الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:05 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - السيد كويزومي أثناء تسلمه هدية الرئيس علي عبد الله صالح -(الجمبية) - التي ترمز لتراث الشعب اليمني

المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يبحث مع كويزومي تعزيز الشراكة الاقتصادية بين اليمن واليابان
التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة اليابانية طوكيو بدولة هونشيرو كويزومي رئيس الوزراء الياباني الذي رحب بفخامة الأخ الرئيس في زيارته لليابان ، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين اليمن واليابان.
وقد تناولت المباحثات اليمنية اليابانية التي حضرها أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الأخ رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين اليابانيين سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا واليابان وعلى مختلف الأصعدة .

كما جرى بحث الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين والدعم الياباني لمجالات التنمية والديمقراطية في بلادنا ، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمارات اليابانية في اليمن ، كما بحث إمكانية إقامة عدد من المصانع اليابانية وبخاصة السيارات والالكترونيات في المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن وبالشراكة مع الجانب اليمني وبحيث تغطي إنتاجها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب وتنسيق جهود البلدين في هذا المجال .

وقد أكد رئيس الوزراء الياباني حرص اليابان ورغبتها في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين ، مشيرا إلى أهمية اليمن ودورها في خدمة الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي .

وأكد استعداد اليابان واهتمامها بتنفيذ عدد من المشاريع في المجال الصناعي وفي مجال الطاقة الكهربائية والمياه وبناء السدود وفي مقدمتها مشروع تحلية المياه للعاصمة صنعاء والذي تم بحثه خلال المباحثات التي أجراها فخامة الأخ رئيس الجمهورية معه ومع عدد من المسئولين اليابانيين بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المعاهد الفنية والمهنية وتجهيزها بالمعدات والوسائل التدريبية اللازمة.. مشيداً بما قطعته اليمن من أشواط في المجال الديمقراطي والتنموي وفي مجال مشاركة المرأة في الحياة السياسية وحرية الصحافة وتجربة المجالس المحلية، مؤكداً مواصلة دعم اليابان لتلك التوجهات بالإضافة إلى دعم الجهود اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب الذي يمثل اليوم آفة تهدد الاستقرار والسلم العالمي .

وجرى خلال اللقاء التشاور وبحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والسبل الكفيلة بدفع مسيرة السلام فيها بالإضافة إلى الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الإفريقي.

وأكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي ينبغي ان تضطلع به اليابان في الدفع بمسيرة السلام في المنطقة ، مؤكداً على أهمية التزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن الأخ الرئيس ما تقدمه اليابان من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن ، مؤكداً الحرص على توطيد العلاقات الجيدة وتعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين .

كما جدد ترحيبه بالاستثمارات اليابانية في اليمن وبالسياح اليابانيين ، مؤكداً بان الشعب اليمني يكن الكثير من الود والتقدير للشعب الياباني الصديق .. مشيراً إلى وجود العديد من الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وفي مختلف المجالات.

كما أكد على أهمية التلازم بين الجانب الأمني والجانب الاقتصادي والتنموي لمواجهة ظاهرة الإرهاب .. مشيراً إلى ضرورة إزالة تلك المناخات المشجعة على تنامي هذه الظاهرة التي لا دين أو وطن لها وذلك من خلال معالجة قضايا التنمية والتغلب على مشكلات الفقر والبطالة والعمل على توفير فرص العمل بين أوساط الشباب وبما يشجعهم على الإنتاج وخدمة أنفسهم ويحول بينهم وبين التطرف أو التأثر بأي أفكار مغلوطة وهدامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024