الجمعة, 28-فبراير-2020 الساعة: 10:40 ص - آخر تحديث: 02:01 ص (01: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمرنت- محمد الشامي -
مناقشة أولويات التنمية لعزل نائية بصعدة وذمار وإب
هدفت ورشة العمل التأهيلية التي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية -على مدى ثلاثة أيام بصنعاء، بمشاركة (25) باحثاً وباحثة من فروع الصندوق بمحافظات (عمران، وإب، وذمار) -إلى مناقشة اتجاهات ومضامين الدراسات الميدانية لأولويات التنمية في عُزل الكرب، وآل مشيخ بمحافظة صعدة، والوادي ومعود بمحافظة إب، وقُرف ومغربة العنب بمحافظة ذمار، التي نفذها الباحثون خلال العام الجاري 2005م ضمن برنامج مائة عزلة نائية في عموم محافظات الجمهورية لم يسبق للصندوق التدخل فيها خلال الفترة الماضية من نشاطه .
بالإضافة إلى تحليل المعوقات وفرص التنمية وما توصلت إليه هذه الدراسات من نتائج بمشاركة أعضاء المجتمع في كل عزلة مستهدفة يمكن للصندوق الاجتماعي التدخل التنموي في ضوئها لتحريك وتنمية المجتمع المحلي.
وكان عبدالعزيز ردمان-مشرف الورشة- أوضح لـ"المؤتمرنت" أن هذه الورشة التأهيلية تأتي ضمن سلسلة من دورات التدريب والورش التأهيلية والتطبيقية التي ينظمها الصندوق الاجتماعي لعدد من العناصر الرجالية والنسائية بهدف تأهيلهم كاستشاريين لفروع الصندوق في المحافظات، ويستفاد منهم في عمل دراسات ومسوحات ميدانية لواقع وظروف المجتمعات المحلية المستهدفة، وما تتوفر عليه من موارد طبيعية وبشرية وخدمات موجودة وما تعانيه من مشاكل تنموية يمكن حلها بالتدخلات السريعة في إطار مساهمة الصندوق إلى جانب الحكومة في مكافحة الفقر وتوسيع فرص التنمية لتشمل العزل المحروقة والنائية في جميع المحافظات.
مؤكداً أن هذه الدراسات التي تنفذ بمنهجية البحث السريع بالمشاركة مع (P.R.A) من شأنها أن توجه بدقة عالية الاستهدافات والتدخلات التنموية لما يخدم المجتمع وكل مشاكله التنموية الضرورية والأساسية وعلى الأخص في جوانب التعليم والمياه والصحة والطرقات.
من جانبها قالت أمل المسيبي –مشاركة في الورشة- إن الورشة -بما تتضمنه من فعاليات وبرامج نقاشية وتطبيقات عملية لأدوات ووسائل بحثية ومسحية جديدة يعمل بها الباحثون في الدول المتقدمة لقراءة وضع وظروف المجتمعات المختلفة وتحديد مواردها وإمكانية تمويلها إلى فرص تنموية -ساهمت بشكل كبير في صقل خبرات المشاركين ورفعت من مستويات فهم التطبيق العملي وبما يضمن إنجاز دراسات علمية حديثة وواقعية تعكس احتياجات ومتطلبات تنمية المجتمعات المحلية المستهدفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
خالد حسن احمد -صعده (ضيف)
28-11-2005
في اعتقادى ان السبب فى وجود عزل نائيه فى هذه المحافظات يعود الى اهمال مواطنى هذه المناطق وعدم متابعتهم للمسؤلين لتوفير احتياجات عزلهم خاصة وقد اعطت الدوله صلاحيات واسعه وامكانيات كبيره للمجالس المحليه وعلى هذه المجالس مسؤلية وجود مثل هذه العزل المحرومه

أمين محسن أبوطالب (ضيف)
25-11-2005
صعدة بها الكثير من المناطق المحرومة من كل شئ تقريبا ... المناطق الغربية تحتاج سدود وإرشادزراعي فعال والمنطقة بكثافتها السكانية تحتاج لمعاهد مهنية وفنية .

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020