السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 12:10 ص - آخر تحديث: 10:58 م (58: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
BBC -
مصر وساحل العاج في نهائي أمم إفريقيا
تأهل منتخبا مصر وساحل العاج الى المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي تستضيفها مصر.
جاء هذا بعد فوز المنتخب المصري على نظيره السنغالي بهدفين لهدف وفوز ساحل العاج على نيجيريا بهدف للا شئ.
ساحل العاج ونيجيريا
أقيمت المباراة الأولى على استاد حرس الحدود بمدينة الاسكندرية بين منتخبي ساحل العاج ونيجيريا.
وأحرز دروجبا مهاجم ساحل العاج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعد تلقيه تمريرة بارعة دخل بعدها بالكرة الى منطقة الجزاء مسددا بقوة دون أن ينجح الحارس النيجيري انييما في فعل شئ لها.
وكان الشوط الاول قد انتهى بتعادل الفريقين بدون اهداف. وجاءت المباراة مفتوحة وتبادل الفريقان فيها الهجمات وإن كانت هجمات ساحل العاج أكثر فعالية.
وعقب إحراز دروجبا هدفه يحاول منتخب نيجيريا التعويض ولكنه يجابه بدفاع مستميت من منتخب ساحل العاج الذي نجح مهاجموه في استغلال هجمات الخصم في شن هجمات مرتدة كادت أن تسفر عن المزيد من الاهداف.
ويعطي حكم المباراة أربع دقائق وقتا إضافيا بعد انتهاء الوقت الأصلي لعب فيه منتخب ساحل العاج بمبدأ الاستحواذ على الكرة لتنتهي المباراة بفوز ساحل العاج وتأهله للمباراة النهائية.
وكان منتخب ساحل العاج آخر فريق يصعد للدور قبل النهائي بعد فوزه في مباراة مثيرة على منتخب الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية.

مصر والسنغال
وفي المباراة الثانية نجح المنتخب المصري الذي تستضيف بلاده البطولة في إسعاد عشرات الآلاف من الجماهير التي احتشدت في استاد القاهرة الدولي قبل ساعات من بدء مباراته مع منتخب السنغال في الدور نفسه وحسم اللقاء لصالحه بهدفين لهدف واحد.
أحرز هدفي مصر أحمد حسن من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة والثلاثين من المبارة. وأحرز عمرو زكي هدف مصر الثاني بعد دقيقة من نزوله في الدقيقة الثمانين. وأحرز مامادو نيانج هدف السنغال من ضربة رأس في الدقيقة الخمسين. بدأت المباراة بداية حذرة من الجانبين حيث حاول المنتخب المصري الضغط إلا أنه قوبل بدفاع قوي من لاعبي السنغال الذين قطعوا عددا من الكرات التي كادت أن تتحول الى هجمات خطيرة قادها اللاعب هنري كامارا.
وكانت اول الفرص خطورة من نصيب المنتخب المصري من كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة إلا ان المدافع المصري المتقدم وائل جمعة وضعها أعلى المرمى.
ولاحت أول فرص السنغال خطورة في الدقيقة السادسة عشرة من هجمة قادها إمدي فايي إلا ان عصام الحضري حارس المرمى المصري نجح في إبعادها بقدمه.
ثم بدأ الفريق المصري في تنظيم صفوفه وشن هجمات متتالية كان أبرزها كرة اضاعها عماد متعب في الدقيقة الحادية والعشرين من كرة مررت له داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها خارج المرمى.
وكاد فايي أن يحرز للسنغال أول اهدافها بعد دقائق قليلة من قذيفة سددها زاحفة ولكنها جاوزت القائم بسنتيمترات قليلة.
ثم احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصر بعد ان أطاح مدافع السنغال مندي كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء بيده أحرز منها احمد حسن أول اهداف المباراة في الدقيقة السادسة والثلاثين بعد إعادتها من قبل الحكم.
وفي اعقاب الهدف توالت الهجمات إلا انها انتهت بدون إحراز اهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدف للا شئ.
وفي الشوط الثاني بعد هدف التعادل للسنغال بدأ الفريق المصري في الضغط وأضاع عدة فرصة محققة للتقدم مرة أخرى كان ابرزها تسديدة من عبد الوهاب في الدقيقة الثالثة والستين تلتها ضربة رأس أضاعها ميدو في الدقيقة 64.
وفي الدقيقة 66 من المباراة ينزل الحاج ضيوف الى الملعب محل هنري كامارا ليقود هجوم السنغال.
وتزداد هجمات السنغال خطورة وكاد الفريق المصري أن يمنى بهدف ثان في الدقيقة الثامنة والستين من كرة داخل منطقة الجزاء أخطأتها يد حارس المرمى المصري إلا ان خط الدفاع تمكن من إخراجها قبل عبور خط المرمى.
وفي الدقيقة السابعة والسبعين يستبدل المدرب المصري حسن شحاتة عمرو زكي محل ميدو وهي الخطوة التي أثارت ميدو وتسببت في مشادة كلامية بينه وبين المدرب.
وبعد دقيقتين من نزوله يحرز عمرو زكي هدف التقدم لمصر ليثبت رجاحة قرار حسن شحاتة.
ويحاول منتخب السنغال التعويض لكن دون جدوي بينما كاد المنتخب المصري أن يحرز المزيد من الأهداف.
وفي الدقيقة التاسعة والثمانين يرفض الحكم احتساب ضربة جزاء للسنغال بعد عرقلة أحد مهاجميها داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز مصر بهدفين لهدف واحد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019