الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 01:13 م - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - خديجة السلامي
المؤتمرنت- نزار العبادي -
خديجةالسلامي: فوزي بالجائزة الأولى فوز للإبداع اليمني وللمرأة
أعلنت لجنة تحكيم المهرجان السينمائي الدولي الوثائقي ببيروت اليوم فوز المخرجة اليمنية خديجة السلامي بالجائزة الأولى عن فيلمها الوثائقي ( الغريبة في مدينتها) ، الذي سبق حصوله على جائزة رفيعة في مهرجان الأفلام السينمائية في هولندا ، وحضي بصدى واسع في الأوساط الفنية والثقافية والإعلامية في مهرجان جنيف السينمائي الدولي لحقوق الإنسان.
وفي أول تصريح لها ، قالت المخرجة السلامي - رئيسة المركز الاعلامي بالسفارة اليمنية في باريس في اتصال لـ"المؤتمرنت" من باريس : أن الفلم يصور حياة طفلة يمنية من صنعاء القديمة بعمر 13عاماً ، كان من طبعها رفض كل الممارسات السلبية التي تحد من لهوها مع أقرانها الأطفال ، ويتتبع الفيلم بعدسته تحركات الطفلة ، وممارساتها العفوية ، واضعاً المشاهد أمام صورة من التحدي الفريد الذي تجادل عبر محطاته هذه الطفلة الآخرين، وتنتقد أفكارهم مدافعة عن حقوقها الإنسانية.
ووصفت السيدة السلامي فوزها بأنه : فوزاً للإبداع اليمني ، ولحقوق الطفولة البريئة ، ولقدرات المرأة اليمنية في تجسيد القيم الانسانية للحياة ، وتقديم نتاجات متميزة على مختلف الأصعدة التي تساهم فيها ، وبما يجعل النظر إليها بوعي ومسئولية عنوان مرحلة متقدمة في حياة المجتمع اليمني الذي يتطلع اليوم الى توسيع مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة ، والاستفادة عن هذا الجزء الكبير من المجتمع الذي غيبته الظروف والمواريث القديمة عن أدواره في البناء والتنمية.
وأشارت الى أن مثل هذه المشاركات والجوائز التي تحققها المرأة اليمنية في الخارج كان لها الدور الكبير في تأكيد مستوى الانفتاح والديمقراطية التي تشهدها اليمن ، والتي باتت المرأة بفضلها تتجاوز العديد من تحديات الأمس وموروثه المتخلف.
يشار الى أن منظمي المهرجان كانوا قرروا ان يكون الفيلم افتتاح المهرجان وقد عقدت حوله حلقة نقاش خاصة شارك فيها عدد من الشخصيات العالمية ومنهم المحامية الإيرانية شيرين عبادي، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام 2003م والممثل العالمي الشهير وليام هيرد....









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
عبدالحميدالشرعبي (ضيف)
13-11-2005
الف مبروك أختي الكريمة/ خديجة السلامي ياحفيدة سباء وبلقيس . نجاحك نجاح لكل يمني يمنية . واصلي ونحن معك نتابع كل اعمالك بفخر واعتزاز اثبتي للعالم أن المرأة اليمنية رغم الصعوبات والعادات والتقاليد البالية قادرة على النجاح والتميز والابداع وفقك الله لكي كل التقدير والاحترام . قولي للعالم نحن هناء وهناء خديجة بنت اليمن العريق . مزيد من العمل والمثابرة بالتوفيق والنجاح والتألق .أنتي تملكي جمال الشكل والروح روح الكفاح والتحدي والعمل واصلي المشوار بكل ثقة . وكوني القدوة الحسنة لبنات بلدي اليمن ولنا ايضا . قولي لهم التعليم والعمل المخلص الدئوب ياتي بالنجاح الجلوس والتخزين والكسل وانتظار النصيب والمقسوم والقدر من شيم الفاشلين الخائبين ...

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019