الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:21 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخاوف من اعمال عنف اصلاحية في كلية التربية
المؤتمرنت -
استعدادت إصلاحية لاعمال عنف في جامعة صنعاء
انسحب طلاب الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري في المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب جامعة صنعاء من اجتماع المكتب يوم "الأحد" احتجاجاً على المماحكات والخلافات السياسية التي آثارها ممثلو القطاع الطلابي لحزب التجمع اليمني للإصلاح الذين يتولون رئاسة الاتحاد.
وقالت مصادر طلابية في الاتحاد لـ"المؤتمرنت" :إن الانسحاب جاء كتعبير لرفضهم محاولة تحويل احتفالات تخرج الطلاب إلى مهرجانات سياسية وحزبية.
وكانت الخلافات نشبت بين قيادة الاتحاد في حزبي الإصلاح والمؤتمر بعد إصرار طلاب الأول على إقامة الاحتفالات الطلابية في كليات التربية والهندسة التي يسيطرون على قيادة الاتحاد فيها دون مشاركة الاخرين وفقاً لبرامج احتفال تم وضعها حسب المصادر في أروقة القطاع الطلابي لحزب الإصلاح وليس في قيادة الاتحاد.
وتصاعدت وتيرة الخلافات بعد إقدام طلاب الإصلاح على تشكيل لجان تحضيرية في كليتي التربية والهندسة لتتولى إقامة تلك الاحتفالات،دون علم بقية قيادات الاتحاد الطلابية .
وقالت مصادر طلابية إن رئاسة الجامعة أوقفت تنظيم الاتحاد لاحتفالات التخرج ،مكلفة بتشكيل لجان من عمداء الكليات ونوابهم ورواد الشباب للإشراف على اقامة الاحتفالات بتمويل من شؤون الطلاب بالجامعة.
وفي الوقت الذي عارض فيه طلاب بقية الأحزاب في الاتحاد استغلال حفلات التخرج استغلاً سياسياً ،علم "المؤتمرنت" أن قطاع طلاب الإصلاح يجري ترتيباته لاقامة احتفالات على نفقته ،فقد وعد وا المتخرجين في كلية الهندسة والتربية باقامة الاحتفالات على نفقة الحزب.
وحسب مصادر طلابية إصلاحية فان القطاع الطلابي للإصلاح يمتلك ميزانية مالية ضخمة ،مشيرة إلى تلقيه دعماً من عدة جمعيات ومؤسسات خيرية يديرها اصلاحيون أبرزها جمعية" الإصلاح الاجتماعي الخيرية" ،فضلاً عن الأموال التي يتم جمعها عبر خطباء الإصلاح في المساجد.
ويعمد طلاب الإصلاح إلى تحويل حفلات توديع طلاب السنوات الأخيرة في الكليات إلى مهرجانات سياسية من خلال تقديم مسرحيات ،وأناشيد تحمل مضامين سياسية ضد الدولة .
وتكررت الخلافات بين طلاب الجامعة بسبب تحريم الإصلاحيين على مشاركة فرق غنائية في حفلات توديعهم ،والإصرار على استبدال الغناء بأناشيد تقدمها فرق تابعة لحزب الإصلاح ،وغالباً ما يتم إضفاء الطابع الديني المتشدد سيما في حفلات الطالبات .
وذكرت مصادر اخرى أن طلاب الإصلاح يعدون خلال الأيام القادمة لاقامة حفل في كلية التربية للخريجين ،دون علم قيادة الكلية او الجامعة ما أثار مخاوف لدى الطلاب من تحول الحفل إلى أعمال عنف وشغب كالتي شهدتها السنوات السابقة،بعد ان كان طلاب الاصلاح يستعينون بمجاميع مسلحة من خارج الجامعة لمساندتهم في الاشراف على تنظيم الاحتفالات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024