الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:49 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعتزم الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات إعداد استراتيجية خاصة بحماية الآثار ومكافحة التهريب والاتجار بها بناءاً على مقترح تقدمت به الهيئة أمس إلى رئيس مجلس الوزراء ووافق عليه. ومن المتوقع أن تشمل الاستراتيجية استحداث وحدات شرطة خاصة بحماية الآثار وإقامة محكمة خاصة بقضايا التزوير والتهريب والاتجار بالقطع الأثرية ،بالإضافة إلى إنشاء فروع لنيابة الآثار في عدد من المحافظات
المؤتمرنت/عبد الله سعيد -
هيئة الآثار تعتزم استحداث شرطة ومحكمة خاصة بالآثار
تعتزم الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات إعداد استراتيجية خاصة بحماية الآثار ومكافحة التهريب والاتجار بها بناءاً على مقترح تقدمت به الهيئة أمس إلى رئيس مجلس الوزراء ووافق عليه.
ومن المتوقع أن تشمل الاستراتيجية استحداث وحدات شرطة خاصة بحماية الآثار وإقامة محكمة خاصة بقضايا التزوير والتهريب والاتجار بالقطع الأثرية ،بالإضافة إلى إنشاء فروع لنيابة الآثار في عدد من المحافظات .
وعلم "المؤتمرنت" من مصادر مطلعة أن هيئة الآثار ستعمل على توزيع وحدات الشرطة الأثرية في المنافذ الحدودية البرية والبحرية والمطارات ،وفرق خاصة لمداهمة تجار السوق السوداء الذي يزاولون تزوير الآثار والاتجار بها.
وكان رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال وجه وزارة الثقافة والسياحة ممثلة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بإعادة النظر في القانون الحالي للآثار، وإعداد استراتيجية وطنية لحماية الآثار والتنقيب عنها، نظراً لما تمثله الآثار من قيمة إنسانية وتاريخية وحضارية وأدبية للإنسان اليمني.
وأكد رئيس الوزراء ضرورة وجود آثاريين يمنيين يحتكون بنظرائهم العرب والأجانب وقال " ينبغي أن يكون هناك تواجد لنظراء يمنيين في جميع البعثات الأجنبية لتحقيق الاستفادة من العمل المشترك بما في ذلك مشاركة الأكاديميين الجامعيين المختصين وطلاب الآثار في الجامعات اليمنية في أعمال التنقيب والحماية والترميم للآثار ", مشيراً بهذا الخصوص إلى ضرورة أن تتقدم جامعة صنعاء بدرجة أساسية بمشروع إنشاء كلية للآثار والسياحة يتم مناقشته في إطار المجلس الأعلى للجامعات .
جاء ذلك أثناء اجتماع رئيس الوزراء أمس بمقر الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوزير الإعلام حسين العواضي، وخالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة، والدكتور عبدالله محمد باوزير رئيس الهيئة، والدكتور عبدالرحمن جارالله وكيل الهيئة، والدكتور صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء، وعدد من الأكاديميين في قسم الآثار بجامعة صنعاء والمختصين في الهيئة.






































أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024