الأحد, 26-يناير-2020 الساعة: 09:33 م - آخر تحديث: 08:59 م (59: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
فنون ومنوعات
المؤتمرنت –متابعات -
دبي تشيد أول فندق تحت الماء
يجري حالياً في امارة دبي تشييد أول فندق تحت الماء في العالم. ويتكون فندق «هايدروبوليس» من ثلاثة مرافق رئيسة، صالة برية مخصصة لاستقبال الضيوف، والمبنى الرئيس للفندق، ونفق لربط صالة الاستقبال بالفندق عبر قطار لتوصيل النزلاء، و220 جناحاً غائصاً تحت الماء.
ويعتبر الفندق من أكبر المنشآت المعاصرة في العالم المعاصر حيث يغطي مساحة 260 هكتاراً؛ أي نصف مساحة ميدان هايد بارك في لندن. يقول المهندس جوشيم هاوسر الذي قام بتصميم الفندق «إنه ليس مجرد مشروع، إنه ليس أقل من مدينة أحلام». وقد تضمن تصميم الفندق نظرة مستقبلية بحيث صمم على ان يكون أساسه تحت مستوى سطح البحر ب (20) متراً على الخط الساحلي لشاطئ الجميرا في دبي. ومن المتوقع ان يتم افتتاح الفندق الذي يبلغ إجمالي تكلفته 300 مليون دولار في نهاية عام 2007م، وستجرى عليه تعديلات حتى يضاهي مجمع جولز فيرن الذي يُعد المبنى الأفخم والأجمل والأضخم في العالم بين المباني المنشأة تحت الماء.
أما المباني التي يمكن تشييد مثل هذا الصرح فيها فهي نادرة تعد على أصابع اليد الواحدة. ولا شك أنها لمعجزة ان يتم تشييد مثل هذا المبنى وسط هذه الرمال الصحراوية. ومن المتوقع ان تشهد منطقة الشرق الأوسط تشييد مثل هذه المباني الخارقة لاسيما في امارة دبي يقول هاوسر «تستحق امارة دبي مثل هذه الصروح العملاقة لأن سكانها ذوو عقول متفتحة وراقية ما جعل يتعايشون بمختلف مللهم ونحلهم ويتميزون بنكهة خاصة».
أما الأرض التي سيتم تشييد هذه المنشأة فيها فترجع ملكيتها للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد امارة دبي. وهي آخر ما يملكه الشيخ محمد من عقارات في هذه المنطقة الساحلية. والمشروع يعتبر نقلة بكل المقاييس ولعل هذا الحلم يكون أقرب للواقع ذا نظرنا للنجاحات الباهرة التي حققها الشيخ محمد من قبل في عالم المال والأعمال. فقد انشأ الشيخ محمد آل مكتوم حوالي 150 شركة لدعم هذا المشروع الراقي العملاق.
قال هاوسر «لقد نظرنا في المنجزات التي حققها العديد من عمالقة الإنشاءات والتصاميم المائية في العالم، أمثال جولز فيرن وجيان غستو وغيرهما من المهندسين اليابانيين، فلم نجد من استطاع منهم تحقيق مثل هذا الحلم الكبير. ولعل هذا التحدي هو أكبر حافز لنا لجعل هذا الحلم واقعاً ماثلاً للناظرين. ذلك ان العيش تحت الماء فيه تحد كبير ويعتبر عملاً غير مسبوق».
واللافت ان فندق «هايدروبوليس» الأسطوري الذي يقع على شاطئ الجميرا، سوف يشتمل على مناظر للحياة البحرية لم تر العين مثلا قط.
الراية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020