الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:18 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت أمس في البيت الأبيض بالعاصمة الامريكية واشنطن القمة اليمنية الأمريكية حيث استقبل فخامة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في البيت الأبيض وعقد الرئيسان...

المؤتمر نت -
القمة اليمنية الأمريكية تجدد عزمها على مكافحة الإرهاب
عقدت أمس في البيت الأبيض بالعاصمة الامريكية واشنطن القمة اليمنية الأمريكية حيث استقبل فخامة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في البيت الأبيض وعقد الرئيسان قمتهما والتي تم فيها البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البدلين وعلى مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية وغيرها.
كمابحث الرئيسان تنسيق جهود البلدين والتعاون في مجل مكافحة الإرهاب بالاضافة إلى تبادل الآراء حول سبل تنمية الحوار الديمقراطي في المنطقة في ضوء نتائج قمة الدول الثمان في سي أيلاند ومشاركة اليمن في لجنة متابعة الحوار ومنتدى المستقبل.
كما بحث وتبادل الزعيمان وجهات النظر ازاء تطورات الاوضاع في المنطقة وفي طليعتها الاوضاع في فلسطين والعراق والتطورات الخاصة بسوريا في ضوء تداعيات تقرير لجنة ميليس وقرار مجلس الأمن رقم 1559 .
وأكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية أهمية الدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية للدفع بعملية السلام في المنطقة من خلال تنفيد خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي.. مؤكدا أن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف هو ما يحقق السلام العادل والشامل في المنطقة.
وحول التطورات الخاصة بسوريا، اكد فخامة الرئيس على أهمية الحوار المباشر بين الولايات المتحدة وسوريا بما يكفل تفهم وجهات النظر بين الطرفين خاصة في ضوء ما أبدته سوريا من استعداد للتعاون الإيجابي مع لجنة ميليس وقرار مجلس الآمن بما يخدم الآمن والاستقرار في المنطقة.
وعبر الأخ الرئيس عن تطلعه في تحقيق الآمن والاستقرار في العراق ومشاركة كافة الأطراف العراقية بمختلف أطيافها السياسية والاجتماعية في بناء العراق بما من شأنه بناء عراق ديمقراطي حر ومستقل.

وقد أشاد الرئيس بوش بالعلاقات اليمنية الأمريكية.. مشيرا بأنها علاقات صداقة جيدة ومتطورة مشيدا بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب مشيرا بان اليمن شريك فعال في مكافحة الإرهاب.
وأكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها وشراكتها مع اليمن ودعم مسيرة الديمقراطية والتنمية منوها بما حققته اليمن من خطوات في المجال الديمقراطي.
حضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي المرافق للأخ الرئيس وحضرها من الجانب الأمريكي رونالد رامسفيلد وزير الدفاع و ستيفن هادلي / مستشار الأمن القومي، وفرانسيس تاونسند سكرتير الأمن القومي لشؤون مكافحة الإرهاب وعدد من المسؤولين الأمريكيين وتوماس كراد جيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.

هذا وقد تحدث فخامة الأخ الرئيس و الرئيس جورج دبليو بوش إلى الصحفيين عقب مباحثاتهما اليوم في البيت الأبيض بواشنطن .. حيث أكد فخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية موقف اليمن المبدئي والثابت للاستمرار في العمل مع الأسرة الدولية و الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب .
وعن مباحثاته مع الرئيس الأمريكي قال فخامته:" لقد تحدثنا خلال اللقاء عن قضايا التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها وكذا الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب الذي تفشى بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر العام 2001 باعتبار ذلك هم مشترك للجميع وخطر يهدد الأمن والسلم الدوليين.
وأضاف فخامته "كما أتيحت لنا الفرصة خلال الزيارة أن نلتقي عدد من المسئولين في الإدارة الأمريكية وبحثنا معهم جملة من المواضيع التي تهم علاقات البلدين والأسرة الدولية والسلم العالمي.
وأعرب فخامة الأخ الرئيس عن شكره وتقديره لما حظي به والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة .
فيما تحدث فخامة الرئيس جورج بوش، قائلا: نعمل سويا للقضاء على الارهابيين أينما وجدوا.. ويجب ان لا نريهم أننا نتوقف او نمل في حربنا ضد الإرهاب.. وما حدث في الأردن يؤسف له,ويعكس استمرار هؤلاء القتلة في القيام بأعمالهم الارهابية.
وأضاف / لقد تحدثت مع الملك الأردني واعربت له عن تعازينا وأسفنا لما حدث، ودعمنا للأردن في مواصلة الحرب على هؤلاء القتلة.
وتابع "نلتزم بالعمل سويا لإرسال المجرمين إلى القضاء والعدل، سواء هنا أو هناك.. سنتابعهم ونلقي القبض عليهم لمحاكمتهم ولا هوادة مع القتلة الارهابيين".

هذا وقد أقام فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة مأدبة غداء في البيت الابيض على شرف فخامة الأخ رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.
حضر المأدبة ستفين هادلي مستشار الامن القومي، ورونالد رامسفيلد وزير الدفاع، وفرانسيس تاونسند سكرتيرة الامن القومي لشؤون مكافحة الارهاب.



المصدر/ سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024