الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:31 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت الحكومة في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم بمدينة الحديدة برئاسة الاخ عبد القادر باجمال- رئيس مجلس الوزراء الإعلان عن دعوة الشركات لتقديم عروض أسعار لتوفير طاقة كهربائية لمدينة  الحديدة بقدرة 50 ميجاوات عن طريق الاستئجار بصورة استثنائية لتكون عاملة في موعد لا يتجاوز مايو المقبل وكلف المجلس وزارة
المؤتمرنت -
الحكومة تتخذ عدد من القرارات لدعم جهود التنمية بالحديدة
أقرت الحكومة في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم بمدينة الحديدة برئاسة الاخ عبد القادر باجمال- رئيس مجلس الوزراء الإعلان عن دعوة الشركات لتقديم عروض أسعار لتوفير طاقة كهربائية لمدينة الحديدة بقدرة 50 ميجاوات عن طريق الاستئجار بصورة استثنائية لتكون عاملة في موعد لا يتجاوز مايو المقبل.
وكلف المجلس وزارة الكهرباء بدراسة العروض والتفاوض مع العرض الاقل سعراً والرفع الى المجلس بالنتائج للمناقشة والاقرار النهائي بذلك.
كما كلف المجلس الوزارة بسرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالتسريع للانتهاء من تجهيز مشروعي التوليد الجديدين في محطتي الحسوة والمنصورة بعدن بقدرة 130ميجاوات وربطها بالشبكة مع بداية الصيف المقبل, الى جانب التنسيق مع وزارة النفط والشركة اليمنية للغاز. واستكمال الاجراءات الخاصة بأنزال مناقصة خط انابيب الغاز مأرب ـ معبر، الي جانب مناقصة مشروع المحطة الكهربائية بمعبر 400 ميجاوات وكذا اعادة انزال مناقصة التوليد الكهربائي لمديريات تهامة ومشروع الربط الشبكي الكهربائي عدن بما يحقق الاسراع في تنفيذ المشروعين خاصة وان تمويلهما متوفر.. موجهاً وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتولي هذه المهمة
وأتخذت الحكومة ضمن قراراتها المتعلقة باعادة ترتيب وبناء جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمحافظة الحديدة،. اجراءت لتحقيق استفادة مدينة الحديده ومدن المؤاني الاخرى من مشروع تطوير مدن المواني من خلال اعادة تخطيط وظيفة هذاالمشروع وتصنيفه وتنميطه بشكل ينسجم ومتطلبات الواقع وذلك بالتنسيق مع مشروعي الصندوق الإجتماعي للتنمية والأشغال العامة.
على ان تقوم وزارة التخطيط من خلال مشروع تطوير مدن المواني بالمساهمة المباشرة في توفير مياه الشرب الى جميع الاحياء الفقيرة بمدينة الحديدة في فترة لا تتجاوز نهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي بالمحافظة كلف المجلس الأخ وزير الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع محافظ المحافظة سرعة تقديم تقرير تفصيلي حول الوضع الصحي، متضمنا متطلبات تجهيز مشاريع المستشفيات الجاهزة بالمعدات الطبية والكوادر الفنية وكذا إستكمال إعادة تأهيل مستشفى الثورة العام ومستشفى العلفي بمدينة الحديدة، إلى جانب تعزيز الإجراءات الوقائية من إنتشار البعوض الناقل للملاريا مع العمل في نفس الوقت على وضع التدابير الخاصة بإستكمال مشروع المستشفى الجامعي التعليمي .. إلى جانب تكليف وزارات كل من التخطيط والأشغال العامة والطرق والشؤون القانونية والمياه والبيئة ومحافظ المحافظة بدراسة الجوانب المتصلة بأسباب تعثر مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لمدينة الحديدة لتقديم تقرير بالنتائج إلى الإجتماع القادم للمجلس، متضمنا مقترحات تجاوز أسباب التعثر بما في ذلك ردم الشوارع التي يشملها المشروع وإعادة تأهيلها وتحسين أوضاعها البيئية مع التأكيد في نفس الوقت على ضرورة الإسراع في البت بمناقصات مشاريع الطرق المعتمدة للمحافظة لهذا العام.
ويأتي إجتماع الحكومة في الحديدة تتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعقد اجتماعها الدوري اليوم في مدينة الحديدة وذلك لوضع خطة عاجلة تتضمن تنفيذ عدد من المشاريع في شتى المجالات التي ستزين المحافظة بالاحتفالات بالعيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية التي تحتضنه الحديدة هذا العام.
* المصدر: سبأ










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024