الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت- محمد القيداني -
منتخبنا يواصل استعداده بدون سعدان
يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تمارينه الجادة على فترتين صباحية ومسائية ضمن معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمعه مع نظيره السعودي في العاصمة صنعاء في الثاني والعشرين من الشهر الحالي ضمن افتتاح مباريات المجموعة الأسيوية الأولى والتي تضم إلى جوار منتخبنا منتخبات السعودية واليابان والهند.
منتخبنا - والذي عاد إلى معسكره يوم الأحد المنصرم بعد إعطاء الجهاز الفني للاعبيه فرصة الاشتراك مع فرقهم ضمن بمباريات الجولة الثانية والتي لم تلعب - يواصل برنامجه الإعداد في ظل غياب مدربه الجزائري رابح سعدن حتى يوم أمس. وفي هذا الإطار أوضح مساعد المدرب الكابتن أحمد الراعي في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن أهم أسباب غياب الكابتن رابح سعدان يعود للحملة الإعلامية التي شنت عليه، والتي اعتبرت بالقوية. مشيراً إلى أنها أهبطت من معنويات الكابتن رابح خصوصاً بأنه ليس متسبباً في أي تقصير كونه قدم عدداً من البرامج لإعداد المنتخب سواء للاتحاد السابق أو اللجنة المؤقتة ولكنها للأسف لم تنفذ، نظراً للوضع الراهن الذي تعيشه الكرة اليمنية؛ مؤكداً في الوقت نفسه عدم علمه للأسباب التي أدت لهذا الهجوم على مدرب المنتخب والتي كان من المفترض أن يكون موجهاً للقائمين على الوضع الكروي في بلادنا.
وعن البرنامج، والإعداد للمنتخب في ظل غياب المدرب الجزائري رابح سعدان أكَّد الراعي أن الجهاز الفني يسير في إعداد المنتخب وفق البرنامج المعد من الكابتن رابح سعدان، رغم شعورنا بأن الفترة الزمنية قصيرة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يسعى لتنفيذ البرنامج من خلال معسكريه الداخلي في صنعاء والخارجي في القاهرة، والذي سينطلق في الرابع من الشهر الجاري وحتى السادس عشر من الشهر نفسه بهدف رفع الجاهزية البدنية والفنية والتكتيكية وخلق روح كبيرة من الانسجام العالمي بين لاعبي المنتخب؛ معتبراً بأن سلاح منتخبنا الوحيد أمام نظيره السعودي الحماس والإصرار والإدارة للاعبي المنتخب لتجاوز وقهر الظروف التي يمر بها منتخبنا بشكل خاص والكرة اليمنية بشكل عام.
وعن جديد المنتخب أوضح عبدالمنان المجهلي – مدير المنتخب أن اتحاد الكرة ممثلاً باللجنة المؤقتة قد خاطب الاتحاد البحريني لكرة القدم في وقت سابق لانضمام لاعبي منتخبنا الوطني المدافع سالم سعيد المحترف في صفوف النجمة البحريني، والمهاجم علي النونو والمحترف بنادي البسيتين البحريني، وسيتم انضمامها لمعسكر المنتخب بعد عودته من معسكره الخارجي بالقاهر. وفقاً للقانون الدولي والذي ينظم انضمام المحترف لمنتخباتهم الوطنية مشيراً إلى أن اللاعبين سيغادران صوب البحرين عقب لقاء منتخبنا الثاني والذي سيواجه فيه منتخبنا نظيره الهندي في الأول من مارس المقبل في العاصمة الهندية نيودلهي.
وعن التنسيقات الجارية لانضمام اللاعبين ناصر غازي وإبراهيم الكهالي لاعبي وحدة صنعاء والموقفين من قبل إدارة الفريق الوحداوي أكد المجهلي بأن مدرب المنتخب رابح سعدان قد طالب بهما وضم اسميهما ضمن لاعبي المنتخب الموجودين سواء في معسكر صنعاء وفي قائمة اللاعبين المغادرين صوب القاهرة لإقامة المعسكر الخارجي وأكدَ المجهلي أن رابح سعدان طالب اللجنة المؤقتة بسرعة ضم اللاعبين كون المنتخب في أمس الحاجة لهما.
وأشار المجهلي بأنه حتى اللحظة لم يصل أي تأكيد من قبل اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة عن انضمام اللاعبين من عدمها من جهة ثانية تغادر بعثة منتخبنا الوطني يوم السبت المقبل صوب العاصمة المصرية القاهرة لإقامة معسكر خارجي بالقاهرة سيستمر من الرابع وحتى السادس عشر من الشهر الجاري يلعب خلالها المنتخب عدداً من المباريات التحضيرية قبل عودته لاستكمال معسكره في صنعاء قبيل المواجهة السعودية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024