الثلاثاء, 28-يناير-2020 الساعة: 11:34 م - آخر تحديث: 11:04 م (04: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - .
المؤتمر نت - محمد القيداني -
الأخضر الشاب يتجاوز نظيره الفلسطيني بثلاثة بيضاء
قطع منتخب الشباب الوطني لكرة القدم خطوة هامة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية للشباب بالهند 2006م عقب فوزه عصر اليوم على المنتخب الفلسطيني بثلاثة بيضاء ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة والتي تضم إلى جوار منتخبنا ومنتخب فلسطين المنتخب الإماراتي -مستضيف التصفيات في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم باستاد نادي النصر بدبي.
المباراة كانت إجمالاً سيطرة مطلقة للاعبي الأخضر الشباب، والتي اعتمد فيها الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني -(3-5-2)، ورغم السيطرة للمنتخب اليمني، إلا أن مهاجمي الأخضر الشاب أضاعوا كماً هائلاً من الفرص المتاحة أمام مرمى الحارس الفلسطيني فهد الفاخوري.
ففي الشوط الأول والذي بدأ بضربة البداية للمنتخب الفلسطيني تمكن اللاعب زكريا دماج من التوغل في المنطقة المحرمة للمنتخب الفلسطيني عُرقل على إثرها ليحتسب الحكم السعودي (علي المطلق) ضربة حرة مباشرة للمنتخب اليمني في الدقيقة الثانية من عمر هذا الشوط، نفذها بنجاح قائد الأخضر الشاب علاء الصاحي، وأنقذها القائم الأيسر للمرمى الفلسطيني، ليواصل اللاعبون السيطرة على مجريات اللقاء، لكن دون فاعلية حقيقية أمام المرمى الفسطيني، حتى الدقيقة 24 من الشوط الأول، ليتوغل سامي كرامة من الجهة اليسرى ويعكس كرة عرضية تستقر بين أقدام زكريا دماج الذي أضاعها بغرابة في أحضان الحارس الفلسطيني. وفي الدقيقة 33 توغل زكريا دماج بعد سلسلة من المراوغات الناجحة داخل منطقة الجزاء ليحاول المدافع الفلسطيني محمد حميدة إبعادها إبعادها بالخطأ، لتسكن شباك الفريق الفلسطيني، معلنة الهدف الأول للمنتخب اليمني. ورغم أن الهدف الأول أكسب لاعبي اليمن ثقة أكبر إلا أن مسلسل إضافة الفرص ظل يتواصل حتى أعلن الحكم السعودي صفارة نهاية الشوط بتقدم اليمن بهدف نظيف . ومع انطلاق الشوط الثاني من اللقاء بدا واضحاً أن اللاعبين مصممون على رفع غلتهم التهديفية فبضربة ركنية في الدقيقة 45 وصلت لرأس فؤاد العميسي والذي أضاعها بجوار القائم الأيمن للمرمى الفلسطيني وبعدها بدقيقة يتلقى فؤاد العميسي تمريره ولا أروع من زكريا دماج ينفرد على إثرها بالمرمى الفلسطيني ويسددها خارج الخشبات الثلاث . وفي الدقيقة 50، تصل الكرة للعميسي وهو في وضع انفراد تام بالحارس الفلسطيني يسددها بين أقدام الحارس الفلسطيني فهد الفاخوري لتصل إلى زكريا دماج ليضعها في سقف المرمى الفلسطيني، معلناً معها الهدف الثاني لمنتخب بلادنا، ليقدم بعدها لاعبونا فاصلاً من الأداء الراقي والجمل التكتيكية كان ورائها المتألقين: علاء الصالحي، وزكريا دماج.
وفي الدقيقة 66 تمكن البديل عبدالرزاق العشبي من تسجيل الهدف الثالث للأخضر الشاب في أول لمسة له للكرة بعد عرضية ناجحة من القائد علاء الصاحي وكاد المهاجم عبدالرزاق العشبي أن يضيف الهدف الرابع بعد تلقيه عرضية من دماج في الدقيقة 71 أرسلها رأسية لأقصى الزاوية اليسرى، أبعدها ببراعة الحارس الفلسطيني فهد الناخوري إلى كرنال أضاعها زكريا أمام المرمى الخالي بعد أن لعبها فوق الخشبات الثلاث.
ورغم تغييرات المدرب الفلسطيني عبدالباصر بركات لمحاولة إيقاف السيطرة المطلقة للاعبينا المباراة إلا أنه لم يفلح ليواصل لاعبو الأخضر الشاب عرضهم الكروي وسيطرتهم المطلقة على اللقاء في ظل تسرع واضح أمام المرمى الفلسطيني في إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى مع بعض الهجمات الخجولة للاعبي فلسطين حتى إعلان الحكم السعودي علي المطلق على انتهاء مجريات اللقاء بفوز منتخبنا بثلاثية بيضاء رفعت إلى صدارة المجموعة، بانتظار لقاءه الهام عصر الأحد القادم على بطاقة التأهل أمام الأبيض الإماراتي مستضيف التصفيات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020