الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:14 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
تعيين عناصر نسائية في مناصب إدارية بوزارة الداخلية
تدرس وزارة الداخلية تعيين مجموعة من العناصر نسائية المشهود لها بالكفاءة في عدد من المناصب الإدارية بوزارة الداخلية.. وقالت الرائد هدى السيد علي نائب مدير عام شئون المرأة والأحداث بالوزارة في تصريح نقلته"26سبتمبرنت" إن الوزارة بصدد تأهيل مجموعة من الشرطة النسائية في عدد من التخصصات لإدخال عنصر الشرطة النسائية في عدد من المجالات الأمنية بعد أثبتت الشرطة النسائية نجاحها الكبير من المهام الموكلة إليها ..
وأشارت الرائد هدى إن الشرطة النسائية التي أوكلت مهام إدارتها مؤخرا إلى ادارة شئون المرأة والطفل بالوزارة الى إن هناك عدد من الخطط الطموحة لوزارة الداخلية لرفع قدرات الشرطة النسائية لتصبح شرطة نموذجية.. مضيفة إن هناك تحضيرات تجري حاليا لتنفيذ عدد من الدورات التاهيلية والتخصصية للشرطة النسائية للقيام بالمهام الجديدة للشرطة النسائية ومنها مكافحة الارهارب ..
موضحة إن الوزارة ستنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف عدد من الدورات لرفع قدرات كادر الشرطة النسائية في الجوانب النفسية والاجتماعية للتعامل مع الأحداث والسجينات من النساء .
وحول مهام إدارتها التي استحدثت في الفترة الأخيرة بقرار جمهوري أشارت الرائد هدى إلى إن إدارتها تضطلع بمهمة رقابية على كافة أقسام الشرطة والسجون وتقييم أدائها بما يتعلق بالتعامل مع النساء والأحداث وظروف احتجازها .. وقالت إن إدارة شئون المرأة والأحداث بصدد افتتاح إدارة خاصة بالإحصاء والبحوث للقيام برصد كافة الحالات الجنائية للأحداث والنساء على مستوى المحافظات اليمنية والقيام بالدراسات الاجتماعية اللازمة لوضع برامج عملية تحمي الأسرة ومحاربة الظواهر التي تشير إليها الأرقام والإحصائيات في هذا الجانب .. مؤكدة إن منظومة الخطط التطويرية للشرطة النسائية والإدارة العامة لشئون المرأة والطفل تحظى باهتمام ومتابعة من الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية وان تنفيذها خلال السنوات القادمة سيمثل نقلة نوعية في الأداء الأمني بشكل عام ويضيف حلقة دفاعية جديدة تحمي المجتمع من أية حوادث أمنية .
منوهة إلى انه تم افتتاح غرف خاصة باحتجاز الأحداث أثناء عملية جمع الاستدلالات في محافظات صنعاء وعدن و تعز وحضرموت و اب والحديدة و حجة و ذمار والمحويت وان إدارتها تعمل دوما على التخفيف من العنف الموجهة نحو الأطفال من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات من خلال فصلهم عن الكبار في السجون وأقسام الشرطة وتوفير الحماية القانونية لهم ومراعاة الجوانب النفسية للحدث أثناء اتخاذ الإجراءات الأمنية في قضية ما يكون احد طرفيها حدث .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024