الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:56 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

حجبت في مجال الموسيقى والعلوم الطبيعية

المؤتمرنت- متابعات-سبا -
(12) فائزاً بجائزة رئيس الجمهورية في دورتها الرابعة

أعلن الأخ / عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء لجوائز رئيس الجمهورية للشباب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أسماء الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب لعام 2002م في دورتها الرابعة .
حيث فاز بجوائز رئيس الجمهورية لهذا العام اثنا عشر فائزا في مجالات القرآن الكريم والآداب والفنون والعلوم التطبيقية , فيما حجبت الجائزة في مجال الآداب والفنون (فن الموسيقى) لعدم توفر النصاب القانوني لعدد المتقدمين لهذه الجائزة وعدم توفر المستوى المطلوب ، كما حجبت في مجال العلوم الطبيعية لعدم توفر الشروط المطلوبه لنيل الجائزة في الأبحاث المقدمة.
وقد فاز بجائزة رئيس الجمهورية في القران الكريم وقدرها مليون ريال مناصفة الأخوين محمد احمد سليمان الجيلاني من محافظة الحديدة وسميره احمد عبدالله الحبابي من أمانة العاصمة . فيما فاز بجائزة رئيس الجمهورية في الآداب والفنون فن الشعر وقدرها مليون ريال مناصفة الأخوين جميل مفرح عبدالله مفرح من محافظة عمران وأحمد قائد الشلفي من محافظة اب . وفاز بالجائزة في فن القصة مناصفة الأخوين خالد احمد يحيى الحيمي من محافظة المحويت وعمار عبدالله مهيوب الضبيع محافظة تعز , وفاز بالجائزة في الفنون التشكيلية مناصفة ايضا الأخوين وليد سعيد محمد دله من محافظة تعز وياسر محمد عبده العنسي من محافظة اب وفائز بالجائزة في فن الغناء مناصفة الأخوين نجم الدين نجمي يوسف منأمانة العاصمة ومعمر حسن علي عثمان من محافظة تعز . وفاز بجائز رئيس الجمهورية في الآداب والفنون فن النص المسرحي منفردا وقدرها مليون ريال الأخ/ عمر جمال علي أحمد من محافظة عدن , كما فاز بجائزة رئيس الجمهورية في العلوم التطبيقية لأول مرة منذ اعلان الجائزة وقدرها مليون ريال الأخ/ فارس محمد حسن العفيف من امانة العاصمة .
وقد أوضح الأخ وزير الشباب والرياضة ان اعداد المتقدمين لنيل الجازة لهذا العام شهد ازديادا ملحوظا مقارنة مع الأعوام الثلاثة السابقة حيث تقدم في هذا العام لنيل الجائزة في جميع مجالاتها 325 متسابقا مقارنة بـ 294 شخصا فقط تقدموا في العام 2001م و 198 متسابقا تقدموا في العام 2000م و144 متسابقا المتقدمين في العام 1999م .
وقال الأخ وزير الشباب والرياضة خلال رده على أسئلة الصحفيين ان اكبر عدد تقدم لنيل الجائزه كان في مجالات الشعر والقصه والفنون التشكيلية والقرآن الكريم والعلوم التطبيقية وان اقل عدد من المتقدمين كان في مجالات النص المسرحي والغناء والموسيقى والعلوم الطبيعية , مشيرا ان عدد الأناث الاتي تقدمن للمسابقة
كان 54 متسابقة لكن الحظ لم يحالف اي متسابقة .
وأكد الأكوع أن الجائزة خلال الدورة القادمة ستخرج الى كل محافظة يمنية حيث تجري منافسات بين الشباب في هذه المحافظات وتصفيات نهائية للوصول الى عدد نهائي يستحقون الفوز بالجائزة . واوضح الاخ الوزير ان ذلك يهدف الى اتاحة الفرصة لجميع شباب الوطن لنيل هذه الجوائز واكتشاف المواهب والمبدعين من شبابنا في كل مدن وريف اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024