السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:41 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الوزراء الأخ عبد القادر باجمال
وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطني الثاني للمرأة
دعا الاخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء كافة الاحزاب السياسية الى افساح المجال امام مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة وتخصيص دوائر بعينها تتنافس فيها النساء فقط من مختلف الاحزاب ولما فيه زيادة عدد مقاعد النساء في مجلس النواب، وحث النساء في الكلمة التي القاها اليوم اثناء افتتاح اعمال المؤتمر الوطني الثاني للمرأة الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية القادمة واسماع صوتهن المدوي لجميع القوى السياسية على الساحة الوطنية ، و ان يكون لهن كيانهن السياسي والاجتماعي والاقتصادي ليتمكن من الدفاع عن حقوقهن المشروعة.
وطالب رئيس مجلس الوزراء المؤتمر التركيز على الجوانب التي تساعد المرأة على تعزيز دورها في العملية التنموية الانتاجية والحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية بكافه جوانبها من خلال تخفيض نسبة النمو الحالية للسكان والمقدرة بـ3.7% لتتمكن الدولة من الموازنة بين المتطلبات المتنامية في المجالين التنموي والخدمي والامكانيات المتاحة".
وأكد الاخ عبد القادر باجمال ضرورة التركيز على توفير وسائل العملية الانتاجية للأسر لتتمكن من العيش الكريم وتحويلها من أسر تنتظر الدعم الى أسر منتجة وفاعلة في المجتمع تخدم توجهات التنمية مشدداً على ضرورة الاسراع بإجراء انتخابات الاتحاد العام لنساء اليمن كيكان نقابي يمثل جميع النساء في عموم محافظات الجمهورية.
الى ذلك استعرضت الأخت رشيدة الهمداني رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الإنجازات التي حققتها اللجة فيما يتعلق بالخطط والسياسات الهادفة إلى المساهمة ومعالجة قضايا المرأة اليمنية في الريف والحضر وتعزيز دورها في الحياة العملية في ظل الرعاية التي يوليها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ومنها تعزيز علاقتها مع كافة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات العربية والأجنبية المعنية.
من جانبها أشادت كلمة المانحين التي ألقتها ماجدة السنوسي بالتقدم الملموس في وضع المرأة خاصة في زيادة التعليم بين النساء وحصولهن على الخدمات الصحية وفرص العمل والوصول إلي مواقع القرار.
وأكدت ماجدة السنوسي على اهتمام الدول المانحة بدعم إدماج قضايا النوع الاجتماعي في قطاعات التنمية المختلفة مثل الصحة ، التعليم وغيرها من القطاعات.
وقالت : إن مثل هذا الدعم يتطلب وضع الاستراتيجيات الملائمة وتوفير الموارد الكافية لتفعيلها للتخفيف من الفقر وتقليص الفجوة بين الجنسين.
هذا ويناقش المؤتمر الذي يستمرثلاثة أيام ، ويشارك فيه نحو خمسمائة مشاركة ومشارك من الفعاليات النسائية والمختصين بشئون المرأة وممثلين عن المنظمات المانحة ، وضع المرأة في اليمن ودور اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني الأخرى في دعم المرأة ، كما سيناقش موضوع المرأة والعنف وتأثير مشكلة الفقر والإعاقة على المرأة في اليمن ، بالإضافة إلى استراتيجية النوع الاجتماعي ، ومقترح الخطة التنفيذية لهذه الاستراتيجية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024