السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:33 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
الحكومة تقرالنظام الأساسي لشركةصافر،واستيعاب موظفي هنت
اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الاخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس على الاجراءات التنفيذية الخاصة باستلام قطاع 18 من شركة هنت، وأقر المجلس على ضوء ذلك البرنامج التنفيذي المقدم من لجنة التسيير لاستلام القطاع.
كمااقر النظام الاساسي لشركة صافر ورأسمالها وموازنتها التشغيلية لما تبقى من العام الجاري وكذا الموازنة التقديرية للشركة للعام القادم 2006م.
وأشار المجلس الى ان الحكومة تستكمل بهذه الاجراءات جميع التدابير القانونية والمالية اللازمة لتمكين شركة صافر من اجراء عملية الاستلام والتسليم.. مؤكدا في نفس الوقت استنكاره ورفضه للبيانات الصادرة عن شركة هنت والتي تمس بالحقوق الوطنية اليمنية وبالسيادة الكاملة بعد انتهاء الاتفاقية الموقعة مع هنت قانونيا.
كما اكد المجلس مرة اخرى على ان جميع المتعاقدين مع شركة هنت سيكونون بموجب الاجراءات التي تم اقرارها اليوم تحت تبعية واشراف ومسؤولية شركة صافر، بما في ذلك العاملين اليمنيين وغيرهم من العاملين الراغبين في البقاء للعمل، وكذا المقاولين من الباطن وذلك ابتداء من 15 نوفمبر الجاري.

ووقف المجلس في اجتماعه اليوم امام توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية بشأن تقرير مجلس الشورى المتعلقة بمياه الريف / الواقع - المعالجات/ وكذا توجيهات فخامته بشأن الاسراع في اعداد دراسات علمية دقيقة حول اوضاع كافة الاحواض المائية في الجمهورية وتحديد مناطق الاودية المناسبة لانشاء السدود ذات الجدوى ووضع خطة وبرامج سنوية تنفيذية لها.
ووجه المجلس بهذا الخصوص كل من الاخ وزير المياه والبيئة والاخ وزير الزراعة والري بتقديم رؤية متكاملة بشأن التوصيات التي تضمنها تقرير مجلس الشورى، بما في ذلك رؤية وزارة المياة والبيئة حول تحلية مياة البحر وكذا رؤية وزارة الزراعة والري تجاة خارطة إنشاء السدود على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، وبحيث يتم تقديم تقريرين بهذا الشأن الى الاجتماع القادم للمجلس للمناقشة لاتخاذ القرارات المناسبة.

واستمع المجلس الى تقرير من الاخ رئيس مجلس الوزراء حول نتائج زيارة الاخ رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي للجمهوريةاليمنية اواخر أكتوبر المنصرم.
واقر المجلس بهذا الشأن اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي والتعاون في مجال البيئة التي تم التوقيع عليهما خلال هذه الزيارة، بالاضافة الى الاتفاقية الموقعة بين رجال الاعمال.
وحيا المجلس النتائج التي خرجت بها الزيارة، ونوه الى اهميتها على صعيد تعزيز العلاقات الاخوية الثنائية بين الشعبين اليمني والتركي.
وأكد المجلس أهمية الاستفادة من الخبرات التركية في المجالين التكنولوجي والصناعي، واقر تشكيل فريق عمل حكومي ومن القطاع الخاص مع الجانب التركي لمتابعة ما تم التوصل اليه خلال الزيارة لما فيه تحقيق استفادة اليمن في مختلف الجوانب التنمية والصناعية.

عن: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024