الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:47 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت -
صحفيات بلا قيود تطالب بالاعتذار للمسلمين
دانت منظمة (صحفيات بلا قيود ) الإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام. مؤكدة رفضها. المطلق لما من شأنه إثارة العداء والكراهية والعنف بين بني الإنسان، وطالبت المنظمة الصحف الدنمركية والنرويجية بالاعتذار للمسلمين، والحكومتين الدنمركية والنرويجية محاكمة ومعاقبة القائمين على الصحف التي روجت لتلك الإساءات، محملةأي حكومة كانت من مغبة الاستهزاء بالأديان، لما في ذلك من استفزاز لمشاعر معتنقيه، وإثارة لغضبهم.
كما دعت المنظمة كل المنظمات العاملة في حقوق الإنسان، وعلى رأسها اتحاد الصحفيين الدوليين، ومنظمة العفو الدولية، و"هيومان رايتس ووتش"، وغيرها من المنظمات العربية والأجنبية العاملة في حقوق الإنسان إلى الوقوف بقوة أمام هذا المنعطف الخطير الذي يجعل من الصحافة سبباً خطيراً لإثارة الفتن وزرع الأحقاد. وفي مايلي نص البيان

فيما يحاول العالم الهروب بعيداً عن كل ما يثير العداء والكراهية بين الحضارات والشعوب، ظهرت –مؤخراً- صحف دنمركية ونرويجية تدعو لذلك وتحرض عليه من خلال نشرها إساءات تمس معتقد أكثر من مليار ومائتي ألف مسلم.
لقد تابعت منظمة (صحفيات بلا قيود) –بغضب- الحملة الصحفية التي تقودها عدد من الصحف الدنمركية والنرويجية، والتي أساءت لنبي الأمة،سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بنشرها عدداً من الرسوم التي تهدف إلى تشويه شخصه الكريم.
إننا في (صحفيات بلا قيود ) في الوقت الذي ندين فيه بشدة هذه الإساءة، لأنبل وأطهر وأشرف من عرفت البشرية، ومن الصحافة التي تعتبر المنبر الحر الذي يدعو إلى احترام الأديان.. فإننا نؤكد رفضنا المطلق لما من شأنه إثارة العداء والكراهية والعنف بين بني الإنسان، ونطالب الصحف الدنمركية والنرويجية بالاعتذار للمسلمين، كما نطالب الحكومتين الدنمركية والنرويجية محاكمة ومعاقبة القائمين على الصحف التي روجت لتلك الإساءات، ونحمل أي حكومة كانت من مغبة الاستهزاء بالأديان، لما في ذلك من استفزاز لمشاعر معتنقيه، وإثارة لغضبهم.
كما تدعو المنظمة كل المنظمات العاملة في حقوق الإنسان، وعلى رأسها اتحاد الصحفيين الدوليين، ومنظمة العفو الدولية، و"هيومان رايتس ووتش"، وغيرها من المنظمات العربية والأجنبية العاملة في حقوق الإنسان إلى الوقوف بقوة أمام هذا المنعطف الخير الذي يجعل من الصحافة سبباً خطيراً لإثارة الفتن وزرع الأحقاد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024