الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ترأس الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام والتوجيه والإرشاد- سلطان سعيد البركاني-الاجتماع التنظيمي الذي عقد بمحافظة الحديدة، وضم قيادة فرع المحافظة وفرع الجامعة، وقيادة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مهام المرحلة والاستحقاقات المستقبلية المناطة بالقيادات المؤتمرية.حيث استعرض الأمين العام المساعد الجوانب التنظيمية ومهام العمل المناطة بالقيادات.
المؤتمرنت/الحديدة/ وليد غالب -
البركاني يناقش مع القيادات المؤتمرية بالحديدة استحقاقات المرحلة المقبلة
ترأس الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام والتوجيه والإرشاد- سلطان سعيد البركاني-الاجتماع التنظيمي الذي عقد أمس بمحافظة الحديدة، وضم قيادة فرع المحافظة وفرع الجامعة، وقيادة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مهام المرحلة والاستحقاقات المستقبلية المناطة بالقيادات المؤتمرية.
حيث استعرض الأمين العام المساعد الجوانب التنظيمية ومهام العمل المناطة بالقيادات التنظيمية وضرورة تفعيل دورها بما يجسد اللا مركزية التنظيمية، من حيث وضع البرامج والخطط من قبل القيادة، وعدم انتظار خطط وتوجهات مستقبلية تأتي من الأمانة العامة.
وأشاد البركاني بما لمسه من نشاط تنظيمي وحراك سياسي إيجابي في محافظة الحديدة، يؤكد قوة وثقل المؤتمر في هذه المحافظة ونموذجية العمل التنظيمي.
حاثاً قيادات المحافظة والجامعة والهيئة التنظيمية على مواصلة الجهود بنفس الوتيرة العالية، ومضاعفتها مع قرب الاستحقاق الانتخابي القادم، الذي يتطلب المزيد من العمل والعطاء بما يكفل تحقيق النتائج المرجوة.
مطالباً الاستعانة بالنخب العلمية والفكرية من قيادات وأعضاء المؤتمر في الإسهام بنشر الوعي والتوعية على الساحة والتصدي لما يحاول بعض المغرضين الترويج له بهدف تضليل الرأي العام من خلال طرح الإشاعات، أو ما يسمى بمبادرات ليس سوى مزايدات سياسية يحاولون بها دغدغة عواطف الجماهير الواعية التي تدرك تماماً مدى زيف ما يطرح هؤلاء.
وكان الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام ترأس اللقاء التنظيمي الموسع الذي عُقد يوم أمس الأول بالمركز الثقافي، بحضور قيادات فروع المؤتمر بالمحافظة والمديريات والجامعة، والهيئات التنفيذية بمديريات المحافظة، وأعضاء اللجنة الدائمة والمكتب التنفيذي والقطاعين النسائي والشبابي.
وفي اللقاء تحدث الأمين العام المساعد عن أهمية المرحلة القادمة وما يواجه المؤتمر من تحديات ومعتركات وتكتلات سياسية تهدف إلى عرقلة مسيرة البناء والتنمية، التي يقودها المؤتمر الشعبي العام بقيادة المناضل علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية-رئيس المؤتمر الشعبي العام- الذي حقق المنجزات العظيمة، والتي تشهدها الساحة اليمنية كاملة.
مشيراً إلى أن نجاحات المؤتمر وإنجازاته على الساحة هي مفتاح نجاحه وجواز سفره إلى قلوب الجماهير التي لن تنالها المساعي الفاشلة لبعض القوى السياسية التي تتعامل مع الجماهير بسطحية واستخفاف، غير مدركة مدى الوعي الذي وصل إليه المواطن اليمني.
مؤكداً على نجاح تجربة المجالس المحلية سواءً على مستوى المحافظات أو المديريات، وهي إحدى المنجزات التي تبناها المؤتمر ضمن برامجه، رغم معارضة بعض الأحزاب المعارضة عندما كانت في السلطة، مما عرقل صدور قانون السلطة المحلية، إلى حين انفراد المؤتمر بالسلطة.
ودعا البركاني –في كلمته – كل قيادات المؤتمر الاستعداد للمرحلة القادمة، وعدم التراكن أو التساهل، لأن ذلك لا يحقق النجاح ولا يخلق النصر، ولكن العمل والبذل هو المطلوب الآن.
مشدداً على ضرورة العمل الميداني وتلمس هموم الناس والعمل على معالجة المشاكل والتعاطي مع كل القضايا المحلية والوطنية بجدية وفاعلية.
وألقى محمد صالح شملان-محافظ المحافظة- عضو اللجنة الدائمة- كلمة رحب فيها بالأمين العام المساعد، وتطرق فيها إلى ما حققه المجلس المحلي من إنجازات تحسب للمؤتمر الشعبي العام في هذه المحافظة الوفية لهذا التنظيم الرائد الذي يفاخر أبناء المحافظة بمؤتمرهم والتفافهم حوله.
فيما تلا عبدالرحمن خرجين-مسئول الفكر والثقافة والإعلام بالمحافظة- عضو اللجنة الدائمة- التقرير التنظيمي الخاص بنشاط فرع المؤتمر خلال الفترة الماضية.
وأبدى الأمين العام المساعد ارتياحه الشديد لما جاء في التقرير، الذي يعكس مدى نشاط وفاعلية المؤتمر في المحافظة.
كما التقى البركاني مساء أمس الأول برئيس وهيئة تحرير صحيفة "تهامة" الصادرة عن فرع المحافظة بحضور عبدا لجليل ثابت-رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة- وعبد الرحمن .خرصين-مسئول الإعلام- جرى خلال اللقاء الاستماع إلى هموم وتطلعات هيئة التحرير، والسبل الكفيلة بتطوير الصحيفة وتحسين أداء رسالتها الإعلامية.. مؤكداً على دعم قطاع الفكر والثقافة والإعلام لكل الإصدارات الإعلامية المؤتمرية، شريطة وضع خططها التطويرية.
كما شهدت اللقاءات نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين تولى الأمين العام المساعد الرد على ما طرح من استفسارات









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024