الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:21 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - السفير البريطاني بصنعاء
المؤتمرنت- عبدالله سعيد -
السفير البريطاني ..تسليم (الحسني) مرهون باتفاقية أمنية
أكد السفير البريطاني بصنعاء دعم حكومة بلاده للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من أجل تحسين أداء اللجنة في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة.
وقال السفير "مايكل جيفورد" إن المساعدات البريطانية ستتمثل في الجوانب التقنية والمادية نظراً (للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة البريطانية للانتخابات الرئاسية القادمة، أكثر من أي انتخابات يمنية سابقة)
وجدد "جيفورد" دعم بلاده لخفر السواحل اليمنية وقال:(إننا نعتقد بأن حماية أمن السواحل لا تقتصر على الفوائد الأمنية فقط ،بل تفيد في منع الاصطياد غير الشرعي، ومنع تهريب البضائع، ومكافحة الهجرات غير الشرعية من القرن الأفريقي).
وأضاف السفير في مؤتمر صحفي عقد اليوم (إن الإصلاحات اليمنية ليست شعارات وأعتقد أن هناك رغبة حقيقية من اليمن في الإصلاحات السياسية والإدارية والاقتصادية).
مشيراً إلى أن الحكومة البريطانية "لا تستهدف مناطق محددة في عملية الدعم والتنمية من أجل أسباب سياسية مخفية، بل نتمنى خدمة كافة الشعب اليمني".
وفي رده عن سؤال لـ"المؤتمر نت" حول وجود يمنيين يمارسون نشاطاً سياسياً ضد اليمن في العاصمة البريطانية، وتأثير ذلك على مستقبل العلاقات اليمنية البريطانية، أجاب السفير " جيفرود" أن ذلك سيؤثر على مستقبل العلاقات بين البلدين، لكن بقاءهم في بريطانيا هي بسبب التقاليد البريطانية المتعلقة بحرية التعبير.
وعن إمكانية تسليم بريطانيا للمدعو أحمد الحسني المتورط بقضايا فساد واختلاس أموال غير مشروعة، قال السفير إنه لا يمكن تسليم الحسني لليمن بسبب عدم وجود اتفاقية تبادل مطلوبين بين البلدين.
وقال السفير إن وزير الدولة البريطانية للشئون الخارجية والكومنولث السيد "كيم هاولز" قد أكد استمرار تقديم الدعم للحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن (الإرهاب يؤثر على كل الدول الأوروبية، ولا تستطيع أي دولة أن تجزم بسيطرتها على الوضع، وتفجيرات لندن دفعتنا إلى ضرورة التعاون مع كل الدول العربية).
وأكد "جيفورد" على استمرار الدعم البريطاني لليمن من أجل المزيد من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والقضائية والإدارية و" سيزيد الدعم كلما وجدنا نتائج إيجابية في مجال الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والإصلاحات الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى الخطوات الإيجابية التي بدأتها وزارة العدل في مجال الإصلاحات القضائية).
موضحاً أهمية الإصلاحات القضائية في تحقيق النجاح الاقتصادي وجلب الاستثمارات واحترام حقوق الإنسان.
وقال السفير إن الوزير "كيم هاولز" عبر لرئيس مجلس الشورى عن ترحيب الحكومة البريطانية بقرار تنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاء، لأن هذا سيعطى مزيداً من استقلال السلطة القضائية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024