الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 01:39 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أكد السيناتور الفرنسي السيد أندريه فيران رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية اليمنية في مجلس الشيوخ الفرنسي عمق وخصوصية العلاقات اليمنية الفرنسية.
وقال: أن الدعوة التي وجهها السيد كريستيان بونسوليه/رئيس مجلس الشيوخ لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح لزيارة المجلس في إطار زيارته الحالية لفرنسا تعكس مكانة التقدير العالية التي يحظى بها هذا الزعيم العربي لدى مجلس الشيوخ.
وأضاف السيد أندريه فيران:"أن أعضاء المجلس يسعدون بزيارة هذا الزعيم العربي ويعتبرونه..
المؤتمرنت- خالد الخالد -
قيران:مجلس الشيوخ يثق باليمن وديمقراطيتها وقيادتها الحكيمة
أكد السيناتور الفرنسي السيد أندريه فيران رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية اليمنية في مجلس الشيوخ الفرنسي عمق وخصوصية العلاقات اليمنية الفرنسية.
وقال: أن الدعوة التي وجهها السيد كريستيان بونسوليه/رئيس مجلس الشيوخ لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح لزيارة المجلس في إطار زيارته الحالية لفرنسا تعكس مكانة التقدير العالية التي يحظى بها هذا الزعيم العربي لدى مجلس الشيوخ.
وأضاف السيد أندريه فيران:"أن أعضاء المجلس يسعدون بزيارة هذا الزعيم العربي ويعتبرونه ضيفا عزيزا في فرنسا وهو محط ترحيب دائم من الجميع ".
وأوضح أن فخامة الرئيس سيجري خلال زيارته للمجلس مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ السيد بونسوليه، تتركز على قضايا التعاون البرلماني بين البلدين .. موكدا أن أعضاء مجلس الشيوخ يثقون كثيرا باليمن لما يرونه من انفتاح ديمقراطي وسياسي في اليمن وتقديرا لقيادتها السياسية الحكيمة .
وأضاف قائلا: " لشخصية الرئيس علي عبدالله صالح دور كبير في ترسيخ صورة
طيبة عن اليمن ,ونحن نكن له الكثير من الاحترام، كما ان شخصية الرئيس صالح مميزة وعلاقته بالمجلس قديمة منذ أن تعرف على نجل الرئيس الفرنسي الراحل شارل ديغول الاميرال فيليب ديغول الذي كان عضوا بالمجلس وعضوا في مجموعة الصداقة الفرنسية اليمنية " .
ولفت إلى أن أعضاء جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية بمجلس الشيوخ يمثلون اليوم كافة الاحزاب الفرنسية اليسارية واليمينية وهناك علاقة وثيقة وزيارات متبادلة مع مجلس الشورى اليمني .. مبينا أن عدة وفود من المجلس سبق وأن زارت اليمن وعاد أعضائها ليسموا في تعريف الشعب الفرنسي باليمن والانفتاح السياسي والديمقراطي الموجود في هذا البلد.
وتطرق إلى الخصائص السياسية والجغرافية للجمهورية اليمنية .. معتبرا اليمن البلد الديمقراطي الوحيد المنطقة ليضاف ذلك إلى ما يتميز به هذا البلد من موقعً جغرافي استراتيجي هام , فضلا عن كونه البلد الأكثر كثافة سكانية في شبه الجزيرة، والوحيد الذي مازال في انتظار المزيد من الاستثمارات والمزيد من حجم التعاون والدعم الدولي.
وأردف قائلا :" وفي ضوء ذلك فمن مصلحة فرنسا دعم اليمن، التي يتوافق معها كثيراً في الرؤى السياسة الخارجية والقيم الإنسانية، وفي مجال التنمية والديمقراطية و التخفيف من الفقر" .
وأستعرض السيد أندريه فيران رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية اليمنية في مجلس الشيوخ الفرنسي الجهود التي تقوم بها هذه الجمعية لدعم اليمن والتعريف به في الأوساط الفرنسية ، مشيرا إلى أن الجمعية عملت على نشر تقريرين عن اليمن هما: "اليمن: العربية السعيدة تتحرك" في يوليو 2001، و "فرنسا واليمن بعد 11 سبتمبر: شراكة سياسية واقتصادية جديدة ؟" في نوفمبر 2002.
وتابع قائلا :" كما دعمت الجمعية قرار الحكومة الفرنسية لإدماج اليمن ضمن منطقة التكافل ذات الأولوية ، وبهذا القرار خصصت الحكومة الفرنسية مزيدا من الأموال لدعم جهود التنمية في اليمن، موضحا إن من ثمار ذلك القرار توقيع اتفاقية دعم التنمية الريفية في مناطق التربية الحيوانية في اليمن والتي تعد الأولى التي يمولها صندوق التضامن الأولوي، وبمبلغ إجمالي يصل إلى مليونين ونصف المليون يورو.
وأضاف أن الجمعية تعمل على دعم وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين وتشجيع الشركات الفرنسية للاستثمار في اليمن.

عن: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019