السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:29 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية مع رئيس ألماني

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يبحث مع الرئيس الألماني أوضاع العراق وفلسطين والصومال
التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في العاصمة الألمانية برلين بفخامة هورست كولر رئيس جمهورية المانيا الإتحادية الذي استقبل فخامته بقصر بيلافو مقر رئاسة الجمهورية الألمانية.
وقد جرى بحث العلاقات الثنائية المتميزة وأوجه التعاون المشترك بين بلادنا والمانيا وعلى مختلف الأصعدة بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الأقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع الفلسطينية في ضوء الإنتخابات التشريعية الفلسطينية التي تجري اليوم والأوضاع في العراق والصومال ومنطقة القرن الأفريقي والملف النووي الإيراني ،كما تم بحث الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب .
وقد نوه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعلاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين البلدين .. موضحا أنها علاقات تاريخية متطورة .. مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات مشيداً بالدعم الألماني لبلادنا في المجال التنموي والديمقراطي ومكافحة الإرهاب .
كما جدد مواقف بلادنا أزاء التطورات في المنطقة .. مؤكدا على أهمية الإنتخابات الفلسطينية والتي تشارك فيها جميع الاطراف الفلسطينية .. مشيراً بأن إلتزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق هو الذي يكفل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة .
وفيما يتعلق بالأوضاع في العراق، اكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح على ضرورة مشاركة كافة الأطياف العراقية في بناء العراق الديمقراطي الحر والمستقل .. وأكد فخامته على ضرورة وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الصومال ودعم جهود المصالحة الصومالية وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية .. مشيراًأن ذلك هو الذي يكفل للصومال الإستقرار ويخدم الأمن والسلام في المنطقه، ويعزز من الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب .
كما عبر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح خلال المقابلة عن تضامن اليمن مع الشعب الألماني أزاء حادث إختطاف المهندسين الألمانيين بالعراق .. وعبر عن إستنكاره لهذا الحادث .. داعيا إلى سرعة الإفراج عنهما .
ووجه فخامة الأخ الرئيس الدعوة للرئيس الألماني لزيارة اليمن في الوقت الذي يراه مناسباً.
من جانبه رحب فخامة الرئيس الالماني بالاخ رئيس الجمهورية.. مشيدا بالعلاقات التاريخية اليمنية الالمانية وما تشهده من تطور مضطرد ،وقال ان الشعب الالماني يكن الكثير من الود والاحترام للشعب اليمني وقيادته ، والمانيا شريك هام لليمن وسوف تعمل داوما على تعزيز تلك الشراكة وفي مختلف المجالات ..مؤكدا حرص المانيا على تعزيز حوار الحضارات والثقافات بين الشعوب والامم .. معبرا عن احترام عن احترامه العميق للدين والحضارة الاسلامية .. واكد على اهمية مواصلة الحوار لحل كافة القضايا والمشكلات .. مشيرا إلى ان ذلك هو السبيل لتعزيز فرص احلال السلام في العالم .
حضر اللقاء الاخوة يحيى الابيض سفير اليمن في برلين ومطهر الحجري وحمير عبد الله بن حسين الاحمر عضوا مجلس النواب .
المصدر سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024