعم الانمائي للتخفيف من الفقر وحماية البيئة ومشاكل الصيد السمكي والرعاية الصحية ، وكذا زيادة المنح السنوية في مجال التعاون الفني والتدريب .. موضحاً بان دعم الحكومة اليابانية لليمن قد تعزز في السنوات الاخيرة على ضوء الاصلاحات التي حققها اليمن في مجالات الديمقراطية والاقتصادية والمالية والادارية .. مشيراً الى قرار هيئة الـ /جايكا/ باعادة فتح مكتبها في اليمن ابتداءً من شهر مارس الماضي .
حضر المقابلة الاخوة / احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور / ابوبكر القربي وزير الخارجية وعبدالله البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية وعلي عيدروس السقاف سفير بلادنا لدى اليابان والسفير / يوتشي ايشي / سفير اليابان بصنعاء .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024