الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:05 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجلس التنسيق اليمني السعودي (الارشيف)
المؤتمرنت -
اجتماعات تحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي في عدن
تبدأ غدالسبت بمدينة عدن اجتماعات اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمنى السعودي برئاسة هشام شرف عبد الله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنى ومحمد بن إبراهيم الحديثى المستشار في الديوان الملكى السعودي ،وذلك للتحضير لانعقاد الدورة 17 للمجلس في أبريل القادم في اليمن.
وبحسب مصادر في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أفادت لـالمؤتمرنت فإن اللجنة ستناقش عددا من مشاريع الاتفاقيات والبرامج التنفيذية للتعاون المشترك في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاجتماعية في مجالات النقل والنفط والغاز والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والشئون الاجتماعية تمهيدا لرفعها الى اجتماعات مجلس التنسيق اليمنى السعودي الذي سيعقد خلال الأشهر القادمة في اليمن برئاسة السيد عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليمنى وسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران السعودي 0
وأضافت أن اجتماع اللجنة المشتركة سيتطرق الى قضايا التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين و التعاون الاقتصادي وتمويل المشاريع الإنمائية في اليمن وسبل تعزيز الحركة التجارية.
وقال هشام شرف في تصريح صحفي أن هذه الاجتماعات تحتل أهمية كبيرة في ضوء توجيهات القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين الهادفة الى تعزيز أواصر العلاقة والمحبة بين الشعبين الجارين.
مشيراً الى أن اليمن تركز في مباحثاتها وبشكل أكبر على أن تقدم الحكومة السعودية التحويلات اللازمة
لتنفيذ خطة الاستراتيجية التنموية الخاصة بالتخفيف من الفقر إضافة الى إيجاد الظروف المناسبة لرجال الأعمال السعوديين للاستثمار في اليمن عبر النافذة الموحدة الجديدة وبطريقة اكثر فعالية وسهولة.
وأضاف وكيل وزارة التخطيط أن السفير السعودي قد أبلغ وزير التخطيط الدولي أن الحكومة السعودية قد خصصت 150 مليون دولار لتمويل عدد من المشاريع الإنمائية والتي تأتي في إطار استخدامات القروض المقدمة لليمن خلال اجتماعات مجلس التنسيق المشتركة السابقة.
وقال: إننا نطمح في هذه الاجتماعات أن تكون هناك تخصيصات مالية جديدة لعدد من المشاريع، كما سيتم أثناء الاجتماع التشاور حول عدد من مجالات التعاون خاصة في جانب التعليم العالي والصحة وغيرها من المجالات الأخرى.
من جانبه أوضح الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثى المستشار بالديوان الملكي السعودي في تصريحات صحفية انه سيتم خلال الاجتماعات الإعداد للمواضيع التي ستعرض على مجلس التنسيق الأعلى
0 مشيرا الى أن ولى العهد السعودي يحرص على متابعة تنفيذ كل ما صدر في البيانات المشتركة وتذليل كافة العقبات التي تعوق طريق تنفيذها0
من جانبه أكد الدكتور عبد الله بن مرعى بن محفوظ رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي اليمنى أن قيمة التبادل التجاري بين اليمن والسعودية ارتفعت من مليار دولار في 2004 الى مليارى دولار عام 2005 وأن الاستثمارات السعودية في اليمن شهدت ارتفاعا نهاية العام الماضي بلغ 6ر2 مليار ريال سعودي 0








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024