الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:27 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل الى العاصمة السودانية الخرطوم صباح اليوم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والوفد المرافق له للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 18 التي تبدا اعمالها الساعة العاشرة من صباح اليوم .
وكان في استقبال فخامته عند سلم الطائرة الفريق سلفاكير ميارديت النائب الاول لرئيس الجمهورية مرحبا به وبمرافقيه .بعد ذلك صافح فخامة الرئيس مستقبليه من
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يجدد في قمة الخرطوم الدعوة إلى اتحاد عربي
وصل الى العاصمة السودانية الخرطوم صباح اليوم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والوفد المرافق له للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 18 التي تبدا اعمالها الساعة العاشرة من صباح اليوم .
وكان في استقبال فخامته عند سلم الطائرة الفريق سلفاكير ميارديت النائب الاول لرئيس الجمهورية مرحبا به وبمرافقيه .بعد ذلك صافح فخامة الرئيس مستقبليه من كبار المسؤولين السودانيين مدنيين وعسكريين وأعضاء السفارة اليمنية .
وقد ادلى فخامة الرئيس بتصريح بمناسبة مشاركته في القمة العربية في الخرطوم قال فيه: " يسعدني أن أشارك على رأس وفد الجمهورية اليمنية في أعمال هذه الدورة الثامنة عشرة لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في الخرطوم على أرض هذا البلد الشقيق الذي يحفل تاريخه بأدوار قومية رائدة ومشهودة والذي نؤكد في الجمهورية اليمنية دعمنا ووقوفنا الى جانبه في كل ما يعزز مسيرة السلام والوفاق فيه ويصون أمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه .
واضاف "ما من شك فأن انعقاد هذه القمة يأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد تواجهها أمتنا العربية التي تقف اليوم أمام مفترق طرق ولهذا فأن التطلعات كبيرة في الخروج بقرارات ايجابية خاصة وهنالك على جدول الأعمال قضايا حيوية هامة سواء ما يجري من تطورات في فلسطين والعراق أو تفعيل آليات العمل العربي المشترك أو مكافحة الإرهاب وجميعها تنتظر موقفاً عربياً جادًا ورؤية واعيه وتحركاً فاعلاً لن يتسنى إنجازه إلا بإرادة سياسية قوية وعزيمة صادقة وهمه عالية وبما من شأنه تعزيز التضامن ووحدة الصف وتجاوز الواقع العربي الراهن واستشراف مستقبل أفضل للوطن.
واكد رئيس الجمهورية بان الاهم هو تنفيذ القرارات والوفاء بالالتزامات وعدم تغليب ما هو قطري على ما هو قومي .. فالمتغيرات الإقليمية الدولية تفرض علينا جميعاً ومن خلال هذه القمة وضع إستراتيجية عربية شاملة للعمل العربي المشترك وللتكامل الاقتصادي وبما يعزز من ترابط وتشابك المصالح الاقتصادية العربية ويؤسس قاعدة متينة للعلاقات العربية العربية سواء في شكلها الثنائي أو الجماعي .
وقال "نحن في الجمهورية اليمنية سنجدد دعوتنا خلال هذه القمة الى قيام الاتحاد العربي بين كافة الأقطار العربية باعتبار ذلك ضرورة قومية ملحة والمدخل الأساسي لتحقيق التطلعات العربية في وجود مستقبل أفضل
للأمة فنحن نعيش اليوم في عالم تسوده التكتلات والتجمعات الإقليمية ولا مكان فيه ولا مكانة لغير الأقوياء .. وأن من المهم اتخاذ المبادرة المشتركة التي سيسجلها التاريخ لنا جميعاً والعمل بما تمليه ضمائرنا إزاء واجب التضامن في مواجهة الأخطار المحدقة بما يستجيب مع نبض شعوبنا وتطلعاتها صوب السلام والاستقرار والتنمية والتقدم سائلين الله لهذه القمة في الخرطوم النجاح والتوفيق والسداد لما فيه مصلحة الأمة .
هذا ويرافق فخامة الرئيس وفد يضم الدكتور/أبوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبد الله البشيري وزير الدولةامين عام رئاسة الجمهورية واللواء عبد الله على عليوه مستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة والدكتور عبد الولي الشميري مندوب بلادنا الدائم لدى الجامعة العربية .
المصدر: سبانت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024