الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:22 ص - آخر تحديث: 12:28 ص (28: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الندوة الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب  (سبتمبرنت)
المؤتمرنت -
العليمي: اليمن كانت السباقة في الانضمام للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
أكد الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أن اليمن كانت السباقة في الانضمام إلى الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ، حيث وضعت القيادة السياسية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه والقضاء على مصادر تمويله في أولوياتها.
وأشار الدكتور العليمي خلال افتتاحه اليوم أعمال الندوة الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب ، التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع الحكومة اليمنية, إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الندوة كونها تناقش موضوعاً هاماً هو تمويل الإرهاب ، وتعريف كل الأجهزة المعنية في اليمن سواءً المؤسسات المالية والبنوك أو الأجهزة الأمنية بكافة قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بهذا الخصوص .
وأوضح في الندوة التي يشارك فيها 55 مشاركاً من مختلف الجهات المعنية بمكافحة تمويل الإرهاب بان مثل هذه الفعاليات من شأنها تعريف المسئولين في الأمم المتحدة والمكاتب والمنظمات الدولية المعنية على الجهود التي بذلتها اليمن خلال المرحلة الماضية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله.. منوها بهذا الصدد إلى ما تعرضت له اليمن من هجمات إرهابية قبل وبعد أحداث 11 سبتمبر ألحقت الضرر بالاستثمار والسياحة والتنمية الاقتصادية, ولا تزال انعكاساتها على الاقتصاد الوطني حتى اليوم.
فيما أشار ايهاب المنباوي الخبير الدولي بفرع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكافحة الإرهاب والجريمة إلى أن اليمن كانت في طليعة الدول العربية التي بادرت بالانخراط في المنظومة الدولية لمكافحة الإرهاب، وذلك من خلال مصادقتها على عدد كبير من الصكوك القانونية العالمية الخاصة بمكافحة الإرهاب, وتحديث تشريعاتها الوطنية ذات الصلة لتتفق مع المتطلبات الدولية.. لافتا إلى أن ظاهرة الإرهاب تهدد المجتمع الدولي بأسره ولاتفرق بين دول غنية أوفقيرة.
واستعرض المنباوي الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه .. وقال بأن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار تفعيل أنشطة فرع مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تنفيذ مشروعه العلمي لتعزيز النظام القانوني لمكافحة الإرهاب الذي يتضمن عناصر عالمية وإقليمية ووطنية, حيث يجري تنقيحه وتحديثه بانتظام، ويقوم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتفعيل التعاون والتنسيق بين فرع مكافحة الإرهاب والدول التي يغطيها المكتب من خلال خطة العمل التي تم وضعها لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة بأوجه المساعدات التي يقدمها الفرع في هذا المجال.
وبحسب وكالة سبأ فإن الندوة تهدف التي تستمر ثلاثة أيام ويحاضر فيها خبراء دوليون من مكتب الأمم المتحدة الإقليمي إلى تسليط الضوء على القواعد والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب فضلا عن جهود المنظمات الدولية والإقليمية في هذا الخصوص .
كما تهدف كذلك إلى تعريف المسئولين المعنيين بمكافحة تمويل الإرهاب, بالنظام القانوني العاملي لمكافحة الإرهاب, والتوصيات الخاصة بمكافحة غسل الأموال,ومبادئ التعاون الدولي في المسائل الجنائية, والقضايا العملية وأفضل الممارسات بشأن تسليم المجرمين والمساعدة القضائية المتبادلة, وكذا دور المكتب العربي في تعزيز وسائل تسليم المجرمين والمساعدة القضائية المتبادلة, إلى جانب تجميد وحجز ومصادرة الأصول الإرهابية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024