الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت – متابعات -
رئيس الجمهورية يهنأ حماس ويدعو الى قبول إرادة الفلسطينيين
بعث فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم برقية تهنئة لأخيه الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية بمناسبة نجاح الانتخابات التشريعية .
في ما يلي نصها ..

الأخ العزيز الرئيس / محمود عباس أبو مازن
رئيس السلطة الفلسطينية المحترم
تحية طيبة

يسعدني باسم إخوانكم في الجمهورية اليمنية أن ابعث إليكم وإلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني المناضل أخلص التهاني وأصدق مشاعر السعادة بمناسبة نجاح الانتخابات التشريعية التي جرت لاختيار أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في موعدها المحدد .
ولا شك أن ما أسفرت عنه من نتائج واستحقاقات ديمقراطية وكل ذلك إن دل على شيء فإنما يدل على ما يتمتع به الشعب الفلسطيني من الحرية الكاملة في ممارسة حقه في اختيار ممثليه .
إن النتائج التي أفرزتها هذه الانتخابات لهي نتاج طبيعي لما يعانيه الشعب الفلسطيني الصامد من الممارسات التعسفية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وما يلمسه من تجاهل دولي لهذه الممارسات .
وأمام هذا الإنجاز وإلإستحقاق الديمقراطي الكبير فإننا نثمن تثمينا عاليا الشفافية التي سادت هذه العملية ونتمنى في الوقت نفسه أن يتحقق للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال وتقرير المصير وأن يقبل المجتمع الدولي بإرادة الشعب الفلسطيني ويعمل بكل هيئاته ومنظماته على ترجمة قرارات الشرعية الدولية لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل استقلاله وحريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
كما أننا نتطلع من المجلس التشريعي المنتخب ومن منظمة حماس التي فازت بأغلبية المقاعد ان تمضي قدما في عملية السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يحقق للشعب الفلسطيني طموحاته وآماله وحقوقه الوطنية
المشروعة .
وانني على ثقة بانكم ستقودون المرحلة القادمة المليئة بالتحديات بالحكمة التي عهدناها فيكم وبما يضمن وحدة الصف الفلسطيني وحماية منجزاته .
أرجو لفخامتكم التوفيق والنجاح .. مع تمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة ولشعبكم الشقيق التطور والازدهار وللعلاقات القائمة بين بلدينا المزيد من التقدم والنماء.
وتقبلوا أسمى اعتباري ..
علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية اليمنية
وعلى نفس الصعيد بعث فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تهنئة الى الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة الحركة بمناسبة فوز حركة حماس في الإنتخابات التشريعية الفلسطينية .. في ما يلي نصها.
الأخوه الأعزاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة حركة حماس المحترمون .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني ان أهنئكم والشعب الفلسطيني الشقيق بنتائج الديمقراطية الفلسطينية وفوز حركة حماس بالإنتخابات التشريعية التي جرت في بلدكم الشقيق والتى عبر من خلالها الشعب الفلسطيني عن ارادته الحره وكنتاج طبيعي لمعاناته نتيجة الإحتلال الإسرائيلي وتطلعاته لنيل الاستقلال الوطني وإقامة دولته المستقله على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
واننا لنعبر عن تمنياتنا ان تتحمل حركة حماس مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وبخاصة في هذه المرحلة الحرجة من مسيرة الشعب الفلسطيني وكفاحه وتاريخ قضيته وبالاتجاه الذي يلبي تطلعاته الوطنية المنشوده ويحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وفي اطار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي، وفي مقدمتها القرارين 242 و 338 .
واثقين من حرصكم على تقديم النموذج الايجابي في الحفاظ على الوحدة الوطنية والعمل على كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني واننا لنتطلع الى تعاون كافة اطراف العمل السياسي في الساحة الوطنية والمجتمع الدولي مع الحكومة الفلسطينية الجديدة ازاء كل ما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني وينهي معاناته نتيجة الاحتلال .
وما من شك فان الفائز الاكبر في ذلك الاستحقاق الديمقراطي الكبير هو الشعب الفلسطيني الذي هو جدير به ونال من خلاله احترام واعجاب العالم الذي عليه احترام ارادة الشعوب التي تعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع والقبول بنتائج الديمقراطية كيفما كانت دون اي تمييز .
فالذين خاضوا ذلك الاستحقاق الوطني وينالوا ثماره هم فلسطينيون أولا واخيرا ايا كانوا.
مع اسمى اعتباري .
اخوكم علي عبدالله صالح








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024