الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:52 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خارطة الولايات المتحدة الأمريكية
المؤتمرنت- الولايات المتحدة- نزار العبادي / صالح الجبني -
اليمنيون في أمريكا: أعلناها(وحدة أو الموت) وليذهب الانفصاليون إلى الجحيم
أكد عدد كبير من أبناء الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية وقياداتها براءتهم ممن وصفوهم بـ"الشرذمة المتخلفة" ، و"العملاء الانفصاليين"، الذين يعتزمون التظاهر أمام البيت للمطالبة بعودة اليمن لعهد التشطير ، مذكرين إياهم بـ"درس" الالتفاف الجماهيري حول الوحدة أبان حرب 1994م ، ومؤكدين دعمهم "المطلق" لقيادة الرئيس "راعي الوحدة"، ولجهوده السياسية في تنمية العلاقات اليمنية مع الدول الكبرى بما يعود على الوطن بالخير، مشيدين بالديمقراطية التي تحققت في اليمن والحريات التي تكفل للجميع حق المعارضة من الداخل "وليس الاسترزاق من قوى خارجية" !

** محمد أحمد الدعيس- نائب رئيس الجمعية الوطنية الأمريكية
ذكر الدعيس في اتصال مع "المؤتمرنت": لا شك أن التظاهر هي ظاهرة صحية تأتي نتيجة للحراك السياسي وكحق دستوري مكفول للجميع ، إنما الشيء المهم هو ما هي أهداف هذه التظاهرة ؟ فإذا كانت تصب في خانة الانفصال والتشرذم، فإن هذا التوجه قد عفى عليه الزمن، واليمنيون ضحوا كثيراً من أجل الوحدة، وتجربة حرب 1994م كفيلة لمن عنده شك بأن يرى ويتأكد كيف التف اليمنيون حول الوحدة.. حتى النساء بعن الذهب على مستوى القرية، اعتقد أن الموقف مع الوحدة كان ضرباً من التضحية النادرة ، والرهان على الانفصال ليس هو إلاّ ضرب من الجنون ، وإن أي مظاهرة في الولايات المتحدة من أجل الانفصال ترفضها جميع القوى الأمريكية والعربية وحتى الأطياف السياسية داخل الوطن.
مشيراً : أن الحركات السياسية في الجنوب كان همها الوحدة، والذين راهنوا على الانفصال خسروا مبكراً.. هذه مزايدات خاسرة والذين ينساقون بعدها يلعبون بالنار.
وحول زيارة الأخ رئيس الجمهورية للولايات المتحدة ، قال دعيس: إن هذه الزيارة لها طابع خاص، وتأتي في خضم الأحداث اليمنية والدولية، والجالية تتطلع إلى نتائج هذه الزيارة بكثير من الأمل؛ حيث أنه أصبح لليمن دورٌ عربي وإقليمي ودولي في ترسيخ مفاهيم وأسس الديمقراطية، والتداول السلمي للسلطة، ومكافحة الإرهاب، لاشك أن الزيارة لها مردودات كثيرة، وترتبط بعلاقات البلدين، وكلما كانت وجهات نظر الزعيمين متقاربة ومتطابقة ، كلما كانت النتائج إيجابية وتصب في مصلحة الجالية.



** الشيخ محمد بن علي اليماني- عمدة المغتربين- واشنطن:
قال الشيخ اليماني لـ"المؤتمرنت" حول دعاة الانفصال: لا يمكن الانفصال وهذا غير وارد إطلاقاً، وهؤلاء يريدون التظاهر أمام البيت الأبيض هم "ناس أمراض" مدفوعين من جهات معينة، وعليهم أن يعلموا أن اليمن موحد للأبد، ونحن أعلناها "وحدة أو الموت".
وأضاف : هؤلاء عملاء وأصحاب مصالح ويتاجرون بالشعوب، وهم مأجورين وراء مصالح مادية فقط.. فالديمقراطية موجودة في اليمن، وهي أحسن وأفضل مما هو موجود في أمريكا، ونحن مقتنعين بما هو موجود ولا نريد تقليد ما هو موجود عند غيرنا سواء في أمريكا وغيرها.
وأشار الى : هناك إيجابيات وسلبيات، لكن هناك كلام مبالغ فيه عند الحديث عن الفقر والأوضاع في اليمن، وهناك شعوب أفقر من اليمن بكثير، لكنهم ليس مثل بعض اليمنيين المعارضين الذين حين يتحدثون عن الفقر يسيئون لشعبهم وبلادهم.
وأكد : نحن منتظرين زيارة الرئيس بفارغ الصبر، واليمنيون جميعاً في أمريكا سيستقبلونه، وقد تقاطروا الى المطار من مختلف الولايات محبة بالرئيس وتقديراً لإنجازاته.
فحماس أبناء الجالية لاستقبال الأخ الرئيس لأنه حقق لليمن قبل كل شيء "الوحـدة" بعد أن كان اليمن أكثر من (130) عاماً يمنيين، وهذا أكبر منجزاتنا عبر التاريخ.

** الفنان عبد الإله البعداني – رئيس الجالية اليمنية بولاية فرجينيا
علق البعداني على دعاة الانفصال قائلاً : خروج اليمنيين في تظاهرات دليل على أنهم تطوروا وصارت لديهم ممارسات ديمقراطية ، وتأكيد بأننا عندنا حرية رأي ورأي آخر ، ولكن أن تتظاهر شرذمة وترفع شعار "لا للوحدة ، نعم للإنفصال" فإن هذا ليس من الديمقراطية بشيء ، لأن الديمقراطية توثق علاقات الشعوب ومودتهم وشراكتهم وليس تفرقهم ، وتعيدهم الى أيام النزاعات والفتن.
وأوضح البعداني : أن الجالية اليمنية بولاية فرجينيا أعدت لإستقبال الرئيس في المطار ثلاثة أطفال مكللين بالزهور ويحملون صورة الرئيس ليقوموا بثر الزهور على فخامته حال وصوله تعبيراً عن فخر اليمنيين ومحبتهم واعتزازهم به.

** عبد الولي الطهيف- ممثل المجلس العربي الأمريكي- ولاية متشيجن
أكد الطهيف لـ"المؤتمرنت": أن ما يتردد حول مظاهرات انفصاليين كلام فيه مبالغة لأنهم أشخاص يعدون بأصابع اليد ، ولا اعتقد أن من يسمون أنفسهم معارضة في الخارج هم معارضة حقيقيون لأنهم أصحاب مصالح شخصية بحتة، وهم غير معروفين في أمريكا، أو بين أبناء الجالية اليمنية في أمريكا.
وأضاف : نحن عندنا الوحدة شيء مقدس، ولا يمكن لأي إنسان أن يتجاوز حدودها، ومستعدون لحماية الوحدة، والدفاع عنها بالغالي والنفيس.أما الشعارات التي يرددونها هي لأغراض شخصية، أو لكي يظهروا أمام العدسات، فالبعض –للأسف الشديد- عندما يعارض لا يأتي بالبديل، لتكون معارضته نزيهة وهادفة، وإنما كل فريق لديه أجنده تأتيه من الخارج، فيمليها على الساحة السياسية ، وهذا ما نرفضه، لأنه عندنا تعددية حزبية، وصحف وأحزاب معارضة.. إذاً لمصلحة مَنْ اللجوء إلى الخارج، البلد يفتح أبوابه ومن يريد أن يعارض فليتفضل، لكن أن يتجمعوا في لندن أو واشنطن ليعارضوا، فهذا يعني أنهم يبحثون عن كسب بعض الأشياء، ونحن كيمنيين أمريكان نرفضه وفي الوقت نفسه نؤكد، نحن نريد إصلاحات على مختلف المجالات ، ونؤيد دعوات الإصلاحات، ولكن إصلاحات مقبولة وبدون تدخل الخارج.. ومن يريد أن يعارض فليقدم برنامجه أولاً.. ونحن نقول لكل معارض قدم برنامجك لنعرفك من أنت، ونرى ماذا معكَ، ونناقش كل شيء بحرية دون قيود.

** أحمد مقبل حديد – رجل أعمال ونائب رئيس تحرير صحيفة"الأمة"الصادرة في متشيجن
قال مقبل حديد لـ"المؤتمرنت": أن الانفصاليين لا يمثلون المغتربين في الولايات المتحدة ، وأنهم ليسوا إلاّ أناس عاطلين عن العمل يرتزقون على فتات الخارج ، وهم غير معروفين لدينا في أمريكا ، لكن من الواضح أنهم مدفوعين من جهة ما لتحقيق غاية في نفوسهم لا يعلمها إلاّ الله.. لكن مهما كانت نواياهم فإننا جميعاً لن نسمح لأحد بالمساس بوحدتنا اليمنية، والإساءة الى بلدنا وإلينا كمغتربين يمنيين داخل الولايات المتحدة.
وأشار حديد الى أن الكثير من أبناء الجاليات العربية هبوا لاستقبال الرئيس في واشنطن لأنهم واثقون أن الرئيس علي عبد الله صالح حقق الكثير من الإنجازات والمواقف التي ترفع رؤوس أبناء الأمة العربية والإسلامية.. فالعرب هنا معجبون كثيراً بشخصيته الحكيمة وبالوحدة اليمنية التي أعادت الآمال لنفوسهم بأنها يمكن أن تكون لبنة للوحدة العربية.



** محمد سيف الديبلي-نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في "متشجن":
أوضح الديبلي في اتصال مع "المؤتمرنت" : أن الذين يريدون الانفصال هم فئة لا تتجاوز أصابع اليد، واليوم(الثلاثاء) استلمنا منشور من صحيفة "الشموع" ورد فيه اسمي وأنا أنفي كل ما أوردته الصحيفة من أكاذيب وتضليل يراد بها الابتزاز وتشويه السمعة ، واشاعة الفتن بتقارير إعلامية زائفة ، وهذا دليل على الإفلاس الذي تعيشه بعض أحزاب المعارضة.
وأشار الى : أن "الشموع" ادعوا أن هناك اجتماع حضره إبراهيم الوزير، وأناس من لندن ومناطق أخرى ، وقالوا إن بعض قياديي فرع المؤتمر حضروا الاجتماع، وذكروني أنا شخصياً بالاسم، وكذلك كتبوا عن القنصل كلام مفترى ، وكل ذلك كذب وافتراء ولا وجود له على الإطلاق، فهم يتلونون في كل مرة، تارة يؤيدوا "موج"، ثم دول الخليج، ثم الرئيس، ثم علي سالم البيض، والهدف كله من قبل هذه الشرذمة هو السلطة، والإساءة لسمعة اليمن.
وأكد : أنا بصدد رفع دعوة قضائية على صحيفة "الشموع" من داخل أمريكا ودعوى أخرى من داخل صنعاء.
وحول زيارة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح للولايات المتحدة، رحب الديبلي بالزيارة ، قائلاً : دائماً في كل زيارة هناك احتفال وأبناء الجالية سيحضروا اللقاء مع الأخ الرئيس، وعندنا وجهات نظر كثيرة نريد أن نتبادلها مع الأخ الرئيس – كما عودنا على ذلك.
وأكد : في الزيارات السابقة الكثير من مطالبنا تم الاستجابة لها، وهنا الكثير من المغتربين قادرين على الاستثمار، ونحن بحاجة إلى تطوير المدلول الاستثماري بأن يكون واضح للجالية في جميع القطاعات، فقد دأب الرئيس بمناشدة أبناء الجالية للاستثمار في بلدهم ، ونح بدورنا نبحث عن أن يتم عرض أماكن استثمارية سياحية وزراعية وسمكية، وغيرها، فذلك من ضمن توجه اليمن واهتمام قيادتها الكبير في تشجيع الاستثمار الوطني في الداخل.
وأضاف : أن الصحافة الأمريكية تتابع أخبار زيارة الأخ الرئيس منذ أيام ، وهناك تحليلات صدرت لعدد الصحف الأمريكية تشيد بما تحقق بين اليمن والولايات المتحدة من تعاون وشراكة دولية ، ونحن نعتز بتلك الشهادات، فكلما زار الرئيس علي عبد الله صالح أمريكا حقق نتائجاً كبيرة لبلادنا، ولنا كمغتربين أيضاً.

** رشيد النزيلي – عضو المجلس العربي الأمريكي
وصف النزيلي الذين يريدون التظاهر بأنهم : لا يعبرون عن أي وجهة نظر للجالية، فهم "أناس أنانيون وأمراض مشخصين" والمسألة بالنسبة لهم ليست مسألة أبناء جنوب بل مسألة مصالح شخصية يعرضوا من خلالها أنفسهم متجاهلين كل القيم الوطنية ، وقيم اعتزاز الإنسان اليمني بأرضه ووحدته وعروبته وعقيدته الإسلامية.
وأضاف: نحن نعاني من أزمة اقتصادية، وهذه الأزمة موجودة حتى لدى الأمريكيين والأوروبيين ، وفي الكثير من دول العالم، لكنهم لا يتظاهرون مطالبين بالانفصال ، ولا يخلقون أجواء معروفة المقاصد منها، وهي إرضاء البيت الأبيض!
وأكد: نحن موقفنا مع البلد، ومستعدون لدعم البلد، والدفاع عن وحدته، وحتى رأي الولايات المتحدة مع الوحدة اليمنية وتدعم ترسيخ الوحدة، لأن تجربة الأمريكيين التاريخية مريرة ، ويعرفون في الولايات المتحدة كم هم أنفسهم قاتلوا لأجل وحدة أمريكا.. لذلك فإن هذه التظاهرات لن تؤثر قيد أنملة داخل مؤسسات المجتمع المدني الأمريكية، وأقولها بصراحة إن الانفصاليين أعلنوا موتهم على غير القبلة، و على الطريقة الأمريكية - بالكرسي الكهربائي – وليذهب الإنفصاليون الى الجحيم..مشدداً: يجب أن نتعلم أننا عندما تستعين بالخارج فإن هذا سيؤدي إلى تدمير البلد، وإذلال شعبه.

** وليد فدامة- ولاية "متشجن":
قال فدامة لـ"المؤتمرنت" : نحن فخورين بقدوم الرئيس للولايات المتحدة، ولعل زياراته المتكررة إلى أوروبا تدل على وعيه السياسي، وانفتاحه على العالم من أجل بناء اليمن، سياسياً، واقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً، ورفع اليمن إلى المكانة التي تستحقها.
وأضاف : إن جميع المحبين لليمن وشعبها ، وللوحدة اليمنية فرحانين ومتهيئين نفسياً لاستقبال الأخ الرئيس علي عبد الله صالح، فإن زيارته تعطيهم دفعة معنوية؛ حيث أنها ستصب في بناء علاقات طبيبة بين البلدين.
وأوضح : أما بالنسبة للانفصاليين الذين يريدون التظاهر خلال زيارة الأخ الرئيس فإن هؤلاء يغالطون أنفسهم، ولا يعرفون ماذا قدمت الحكومة اليمنية، وكيف حاربت الإرهاب قبل أن يُحارب في دول أوروبا، ودول آسيا، وغيرها.
وأشار الى : نحن في اليمن بلد حضاري وإسلامي، منفتحين، ولدينا أخلاقيات من ديننا الحنيف، أكبر مما يحمله أياً من أولئك الذين يحاولون تشويه سمعة اليمن.. فهؤلاء شلة من المتشددين الاشتراكيين الذين ما زالت عقلياتهم متخلفة، لأن حتى الاشتراكيين في اليمن وأمريكا منفصلين عنهم، جراء الأفكار التي يحملونها، وهم ليسوا بالكثرة، وليسوا مهمين لنهتم بشأنهم، أو نقلق منهم؛ فما وقع في العراق من أحداث محزنة تحز في النفوس شجعت بعض الناس-أمثال هؤلاء- لتقليد ما حدث، فهم يحاولون أن تكون لهم السلطة، بعد أن تخلى عنهم الحزب الاشتراكي، نتيجة لأفكارهم المتشددة والمتخلفة، فلذلك هم لا يستطيعون العودة حتى إلى اليمن، لأنهم لا ترضيهم الحياة السعيدة التي يعيشها اليمنيون، والتقدم والازدهار الذي حققناه في اليمن، فإننا كلما عدنا إليها نشعر بالأمان أكثر من أي مكان آخر، فالوحدة خلقت حياة ومجتمع مختلف عما كان عليه قبل التسعينات وفي العهد السابق.
ولكوني عشت في الخليج وأمريكا فإنني لا أبالغ إن قلت الوضع عندنا من حيث حرية الرأي والصحافة أفضل بكثير من الدول العربية المجاورة، فعندنا الكثير يطلع على المنبر ويتكلم على النظام، ويتجاوز حدوده أحياناً، لكنه يواصل حياته بدون ضغوطات، أو ملاحقات ، عكس ما يحدث في الكثير من الدول العربية، فليس عندنا خطوط حمراء وصفراء.. ربما هناك قصور، لكن هناك الكثير من الإيجابيات، التي تجعلنا نصبر، فنحن بشر ولسنا ملائكة ، لذلك فنحن نخطئ، وفي نفس الوقت يطالبوننا بالكمال، وهو لله وحده. وأشار فدامة الى : أن الحرية التي لدينا تناسب الوضع في الجمهورية اليمنية، ومن يدعو إلى الانفصال والشتات فإننا نقول له (لن ترى الدنيا على أرضي وصيا)- مثلما ذكر النشيد الوطني.. في اليمن عرق ينبض بالوحدة، ولن نرضى بأن نسلمها لهؤلاء السفهاء فيحلونها مثل الوضع في العراق.

وأخيراً يقدم "المؤتمرنت" بالغ شكره وامتنانه للشيخ جمال مجلي – رئيس المجلس الاستشاري للجمعية الوطنية الأمريكية- على تعاونه العظيم مع الصحيفة في تيسير التواصل مع البعثة الديبلوماسية اليمنية ، والأخوة اليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة ، والذي لولاه لما تسنى لنا إعداد هذا الاستطلاع..آملين التوفيق للجميع إخواننا –الوحدويين- في المهجر.


نرجو استمرار التواصل على البريد الألكتروني:
[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024