الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:22 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نقلا عن سبأ
المؤتمر نت -
مجلس الوزراء يشكل لجنة وزارية لصياغة مشروع وحدة شئون مجلس التعاون الخليجي
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الاخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس، التقرير المقدم من الاخ وزير الخارجية والمغتربين حول نتائج اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة مؤخرا، وذلك فيما يخص تأهيل اليمن للاندماج في اقتصاديات دول المجلس بما في ذلك انشاء صندوق خاص يتأهيل الاقتصاد اليمني ودعم توجه الاستثمارات الخليجية الى اليمن، وكذا الجوانب المتعلقة بتأهيل العمالة اليمنية لتلبية احتياجات سوق العمل الخليجي وشكل المجلس لجنة وزارية برئاسة وزير الخارجية والمغتربين لصياغة مشروع قرار بانشاء وحدة لشئون مجلس التعاون الخليجي يتبع مجلس الوزراء، الى جانب صياغة لائحة العمل المنظمة لتطوير التعاون مع مجلس التعاون.

وأناط المجلس مسئولية التحضيرات الفنية والاجرائية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية، بالاخ وزير الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي والجهات الاخرى ذات العلاقة بالاستثمار في الصناعة والسياحة والاسماك والنفط والمعادن.

واستعرض المجلس التقرير الشهري بشأن مستوى تنفيذ مصفوفة الاصلاحات في الحكم الجيد المقدم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأكد المجلس بهذا الخصوص على توحيد مصفوفات الاجراءات المقترحة من قبل المانحين والمصفوفة المقرة من قبل المجلس بالقرار رقم(6) لعام 2006م.. موجهاً جميع الوزارات والجهات المعنية سرعة تنفيذ اجراءات المصفوفة المقرة كل فيما يخصه مع الأخذ بعين الاعتبار العامل الزمني أثناء التنفيذ.
وأكد المجلس على اللجنة المختصة برئاسة وزير الادارة المحلية موافاة المجلس كل اسبوعين المستجدات حول هذا الجانب.

واطلع المجلس على التقرير الخاص بنتائج اعمال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية المشتركة للدورة السابعة عشرة لمجلس التنسيق اليمني - السعودي المنعقد بمدينة عدن خلال الفترة 4 - 6 فبراير الماضي.. وتضمن التقري جملة المواضيع ومجالات التعاون المشترك التي تم مناقشتها في اطار التمهيد للاجتماع القادم لمجلس التنسيق والتي شملت المجالات الانمائية والتجارية والصناعية والنقل والزراعة والثروة السمكية والتعليم العام والعالي والفني والمهني والصحة والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل والاعلام والامن والخارجية .
وقد ثمن المجلس جهود اللجنة التحضيرية والنتائج التي توصلت اليها، ووجه جميع الوزراء المعنيين باتخاذ الاجراءات اللازمة ازاء ماتم التوصل اليه وموافاة مجلس الوزراء بالنتائج وبمايستجد وذلك قبل الاجتماع القادم لمجلس التنسيق بين البلدين الشقيقين.

وناقش المجلس التقرير الخاص بالنازحين من دول القرن الافريقي الى السواحل اليمنية وتحديداً خلال الفترة يناير 2004م وحتى يناير 2006م والذين تجاوز عددهم 26 ألف نازح .
وتضمن التقرير جملة المؤشرات الخطيرة الناجمة عن تهريب النازحين سواء الصحية أو الاجتماعية أو الاقتصادية والامنية واثارها السلبية على جميع المستويات والاعباء التي تتكبدها اليمن جراء هذا النزوح .
وشكل المجلس على ضوء مناقشته لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية تتولى المراجعة الدقيقة للتقرير واقتراح الالية اللازمة للحد من التدفق غير الشرعي للنازحين بما في ذلك تشديد عملية مراقبة السفن في مرافىء التحميل وتقديم تقرير بالنتائج الىالمجلس في اجتماع قادم لاتخاذ القرارات اللازمة لمعالجة هذا الموضوع، واحاطة المنظمات الدولية المختصة بذلك ومطالبتها بتحمل مسئوليتها تجاه هذه المسألة الانسانية.

كما اطلع المجلس على التقرير الخاص بنتائج الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (الدورة 77) المنعقد مؤخراً في العاصمة الاماراتية ابوظبي والمقدم من قبل الاخ وزير الصناعة والتجارة، ووافق المجلس بهذا الخصوص على قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي رقم 1431 الصادر في 13/ 2/ 2002م بشأن التزام كافة الدول العربية الاعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بالقرار الخاص بالغاء إجراء التصديق على شهادات المنشأ والوثائق والفواتير المصاحبة لها من قبل سفارات وقنصليات الجمهورية اليمنية العاملة في الدول العربية الاعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
ووجه المجلس وزيرا الخارجية والمغتربين والصناعة والتجارة اتخاذ الاجراءات اللازمة اسوة بما اتخذته بقية الدول العربية الاعضاء في المنطقة الحرة.
واطلع المجلس على تقرير الاخ وزير الصحة العامة والسكان بشأن مشاركته في المؤتمر الـ60والدورة الـ31 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد بالعاصمة البحرينية المنامة أواخر شهر فبراير المنصرم.. وعلى التقرير المقدم من الاخت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل حول مشاركتها في اعمال مؤتمر العمل العربي الذي انعقد في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 3 مارس الجاري، بما في ذلك مشاركتها في الاجتماع التنسيقي لوزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد على هامش المؤتمر
*المصدر سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024