الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:34 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمرنت -
مهرجان نصرة الحبيب
منذ أمد بعيد ومع ظهور فجر الإسلام الأول توجه الإساءات للإسلام والمسلمين من كل حدب وصوب ... وقد قابل المسلمون ذلك بالتسامح والصفح عن من اساءوا الى حقوقهم وحريتهم ومعتقداتهم ....
ولكن قد لاح فى الافق إساءات جديده تحمل في طياتها ألوانا عده من الأستهزاء والسخريه من الدين الإسلامي ونبي الأسلام ...
فمنذ وقت ليس ببعيد ظهرت صحيفه دنماركيه تحمل اساءه مشينه برسم كاريكاتوري يستهزء بمحمد صلى الله عليه وسلم ..وأستنكر ذلك علماء المسلمين جميعاً كما طالب العديد من سفراء الدول الإسلاميه مقابلة المختصين في الدنمارك لتحميلهم مسئوليه ما حدث والاعتذار عنه الا أن المسلمين جميعا فوجئوا برفض الأستنكار وان ما حدث يعد من حرية التعبير !!!! بل زاد التعسف والأستكبار بتهديدهم بإخراج فيلم وثائقي كامل يكون من اختصاصه الإساءه الى الإسلام واهله !!
ولكل هذا كان لابد من وقفه موحده من المسلمين للزود عن عزهم وكرامتهم ... فكانت البدايه من جموع المسلمين على البالتوك حيث أجمعوا على عقد مهرجان يحمل أسم "غضبه لله ورسوله" وذلك ليكون نقطه بدايه فاعله لامتداد العمل الإسلامى الموحد والمنظم ...
فقد شهدت شبكة الانترنت مساء الجمعة حدثا فريدا من نوعه.فقد تجمع المئات بل الالاف من المسلمين من شتى بقاع الأرض لحضور المهرجان ليثبتوا للجميع ان لله رجالا يدافعون عن عقيدتهم وعن رسولهم..كما انه تم بث المهرجان مباشرة فى العديد من الغرف الاسلامية على البالتوك وايضا على اكثر من موقع على الشبكة.
وقد حضر المهرجان كلا من :
الدكتور / محمد مختار رئيس الجمعيات الشرعية بمصر واستاذ علوم االقران بالازهر وتحدث عن محمد صلى الله عليه وسلم الانسان .
والشيخ / بدر بن نادر المشاري الداعية المعروف وإمام وخطيب جامع الحرس الوطني في السعودية وكانت كلمته حول لماذا الغضبة وجزاء من يتجاوز أصول عقيدتنا
- وقد كانت هناك مداخلات لاكثر من شخص ومن بينهم /
- الدكتور حسين عبدالغني الأنصاري دكتوراه مقارنة الأديان
- كما كانت هناك مداخلات شعرية وانشادية فى حب الرسول صلى الله عليه وسلم
وفى ختام فعاليات المهرجان تم الاتفاق على عدد من التوصيات التى اجمع الحضور على اهمية تنفيذها وذلك ليكون للمهرجان اثرا ملموسا على ارض الواقع وبداية لعمل متواصل .



وكانت التوصيات :

أولاً : مراسلة الحكومة الدنماركية عبر قنواتها المختلفة ، ومراسلة وزارة الخارجية و الوزراء والسفراء عبر العالم ..
ثانياً : الدعوة لمقاطعة البضائع الدنماركية في حال لم تستجب الحكومة الدنماركية لرد الإساءات سواء الصحفية أو الفيلم المزمع عقده ..
ثالثاً : حث أبناء الأمة الإسلامية على الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله ونصرة الإسلام من خلال دراسة السيرة النبوية والتعايش معها والسير على خطى الحبيب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..
رابعاً : تجديد العهد على نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بأن يعزم كل واحد على أن يقوم بعمل يحرص من خلاله على إظهار عزة الإسلام سواء كان بعمل دعوة إلى الله أو تنمية للأمة أو رد كيد أو افتراء على هذه الأمة .
خامساً : دعم ومساندة المنظمات الإسلامية في الدنمارك من خلال إرسال إيميلات أو فاكسات مناصرة ودعم ، ومن خلال إرسال كتب مترجمة في السيرة والعقيدة وغيرها من أبواب الشريعة ليقوموا بنشرها في الأماكن المتاحة ليظهروا الصورة الحقيقة للإسلام وشخص محمد صلى الله عليه وسلم .. سادساً : الدعوة لأن يكون هناك لقاءات متكررة للبحث في قضايا الأمة ومستجداتها في ظل هذه الهجمة الشرسة على الإسلام وأهله ..
سابعاً : الحث على صناعة القدوات وأن يحرص كل واحد منا ان يكون قدوة بنفسه وذاته وأن نحرص على تنشئة جيل قدوته النبي صلى الله عليه وسلم من خلال زرع محبة الرسول في قلوبهم بتعليمهم المنهج النبوي ليكون رائدهم في حياتهم ، وأن نبني مجتمعاتنا بالطريقة التي رسمها لنا ربنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أي العودة إلى الكتاب والسنة ..

ثامناً : العمل على ترجمة كتب السيرة النبوية بلغات متعددة وأن تكون هناك دراسات للسيرة النبوية تعالج من خلالها واقع الأمة وفق المنهج النبوي ..

تاسعاً : تدويل القضية فلا نجعلها خاصة في مكان واحد لأنها تمس عقيدة كل مسلم ..
عاشراً : دعوة الهيئات والجمعيات الإسلامية في الغرب لتكون المثل الحي والصورة المشرقة التي تمثل الصورة الحقيقية للإسلام في الغرب ..
الحادي عشر : الدعوة لإنشاء غرفة إسلامية دعوية للتواصل مع المنظمات الإسلامية عبر العالم لبحث ما يستجد من قضايا أو مخططات تخص الأمة ، وأتخاذ خطوات مناسبة من خلال الجموع الإسلامية في البالتوك

وأختتم المهرجان بضرورة تنفيذ هذه التوصيات وكذلك بضرورة وحده المسلمين وأن هذا العمل سيكون نقطه البدايه لذلك .




















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024