الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:02 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت/ عبدالكريم النهاري -
المؤتمر الطبي اليمني الإيطالي السادس يختتم أعماله بذمار
أكد المؤتمر الطبي اليمني الإيطالي السادس الذي أختتم أعماله اليوم الأربعاء بجامعة ذمار أن تبني السياسات والبرامج الوقائية من أهم الخطوات لمكافحة الأمراض السرطانية خاصة في الدول النامية.
ودعا المؤتمرون في توصياتهم إلى تفعيل القوانين الخاصة التي تضمن الحد من التدخين باعتباره المتسبب في (30%).من الأمراض السرطانية ووضع النظم والتشريعات التي تمنع الاستخدام العشوائي للمبيدات الزراعية والحد من التلوث البيئي سواء من الغازات المنبعثة من عوادم السيارات والتخلص من المخلفات والأكياس البلاستيكية ونشر الوعي الغذائي والتغذية الصحية.
مؤكدين إلى أهمية وضع السياسات والبرامج الصحية التي تعمل على الكشف المبكر عن هذه الأمراض، وإجراء المسوحات والفحوصات الدورية المتعلقة بالكشف المبكر عن هذه الأمراض خاصة الشائعة منها كسرطان الكبد والرحم والثدي وغيرها، وإشاعة الحقيقة المعرفية العلمية عن الأمراض السرطانية بين الأوساط المختلفة، والتي تنص بأن ثلث من السرطانات يمكن الشفاء منها إذا كشفت في مراحل مبكرة، وثلث يمكن تجنبها وثلث يمكن خفيف أعراضها.
منوهين إلى ضرورة إنشاء وتأسيس مراكز طبية تخصصية لأمراض السرطان في المدن الرئيسية والعمل على تأسيس مركزاً بحثياً للأمراض السرطانية إلى جانب تأسيس السجل الوطني للسرطان، والذي يختص بالتسجيل الدقيق والعلمي لهذه الحالات التي تبنى عليه السياسيات والبرامج الوقائية والتشخيصية والعلاجية لهذه الأمراض وووضع الأوليات في التعامل معها بحسب الأهمية.
وكان المؤتمر الطبي اليمني الإيطالي السادس اختتم أعماله اليوم بحضور العميد عبدالوهاب الدرة – محافظ ذمار – وكوكبة من المختصين والباحثين من مختلف الجهات. ففي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أكد الشيخ يحيى علي الراعي – نائب رئيس مجلس النواب – عن شكره و تقديره للباحثين الإيطاليين الذين شاركوا في إنجاح أعمال المؤتمر مستعرضاً العلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين الصديقين اليمني والإيطالي.
معرباً عن سعادته لانعقاد المؤتمر في رحاب جامعة ذمار وما خرج به المؤتمر من قرارات وتوصيات هامة مباركاً النجاح الذي حققه المؤتمر.
من جانبه أكد. عبدالكريم يحيى راصع – وزير الصحة العامة والسكان – أن ما خرج به المؤتمر من قرارات وتوصيات هامة ستعمل وزارة الصحة العامة والسكان على إظهارها والعمل بها.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل كلاً من د. عباس زبارة – أمين عام جمعية الصداقة اليمنية الإيطالية – ود. عبدالقادر الطائفي – عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر – أكدا خلالها على ما حققه المؤتمر من نجاح. شاكرين جامعة ذمار على استضافتها لفعاليات المؤتمر.كما ألقت السيدة البروفسورة " استيبا" كلمة عن الوفد الإيطالي أعربت من خلالها عن سعادتها لزيارة اليمن للمرة الأولى معتبرة أن عقد المؤتمر مناسبة لكسب الخبرات والتجارب، مؤكدة أنه رغم التباعد الجغرافي بين اليمن وإيطالي إلا أن ذمار جمعتهما في مؤتمرها الطبي الذي كرس لخدمة الإنسان، مشيرةً إلى أن ما رأته في اليمن سيظل محفور في عينيها وستنقل كل ما رأته في اليمن إلى الإيطاليين.
وكان المشاركون قد رفعوا في ختام أعمال المؤتمر برقية إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أكدوا خلالها على تقديرهم للرعاية الكريمة التي حضي بها المؤتمر وشكرهم وتقديرهم لرعايته لمرضى السرطان في اليمن من خلال إنشاء المراكز السرطانية.
مؤكدين أن انعقاد المؤتمر يعد تعبيراً صادقاً على عمق العلاقات والتعاون المشترك بين الشعبين الصديقين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024