الخميس, 16-يوليو-2020 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 03:24 ص (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - تناول مجلس النواب في أولى جلسات دورته الحالية اليوم جدول أعماله بالنقاش. وقد تصدر الجدول المكون من أربعين بنداً رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والموازنات المستقلة والملحقة وموازنات الصناديق الخاصة للسنة المالية 2004م إضافة لتقارير لجنة الشئون المالية التابعة للمجلس حول مشروع قانون ..
المؤتمرنت - نبيل عبدالرب -
الحسابات الختامية للدولة تتصدر أعمال البرلمان وإصلاحي يرفض قانون السلاح
تناول مجلس النواب في أولى جلسات دورته الحالية اليوم جدول أعماله بالنقاش.
وقد تصدر الجدول المكون من أربعين بنداً رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والموازنات المستقلة والملحقة وموازنات الصناديق الخاصة للسنة المالية 2004م إضافة لتقارير لجنة الشئون المالية التابعة للمجلس حول مشروع قانون الاعتماد الإضافي لموازنة 2005م ومشاريع القوانين المالية، لأنظمة الدفع والعمليات المصرفية الالكترونية، والمالي والجمارك، وتحصيل الأموال العامة غير مشروع قانون الخصخصة وتقرير لجنة الشئون الدستورية والقانونية بشأن مشروع قانون الإقرار بالذمة المالية إلى جانب مشروعات قوانين أخرى منها مشروع قانون العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر الذي ظل مراوحاً بين البرلمان والحكومة لسنوات وأيضاً مشروع تعديل قانون حيازة الأسلحة وتنظيم حملها الذي طالب النائب الإصلاحي محمد الحاج الصالحي بحذفه من الجدول كونه حسب قوله يأتي من باب التمسح بالولايات المتحدة الأمريكية.
وفيما يتعلق بالاتفاقيات الدولية فقد تضمن الجدول سبع اتفاقيات في مقدمتها اتفاقية انضمام اليمن إلى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة والاتفاقيات الدولية لمحكمة الجنايات الدولية هذا إلى جانب تقارير رقابية حول تهريب الأطفال وزيارات ميدانية للإطلاع على واقع الاستثمار والصعوبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.
وأثناء النقاشات طالب النائب المؤتمري نبيل باشا بتعزيز الدور الرقابي للبرلمان وإعطاء ما يرتبط بالمال العام مساحة أكبر من الاهتمام مقترحاً تشكيل لجنة خاصة منفصلة عن اللجنة المالية لدراسة موازنات الدولة وحساباتها الختامية.
وعلى مضمار آخر اتهم نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الحكومة بإيصالها معلومات مغلوطة لرئيس الجمهورية حول اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب داعياً الأعضاء إلى الوقوف أمام ملاحظات الرئيس بشأن مرتبات النواب بعد انتهاء مدة عضويتهم، معتبراً ذلك ظاهرة ديمقراطية صحية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020