الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:20 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - خاص -
إعلان 2006 عام لمكافحة أمية الوزارات
أعلن المهندس عبد الملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن العام 2006م سيكون عاماً لمحو أمية العاملين بالوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة لها.
وقال حفل تدشين البرنامج التدريبي لمحو الأمية الأبجدية للعاملين على طريق محو أمية الحاسوب " أن الأمية هي السبب الرئيس للجهل الذي يقود إلى أعمال خارجة عن القانون وتضر بالوطن والمواطن على حد سواءً ، ومنها حوادث الاختطافات وغيرها من الظواهر التي تسيء إلى سمعة أبناء اليمن الذين عرفوا بمناصرة الحق والعدل وقيم المحبة والسلام".
وأضاف: " إن الوزارة حريصة على محو أمية منتسبيها من العمال والعاملات في عموم محافظات الجمهورية مساهمة منها في الجهود المبذولة للقضاء على الأمية من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي للقائمين بهذا العمل الكبير والمتحررين من الأمية".
وقال : " كيف نتكلم عن تقنية ولدينا أمية أبجدية والتعليم يمثل النافذة الهامة للانطلاق والاستشراق للمستقبل بكافة تقنياته، ولهذا ستكون الوزارة سابقة في هذا الجانب.
مشدداَ على أهمية محو الأمية وما سيترتب على هذا العمل من مضاعفة الإنتاج، ورفع الوعي، وكذلك العائد الاقتصادي الذي يمكن يحصل عليه المتحرر من الأمية من خلال تطوير قدراته".
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية الوقوف جميعاً حكومةً ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ومواطنين ووسائل إعلام تجاه هذه المشكلة لأنها ستنمو وتتضاعف بحجم النمو السكاني الكبير الموجود في البلاد.
إلى ذلك أشاد الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم بمبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في القضاء على محو الأمية الأبجدية لدى العاملين لديها، والتي تعتبر بادرة متميزة ورائدة وقال" إن هناك توجه بأن يكون عام 2006م هو عام برامج محو الأمية، وتعليم الكبار.
منوهاً إلى أن قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن إطلاقاً الحديث على حلها أو تقليل آثارها السلبية بدون الحديث على محو الأمية الأبجدية وتعليم الفتاة والأمهات والمجتمع.
وأضاف: إن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات رائدة وسوف نعلن عنها وزارة خالية من الأمية، وسنعمل معها للوصول إلى مرافق خالية من الأمية، متمنياً أن تحذوا جميع الوزارات والمرافق والمؤسسات حذو وزارة الاتصالات في هذا المجال.
من جانبه استعرض أحمد عبدالله رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الخطوات والترتيبات التي تم عملها لتنفيذ البرنامج التدريبي لمحو أمية العاملين بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عموم محافظات الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024