الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:09 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
كتب/ عبدالله قائد علي -
منافسات قوية في اسبوع الطائرة السابع
تتواصل منافسات الدوري العام لكرة الطائرة في أسبوعه السابع (ذهابا) بنجاح منقطع النظير رغم تشاؤم البعض من ذوي النفوس الضعيفه ويأتي استمرار الدوري في ظل صدارة شرطوية رهيبة وتأخر واضح لبعض الفرق الكبيرة وملاحقة على المقدمة بين الشعلة الملتهبة والقطن الساخن ومن بعيد قليلا ندى الصقر محلقا في السماء للحاق بركب المقدمة.
وما يميز الجولة الماضية هو التراجع المخيف للرهيب الميناء الذي أصابته العين فمن المركز الأول في بداية الدوري واستمر ثلاث جولات تراه يتراجع بشكل يبعث على القلق على هذا النادي العريق الذي يعود سبب تراجعه إلى انسحاب ابرز لاعبيه وعدم حضورهم التمارين أو المباريات وهما أديب المجعلي لاعب المنتخب الوطني وايمن مصطفي لاعب المنتخب الوطني ايضا الذي تقول المصادر بأنه يستعد لامتحانات الجامعة الجارية هذه الأيام إلى جانب إصابة امجد كوكتي ولا ندري كيف سيعالج الميناء هذه النواقص وهل سيتعاقد مع لاعبين محترفين كما سمعنا.. العلم عن الله.
وتبدأ منافسات الجولة السابعة اليوم الخميس بإقامة ثلاث مباريات أقواها لقاء الصقر مع الشرطة في تعز وفيما يلي تلخيص للمباريات القادمة هذا الأسبوع أبتداء من يوم الخميس.
· سيئون × أهلي الحديدة
يلتقي في مدينة سيئون فريقي شباب سيئون مع أهلي الحديدة في لقاء سيكون قويا وسيعمل كل فريق على تقديم الأفضل والسيطرة على مجريات المباراة منذ البداية رغم آن الأفضلية ستكون لسيئون الذي يلعب في أرضه وبين جمهوره الوفي وسجل الفريقين يعطي التفوق لسيئون الذي فاز على أهلي الحديدة ثمان مرات وهي إجمالي لقائهما في الفترات السابقة وهذا لا يعني آن أهلي الحديدة سيكون سهلا أو مغلوب على أمره بل العكس سيكون ندا قويا وقد يخضع سيئون الذي مازال منتشيا بفوزه على صقور الحالمة تعز.
· الصقر × الشرطة
الحالمة تعز على موعد لاستقبال ضيفا قد يكون ثقيلا على قلوب الصقر عندما يستضيف اليوم فريق الشرطة في لقاء يوصف يأنه من اقوي لقاءات هذه الجولة السابعة وهو أول لقاء للفريقين بعد صعود الصقر لدوري الأضواء.
الفريقين يمتازان بالقوة وبوجود محترفين زاد من قوتهما وسوف يكون المشاهد المتابع للمباراة في حالة أثارة ومشدود الأعصاب ولن يتمكن احد أن يتوقع نتيجة هذا اللقاء ألا بعد انتهاء أشواطها رغم أن المتابعون للشأن الرياضيين يعطي الشرطة الأفضلية.


· الشعلة × خنفر
عدن الجميلة وقاعتها الدولية المغلقة تستضيف فريق خنفر الذي سيقابل شعلة عدن الملتهبة المنطلقة نحو الصدارة بقوه رهيبة عكس كل موسم وخنفر الذي يعاني هذه الأيام الكثير والكثير وكان في مواسم ماضية ( بعبع اخاف جميع الفرق ولكن اليوم حالة لا يسر أحدا إطلاقا وهو يعيش هذه الحالة المتردية.

فالشعلة بمحترفيه سيكون مصدر قلق لحنفر الذي التقى بالشعلة خلال تاريخه ثمان مرات فاز فيها خنفر خمس مرات مقابل ثلاثة فوز للشعلة ولكن الحال غير الحال والأفضلية هنا تعود للشعلة.
هلال السويدي × وحدة عدن
مازال فريق هلال السويدي يتذوق طعم الفوز على الميناء في الأسبوع الماضي وهاهو سيلتقي بفريق وحدة عدن الذي يعاني الأمرين ووضعه صعب ومتديل ترتيب الفرق دون أي فوز ومن السهل على هلال السويدي أن يفوز على وحدة عدن الجديع يوم غد الجمعة.
شباب القطن × الميناء
هذا الفريق الذي بدأ هذا الموسم بداية قوية بعد صعوده لدوري الأضواء مستفيدا من محترفيه – محجوب، مجاهد إضافة إلى لاعبيه خليل وعود شباب القطن يعد في هذا الدوري قوة ضاربة وفي المقابل يعيش الميناء أوضاع صعبة ولن يتحسن مستواه إلا بوجود لاعبين بحجم ووزن أيمن مصطفى وأديب مجعلي ومن المؤكد أن هذه المباراة تتضح رؤيتها بأنها ستكون لصالح شباب القطن رغم أن سجل لقاء الفريقين يشيد إلى أنهم التقيا مرتين وفاز فيهما الميناء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024