الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 11:42 م - آخر تحديث: 10:58 م (58: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت - ريام محمد مخشف -
تحديد موعد نهائي لترشيحات اتحاد الكرة اليمني الجديد
أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم يوم أمس تعميماً برقم " 14 " لرؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية ومندوبي أندية الدرجة الثالثة ومندوبي الحكام والمدربين, ويتعلق التعميم بموضوع الترشيح لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم.
وتتضمن التعميم تشكيل الاتحاد العام لكرة القدم والمرشحين وشروط الترشيح لمجلس إدارة الاتحاد.
وحدد التعميم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجديد من أحد عشر عضوا هم الرئيس ونائبان- أول وثاني- للرئيس إضافة إلى ثمانية أعضاء يكون أحدهم مسؤول الرياضة النسوية.
وطالب التعميم موافاة الأمانة العامة للجنة المؤقتة بالاتي:- اسم المرشح ثلاثيا معززا بخطاب رسمي موقع من رئيس النادي والأمين العام ، وتسليم الترشيحات في موعد أقصاه الثالثة عصراً من يوم الأربعاء القادم الموافق 15/3/ 2006م ولن ينظر في أي ترشيح يصل بعد الموعد المحدد.
وحدد التعميم شروط الترشيح لمجلس الإدارة وهي كالتالي.1ـ أن يكون يمني الجنسية وان لا يقل عمره عن 30 عاما وان لا يتجاوز السبعين عاما وان يحمل شهادة الثانوية العامة أو خبرة لمدة أربع سنوات في مجال إدارة شؤون كرة القدم.2ـ يتم انتخاب الرئيس وبقية الأعضاء من قبل الجمعية العمومية.3ـ فترة خدمة
الرئيس وبقية الأعضاء الآخرين هي مدة أربع سنوات ويجوز إعادة انتخابهم.4ـ يجب أن ترسل الترشيحات الى الأمانة العامة للاتحاد والى فترة تقديرية قبل 45 يوماً أو ينبغي أن تمرر لائحة المرشحين على أعضاء الجمعية العمومية مرفقة بجدول للأعمال التي فيها انتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد.5ـ أن لا يتمتع المرشح بأية حصانة كانت.6ـ لا يجوز لعضو مجلس الإدارة أن يكون عضوا في الهيئة القضائية في نفس الوقت.7ـ أن يكون حسن السيرة والسمعة ولم يصدر ضده حكم بات في عقوبة جنائية مخلة بالشرف والأمانة.. ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.8ـ لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس إدارة الاتحاد وأية هيئة رياضية أخرى.


وكانت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة اليمني الجديد قد أقرت الثلاثاء الماضي بالأغلبية النظام الأساسي ومشروع اللائحة الجديدة المثير للجدل لاتحاد الكرة وفق الشروط التي حددها الاتحاد الدولي " الفيفا " لعضوية الجمعية العمومية .
وحددت اللائحة الجديدة التي أقرت في الاجتماع الاستثنائي المذكور والذي حضره وفد الاتحاديين الدولي والآسيوي برئاسة الإماراتي عيسى صالح مدير دائرة الشئون القانونية بالاتحاد الآسيوي ووزير الشباب والرياضة الاستاذ عبد الرحمن الاكوع ، قوام الجمعية العمومية من 58 عضواً مندوب واحد عن أندية الدرجتين الأولى والثانية ومندوب واحد عن أندية الدرجة الثالثة من كل محافظة ومندوب عن الحكام وآخر عن المدربين .
وحددت اللائحة المقرة فترة رئاسة الاتحاد لدورتين انتخابيتين على أن يشكل قوام مجلس إدارة الاتحاد من " 11 عضواً، رئيساً، نائب أول ، نائب ثان ،" 8 أعضاء على أن يعين الأمين العام قبل رئيس الاتحاد بالتشاور مع أعضاء مجلس الإدارة ، كما أعطت اللائحة أحقية للجمعية العمومية البالغ عددها " 58 "باختيار رئيس فخري وكذا عضواً فخرياً يحق لهما المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية بينما لا يحق لهما التصويت .
وأكدت اللائحة على ضرورة ألا يحمل رئيس أو عضو مجلس الإدارة أي حصانة ومن أي نوع .
كما تضمنت اللائحة الجديدة الإبقاء على "الحصانة البرلمانية " كما هي عليه، رغم إنها كانت هي جوهر المشكلة وأساسها التي جرت الكرة اليمنية إلى تلك الأحداث من عقوبات الفيفا الشهيرة في أغسطس اب الماضي.
وطالب أعضاء الجمعية العمومية غير العادية في ختام الاجتماع , مندوب
الإتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم بتبني مطلب توسيع عضوية الجمعية
العمومية وفقا للاتفاق الذي تم بين الوزارة وبن همام في سبتمبر الماضي
باعتبار ذلك شأناً وطنياً يهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الأندية في
النهوض بكرة القدم والرياضة اليمنية .
وكان الاتحاد الدولي " الفيفا " طلب من اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة اليمني إعادة انتخابات فروع الاتحاد قبل إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الجديد والمقرر حسب تعميم اللجنة المؤقتة في 20 مارس الحالي.
وأعتبر محللون رياضيون بأن إقرار أعضاء الجمعية العمومية بـ 58 عضواً جاء ضمن معايير وشروط اختيار الممثلين والمندوبين للأندية والاتحادات الفرعية في قوام الجمعية العمومية للاتحاد العام الجديد، سيسهم في دفع عملية تطوير الكرة اليمنية من خلال الكوادر الفنية المجربة ذات الخبرة التي ستتولى تنفيذ ما تتطلبه المرحلة القادمة بعيداً عن " البرستيج " والتربيطات التي كانت تسبق عملية انتخابات اتحاد الكرة في السنوات الماضية ".
إلى جانب إنها ستعمل على إخراج الكرة اليمنية من مأزقها وسير وفق عمل منظم وتجنباً لأي مشاكل او عقوبات جديدة من ألفيفا .
وكان أكثر من 200 نادي من أندية الدرجة الثالثة رفضت مشروع النظام الأساسي ومشروع لائحة اتحاد الكرة الجديد ، وخاصة رفض المادة (23) من المشروع والتي تحدد قوام الجمعية العمومية بأندية الدرجتين الأولى والثانية ومندوب واحد عن أندية الدرجة الثالثة من كل محافظة ومندوب عن الحكام وآخر عن المدربين .
ورفعت تلك الأندية شكوى إلى دولة رئيس الوزراء الأستاذ / عبد القادر باجمال اتهمت فيها اللجنة المؤقتة بأن مشروع اللائحة الجديدة المنزلة من اللجنة حمل عدد من المخالفات للنظام الأساسي للاتحاد الدولي وأهمها، انه ألغى عضوية أندية المحافظة " الدرجة الثالثة في الاتحاد اليمني " وحصر عضوية الجمعية العمومية بممثل واحد لأندية الدرجة الثالثة لكل محافظة بحيث يكون أعضاء الجمعية العمومية 58 عضواً بدلاً من 246 عضواً، الأمر الذي يشكل ظلما فادحاً لأندية المحافظات وإقصائها، مما سيؤثر على شباب تلك المحافظات ويبعدهم من ممارسة الرياضة ويصيبهم بالإحباط واليأس.
إلى ذلك كشف لـ " المؤتمر نت " مصدر مسئول في اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة اليمني عن وجود اتفاق بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي " الفيفا " بإرسال لجان ميدانية مشتركة إلى عموم محافظات الجمهورية لزيارات كل الأندية فيها ، ومعرفة الشروط القانونية الصحيحة للأندية والتي حدد بوجود مقر رسمي ، ممارسة اللعبة ، الاعتراف من قبل الجهة المختصة " وزارة الشباب .




















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019