الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت- ريام مخشف -
حامل اللقب التلال يستعيد بعض عافيته بفوزه على الشعلة
استعاد حامل لقب الدوري العام لاندية الدرجة الأولى لكرة القدم التلال عدن بعض هيبته المفقودة ، وحقق أول فوز له في مشواره في بطولة الدوري بصعوبة على حساب جاره الشعلة بهدف وحيد أحرزه نجمه خالد بلعيد في الدقيقة 30 من زمن شوط المباراة الأول التي جمعتهما أمس الأول في ختام منافسات الجولة السادس من الدوري .
ورغم الفوز التلالي إلا ان الشعلة لم يكن نداً سهلاً له ، خاصة ان التلال واصل مسلسل ظهوره المتواضع ، وكان بالا مكان ان الشعلة يحرج التلال ويعمق من جراحه ، لولا الحظ الذي وقف حجرة عثرة و لم يحالف لاعبيه في استثمار الفرص الثمينة للتهديف .
بهذا الفوز الثمين حصد التلال أول ثلاث نقاط له في مشواره الطويل في البطولة الرسمية الأولى في اليمن ، متقدماً للمركز قبل أخير القائمة بفارق الأهداف عن تعاون بعدان الذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع هلال الحديدة ، وبفارق الأهداف عن الشعلة أيضا الذي تخلف للترتيب الثاني عشر .
وفي محافظة شبوة فجر ممثلها الوحيد والصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فريق التضامن مفاجأة من العيار الثقيل حين الحق بضيفه القادم من العاصمة صنعاء الأهلي بهزيمة قاسية قوامها ثلاثة أهداف مقابل .. رافعاً التضامن رصيده بهذا الفوز الثمين رصيده الى 6 نقاط متقدماً للمركز السادس ، في حين تجمد الأهلي عند رصيده السابق 3 نقاط متراجعا الى المرتبة الحادية عشرة .
وفي العاصمة صنعاء واصل 22 مايو صحوته وخطف فوزاً ثميناً من أنياب ضيفه القادم من اللواء الأخضر شعب اب بهدفين دون رد ، احرزهما نجمه العائد إليه هذا الموسم عبد الإله شريان في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول ، وباهر الشميري في الدقيقة 45 من الشوط الثاني .. معززا 22 مايو رصيده بهذا الفوز الثمين الى 7 نقاط متقدماً للمركز الرابع ، فيما يظل الشعب الذي لعب بعناصر معظمها من الوجوه الشابة التي تخوض لأول مرة غمار منافسات الدوري نتيجة انضمام أكثر من ستة من لاعبيه الى صفوف المنتخب الوطني الأول للمشاركة في تصفيات كأس أمم أسيا ، برصيده السابق 5 نقاط متراجعاً للمرتبة الثامنة.
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت الخميس قد حفلت بمفاجآت غير متوقعة لفريقي الصدارة ، حيث أوقف الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فريق الرشيد زحف جاره الصقر ، وألحق به أول هزيمة في مشوار بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ، بنتيجة هدفين مقابل هدف .. رافعاً الرشيد بهذا الفوز الذي يعد الأول له رصيده الى 5 نقاط متقدماً للمركز التاسع ، فيما بقي الصقر عند رصيده السابق على 9 نقاط في الترتيب الثاني .
وفي العاصمة صنعاء حول فريق اليرموك تخلفه بهدف أمام ضيفه القادم من الساحل الغربي بمدينة الحديدة شباب الجيل الى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف .
رافعاً اليرموك رصيده بهذا الفوز الثمين الى 7 نقاط متقدما الى مقدمة الترتيب في المركز الثالث ، في حين يظل الشباب في موقعه بصدارة القائمة برصيد 9 نقاط .
وفي محافظة ابين انتزع الصاعد من جديد لدوري النخبة وممثلها الوحيد في
الدوري فريق حسان فوزاً ثميناً من أنياب ضيفه القادم من ساحل حضرموت
الشعب بهدفين مقابل هدف .. معززاً حسان رصيده بهذا الفوز الى 7 نقاط متقدماً للمرتبة الخامسة ، فيما يبقى الشعب على حاله بنقاطه الأربع في الترتيب العاشر .
يذكر ان لجنة المسابقات بإتحاد الكرة المؤقت قد أقرت في وقت سابق تأجيل
وتعديل مواعيد بعض مباريات فريق هلال الحديدة بطل كأس الرئيس الموسم الماضي في منافسات بطولة الدوري في الجولتين السادسة والسابعة تسهيلاً لمشاركته في منافسات المجموعة الثانية لكأس الإتحاد الآسيوي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019