الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:27 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت – متابعات -
فرقة موت عراقية لاغتيال شخصيات سنية
أفادت معلومات في وزارة الداخلية العراقية بأن الوزارة شرعت بإجراء تحقيق إزاء تقارير تفيد بوجود "فرقة موت" لاغتيال شخصيات سنية تعمل من الداخل.
وقال وكيل وزارة الداخلية، حسين كمال، إن الوزارة ستنظر في مسألة احتجاز 22 عراقياً، اعتقلتهم القوات الأمريكية في الشهر الماضي، كانوا يرتدون زيّ الشرطة العراقية وكانوا على وشك قتل رجل من العرب السنة.
وكان مسؤول في الجيش الأمريكي قد أكد في بغداد الخميس التقارير التي تفيد بوجود فرقة موت، تمارس أعمال الخطف والاغتيال بحق عرب من السنة.
وجاء تأكيد المسؤول الأمريكي، وهو اللواء ريك لينتش، في أعقاب سؤال حول تقرير نشرته صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية في وقت سابق من الأسبوع يفيد بأن مسؤولين أمريكيين وجدوا "أول دلائل على وجود فرقة موت" تعمل من داخل الوزارة.
وعثر على هذا الدليل عند حاجز عسكري للجيش العراقي في شمال العاصمة، بغداد، أواخر الشهر الماضي بحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة الأمريكية.
وقال لينتش إن المحتجزين الاثنين والعشرين الذين ألقي القبض عليهم، كانوا ضمن دورية للشرطة العراقية على أحد الشوارع السريعة، غير أن "أربعة منهم فقط كانوا يخططون لتنفيذ عملية خطف وقتل."
وأوضح لينتش أن "أربعة أفراد منهم هم من أعضاء فرقة الموت" وهم محتجزون الآن في سجن أبو غريب، وهناك "تحقيقات أخرى جارية" حول ذلك.
وأشار المسؤول العسكري الأمريكي إلى أن هذه الحادثة تبدو "حادثة معزولة"، رغم أن السلطات لا تنفي أن احتمال وجود جماعات أخرى مماثلة، حيث قال "لا يوجد أي إنكار" من أن هناك أفراد في سلك قوى الأمن العراقية "يقدمون ولاءهم" في بعض الأحيان للمليشيات والتنظيمات السياسية على الولاء للمؤسسة.
ومن بين هؤلاء الذين يقدموا الولاء للتنظيمات السياسية والمليشيات، أعضاء في فيلق بدر، الذي كان يتبع للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، وقوات البشمركة الكردية، وجيش المهدي، التابع للزعيم الشيعي الشاب، مقتدى الصدر.
يذكر أن العرب السنة يتهمون وزير الداخلية العراقي، بيان جبر، باستغلال المليشيات الشيعية لاستهداف رجال عرب سنة، عثر على جثثهم في مناطق مختلفة من العراق في فترات مختلفة من العام الماضي.
وبيان جبر، وهو عضو في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، وهو عبارة عن جماعة شيعية مدعوة من فيلق بدر، يتولى حقيبة الداخلية في الحكومة العراقية الانتقالية، التي يقودها الشيعة والأكراد.
وحول وجود حوادث قد تشعل فتيل النزاع الطائفي الشيعي السني، أوضح لينتش أنه يعتقد أن زعماء العرب السنة سيثقون بالحكومة إذا ما استجابت بشكل ملائم للشكاوى ونظرت في مثل هذه الحوادث.
وكان صحيفة شيكاغة تريبيون الأمريكية قد ذكرت أن جنوداً عراقيين أوقفوا الرجال وسألوهم عن نواياهم، "وأجابوا بصدق، حيث أبلغوا الجنود أنهم يقتادون سنياً إلى جهة مجهولة بهدف اغتياله."
وقال اللواء جوزيف بيترسون، الذي يقود فرقاً لتدريب رجال الشرطة في العراق "الغريب في الأمر.. أنهم يقرون بالضبط ما ينون فعله."
وأفاد التقرير أن بقية الرجال الثمانية عشر "الذين كانوا يتبعون الأوامر، يقبعون في سجن عراقي.. وكذلك الرجل العربي السني، الذي اتهم بأنه ارتكب أعمال قتل."
CNN








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024