السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 07:06 م - آخر تحديث: 06:01 م (01: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - .
استطلاع محمد القيداني -
الحماس والجمهور سلاح الأخضر الكبير في مواجهة السعودية
عشرون يوماً لانطلاق قطار التصفيات الأسيوية ومواقع البحث عن قطع تذاكر العبور صوب نهائيات أمم آسيا 2007م عشرون يوماً تفصل الأخضر الكبير عن لقائه المرتقب أمام نظيره السعودية في افتتاحية المجموعة الأسيوية الأولى في ظل استعداد بصفة الكثيرون بالمتواضع لقصر الفترة الزمنية التي يستعد خلالها منتخبنا لمواجهة حامل لقب القارة الصفراء لأكثر من مرة والباحث عن التألق في مونديال 2006م.
المؤتمر نت زارت معسكر المنتخب سعياً وراء سير أغوار الإعداد ورصداً منها للشكل الهندسي للقاء منتخبنا المقبل.. فوجدنا الجميع يئن لقصر المدة ويرثي لحال الكرة المتداخل بهواء التزاحم والعناد الفاسد لكن يظل حماس كتبه الأخضر المنبعث من غيرة وطنية على شعار المنتخب الحامل لاسم اليمن كله دون نقصان هو فرس الرهان للاعبين سلاحهم الوحيد العزيمة والأرض والجمهور لقلب طاولة " باكيتا" رأساً على عقب في معمعة الأربعاء.
وهنا سنترك لكم الخوض في سطور قادمة نطقتها قلوب بعثة أخضرنا الباحث عن كتابة سطرٍٍٍ في مجلد التصفيات ربما يروى عطش جمهور المستديرة بعد توقفها لفترة ليست بالقصيرة عن الدوران . فإليكم ما سطرته صدورهم:
مدير المنتخب عبدالمنان المجهلي تحدث عن فترة الإعداد بأنها تسير وفق برنامج أعده ويشرف عليه مدرب منتخبنا الوطني رابح سعدان والذي اعتبر في حديثة بأن الحملة الإعلامية الموجهة ضده والتي أصابت الجزائري رابح بحالة نفسيه بأنها ضد المنتخب بأكمله كون المنتخب قادم على مباراة هامة أمام السعودية الواصل للمنديال المقبل مضيفاً بأن المنتخب يحمل أمال الوطن كاملاً وطن (22) مايو مطالباً وسائل الإعلام الرياضي بكافة صوره وأشكاله بالتحري والدقة قبل نقل أي أحداث تخص المنتخب مطالباً لهم في الوقت نفسه بالنزول الميداني لأخذ آراء اللاعبين وأجهزة المنتخب سواء الفنية أو الإدارية معتبراً بأن الخبير الجزائري رابح سعدان خير من قاد منتخباتنا الوطنية ولذلك تعجب المجهلي من توقيت الحملة والتي أساءت حسب كلامه للمنتخب بكامله وليس لمدربه رابح سعدان.
وأضاف المجهلي عن المهمة الكبير الملقاة على عاتق المنتخب أمام نظيرة السعودي ضمن المجموعة الأسيوية الأولى بأن حماس اللاعبين وعلاقة الجد المتبادل بينهم وبين أجهزة المنتخب من خلال استقرار جهازه الفني والإداري ستكون العامل في تخطي كل الصعاب التي تمر بها كرتنا في المرحلة الحالية داعياً جماهير الأخضر الكبير بالمؤازرة والمساندة في لقاء المنتخب أمام السعودية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
صالح الحاج إداري المنتخب تحدث عن فترة الإعداد الحالية للمنتخب واصفاً لها بالقصيرة معتبراً أن وقوف الجميع وراء المنتخب ومدربه الكابتن رابح سعدان سيكون لها أثرها الإيجابي على أداء المنتخب ، مضيفاً بأن التكاتف بين الجهاز الفني والإداري واللاعبين هو السلاح الذي سيتم إستخدامه بإذن الله.
وتمنى الحاج بأن يكون الجميع دون استثناء وخصوصاً الجمهور واقفاً وراء المنتخب حتى نستطيع القفز على المرحلة الحالية بكل سلبياتها ـ وعن معسكر المنتخب بالقاهرة أضاف الحاج بأن المعسكر الخارجي والمقر إقامته بجمهورية مصر العربية ابتداء من الرابع من الشهر الجاري سيكون له الأثر الايجابي كونه سيأتي بالفائدة على الفريق ، مؤكداً على أن المباريات التي سيخوضها المنتخب خلال معسكره.
بالقاهرة سيكون لها دور إيجابي في إبراز أهم العناصر التي ستخوض من خلالها منتخبنا تشكيلته التي ستواجه السعودية مؤكدا على أن المنتخب سيبذل كل ما لديه كون المباراة قريبه ، بهدف أن يظهر الجميع بمستوى طيب . وعن خسارة المنتخب السعودي أمام نظيرة اللبناني ضمن لقاءات المنتخب السعودي الودية أشار الحاج إلى أن خسارة الفريق السعودية لا تعني بأن السعودية فريق عادي . فوصوله لكأس العام للمرة الرابعة على التوالي يؤكد أن مؤشر الكرة السعودية في تطور وثبات نسبي. واختتم الحاج حديثه بأن المنتخب سوف يسعى لاستغلال جانبي الأرض والجمهور بقدر المستطاع للظهور بمستوى طيب ونتيجة إيجابية.
· مساعد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن أحمد الراعي أوضح أن مرحلة الإعداد والتي اعتبرها بالقصيرة تسير وفق البرنامج المعد من قبل الكابتن رابح سعدان وأضاف " نحن خلال هذه الفترة نحاول أن نصل بالفريق إلى المستوى المقبول من جميع النواحي سواء البدنية أو الفنية والتكتيكية مع حرصنا على خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين" وعن سلاح منتخبنا في لقائه الصعب اعتبر الراعي بأن سلاحنا الحماس والإرادة والتصميم من قبل للاعبين وما سيلعبه الجمهور من دور في شد لاعبينا أثناء اللقاء.
وعن قائمة المنتخب المغادرة صوب القاهرة أكد الراعي بان كل اللاعبين المشتركين في القائمة سيكون في معسكر المنتخب الخارجي في القاهرة ، واعتبر بأن المباريات التي يتم التحضير لإقامتها في القاهرة ستضعنا أمام اختيار أفضل (11) لاعباً من قائمة (26) لاعباً. وعن إمكانية إضافة نجمي المنتخب الموقوفين من إدارة فريقهم وحدة صنعاء وهما: ناصر غازي وإبراهيم الكهالي في ظل الحاجة الماسة لهما من قبل المنتخب ومطالبة الجهاز الفني بضمهم تحدث مساعد المدرب بقوله" حتى اللحظة لم يتم الوصول إلى حل رغم حاجتنا الماسة لهما مؤكداً على أنه تم الاتفاق بين المدرب رابح سعدان ورئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم إبراهيم صعيدي على مشكلة اللاعبين وسرعة ضمهم إلى صفوف المنتخب.. لكن يبدو بأن اللجنة المؤقتة لم تصل مع إدارة الوحدة إلى حل حتى اللحظة.
مدرب حراس منتخبنا الوطني لكرة القدم الكابتن أحمد علي قاسم أكد لنا بأن وضع حراس منتخبنا الأربعة مستقرة معتبراً بأن لدينا مواهب كرويه لكن ينقصها الإعداد الحقيقي كون إعدادنا سيء جدّاً لعدم وجود مباريات ودية وعليه لا نستطيع أن نقيم لاعبينا تقييماً حقيقيّاً كون اللاعب يفقد لياقته نظراً للفترة الطويلة التي لم يلعبوا خلالها مباريات.
وأضاف مدرب الحراس: ومع ذلك لسنا متشائمين من خلال "الدربكة" الحاصلة فنحن متفائلون بالخير في اللقاء المقبل وأطالب الجمهور كما عودنا في كل مرة على مؤازرة اللاعبين بقوة كوننا هذه المرة بحاجة إليه أكثر من أي وقت سابق.
· طبيب المنتخب الدكتور مصلح صالح سلمان أكد على أنه حتى لحظة إعدادنا لهذا الاستطلاع قبيل مغادرة المنتخب عدم وجود إصابات في صفوف لاعبينا ما عدا إصابة خفيفة لإسماعيل القرشي عبارة عن شد عضلي في الفخذ الأيمن أجبرته على وضعه في راحة لمدة 72 ساعة يتم من بعدها إعادته إلى ممارسة التمارين.
قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم ووزير دفاعه الكابتن خالد عفارة تحدث عن اللقاء المرتقب بقوله" برغم الظروف الصعبة جداً التي تمر بها الكرة اليمنية وعدم تنفيذ برنامج الإعداد للمنتخب المقدم من الكابتن رابح سعدان في الفترة المنصرمه والأزمة الحالية بين لجنة القدم والأندية وما يترتب من انعكاسات سلبية كأثر لذلك كونها لا تخدم الكرة اليمنية والمنتخب ولكن وكما تعودنا رغم الظروف الصعبة التي مررنا بها في أوقات سابقة فأننا سوف نقدم مستوى يظهر من خلال منتخبنا بصورة أفضل داعياً الجمهور بالوقوف والالتفاف حول المنتخب كونه يمثل اللاعب رقم(1) ووقوفه معنا يساعدنا لتحقيق نتيجة طيبة إنشاء الله ، موجهاً نداءً لمدرب منتخبنا الوطني الجزائري رابح سعدان للصبر مع اللاعبين وتحمل المتاعب التي يمر بها الكابتن رابح كون الوقت ضيق جداً وحرج وبقاء المدرب الجزائري مع اللاعبين من خلال بذل جهد أكبر سيكون خدمه كبيرة للكرة اليمنية.
حارس فريق المنتخب علي عبد المغني وحارس نادي اليرموك والذي تأتي مشاركته هذه هي الأولى في صفوف المنتخب تحدث عنها بقوله كأول مشاركة لي في حراسة فريق المنتخب وضعت على عاتقي مسئوليات كبيرة لرفع مستوى أكثر من أي وقت معتبراً بأن سلاح اللاعبين هي الجمهور والروح المعنوية العالية في الملعب للدفاع عن شعار المنتخب والذي يمثل اليمن من أقصاها إلى أقصاها في لقاء السعودية المقبل في ظل فترة الاستعداد القصيرة
· نجم منتخبنا إسماعيل القرشي قال بأن مشاكل الاتحاد لا تساعد المنتخب على التطور لكن سنلعب بروح الوطن لتقديم أداء يرضي طموح جمهورنا في ظل وضعنا الراهن والإعداد الذي اعتبره بالغير مناسب وتمنى القرشي أن يصل لاعبي المنتخب إلى الجاهزية المعقولة من خلال معسكرهم الخارجي بالقاهرة موجهاً دعوة للجماهير والإعلام الرياضي بمساندة مسيرة المنتخب ابتداء من لقاء السعودية في التصفيات الخاصة بمجموعتنا والتي ضمتنا مع عملاقي القارة الصفراء السعودية واليابان.
· من جهته أعرب لاعب منتخبنا أحمد سالم الوادي بأن الروح المعنوية وعاملي الأرض والجهور سيكون لهما الأثر الأكثر في اللقاء واعتبر غياب الكابتن رابح سعدان عن تدريب المنتخب من الأحد المنصرم وحتى يوم الثلاثاء وقت إجرائنا لهذا الاستطلاع تعود على اللاعبين بأثر سلبي خصوصاً بعد استمرار الكابتن رابح سعدان معهم وشعورهم به كأب ومدرب ومسئول من خلال تفضيله لمصلحة اللاعبين والمنتخب قبل مصلحته الشخصية واعداً الجمهور قبل عشرين يوماً من اللقاء بتقديم كل ما لديهم في اللقاء وبذل ما يستطيعون للخروج بأداء يحفظ لكرتنا بعضاً من ماء وجهها داعياً الجمهور لمساندة المنتخب ومؤازرته.
· أما النحلة السمراء مهاجم منتخبنا فتحي الجابر تحدث إلينا بقوله" استعدادنا لمباراة السعودية إنشاء يكون جيد رغم أن الفترة قصيرة جّداً وإنشاء الله الأمل معقود على اللاعبين والجهاز الفني والإداري وعلى جمهورنا الحبيب من خلال تكاتفنا جميعا لتقديم صورة أفضل تليق بسمعة الكرة اليمنية مطالباً الجماهير بالمؤازرة وقال" لا نعدهم بنتيجة بقدر ما نعدهم بتقديم كل ما لدينا وإنشاء الله لن تضيع مجهوداتنا هدراً، رغم ما تعانيه كرة القدم في بلادنا من ظروف قاسية وصعبة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019