الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:34 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - .
الجزيرة نت -
قمة الدوري الإسباني تنتهي بتعادل برشلونة وريال مدريد
نجح ريال مدريد في الخروج متعادلا مع مضيفه برشلونة 1-1 في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم رغم الفرص العديدة التي أتيحت للأخير، ورغم لعب الريال بعشرة لاعبين لأكثر من ساعة بعد طرد مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس.

وبهذه النتيجة فشل ريال مدريد في الثأر لخسارته الكبيرة بملعبه صفر-3 في مباراة الذهاب، بينما واصل برشلونة طريقه نحو الاحتفاظ بلقب البطولة حيث رفع رصيده إلى 69 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وفرض برشلونة أفضليته على مجريات المباراة التي جرت مساء أمس السبت منذ البداية، أمام تراجع لاعبي الفريق الزائر الذي نجح حارسه إيكر كاسياس في التصدي لعدة كرات أبرزها من الهولندي مارك فان بومل والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو.

وأثمر ضغط برشلونة ركلة جزاء مثيرة للجدل بعدما سقط فان بومل داخل المنطقة إثر احتكاك مع المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس، فتلقى الأخير إنذارا قبل أن يسدد النجم البرازيلي رونالدينيو الركلة بنجاح (22) محققا التقدم لفريقه ورافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا هذا الموسم.

وبعد 3 دقائق احتسب الحكم خطأ آخر على كارلوس الذي اعترض عليه فنال بطاقة حمراء ليصعب مهمة فريقه، ويضطر المدرب لسحب المهاجم البرازيلي الآخر روبينيو وإشراك المدافع ألفارو ميخيا لسد الثغرة التي تركها طرد روبرتو كارلوس.

وكاد إيتو يضيف الهدف الثاني لبرشلونة لكنه أضاع الفرصة، بينما أكد النجم البرازيلي رونالدو أنه ما زال هدافا بارعا عندما استغل الفرصة الوحيدة التي أتيحت له ليسجل هدفا رائعا بعد انفراده بمرمى برشلونة إثر كرة أمامية من مواطنه جوليو باتيستا (38) ليرفع رونالدو رصيده الشخصي إلى 13 هدفا.
شوط سلبي
وجاء الشوط الثاني لمصلحة برشلونة الذي شن هجمات متوالية لكن لاعبيه تفننوا في إضاعة الفرص التي كان أخطرها الانفراد الكامل للمهاجم السويدي هنريك لارسون والذي أنقذه كاسياس ببراعة (67) ثم ضربة الرأس التي أطاح بها نفس اللاعب في اللحظات الأخيرة.
وتخلى التوفيق عن رونالدينيو في عدد من الركلات الحرة التي احتسبت لبرشلونة رغم أنه يعد أفضل لاعبي العالم في تسديدها، بينما قلت خطورة زميله إيتو بسبب ابتعاده عن مكانه المفضل كرأس حربة إلى الجناح الأيسر.
وفي بقية المباريات التي جرت مساء السبت، فاز فياريال على مضيفه سرقسطة بهدف يتيم سجله روجر غارسيا (45) ليصعد الفائز إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 50 نقطة.
وأنعش ريال سوسيداد آماله في البقاء بدوري النخبة بفوز كبير على ملقا صاحب المركز الأخير بثلاثية نظيفة افتتحها أنسوتيخي (37) وأكملها مورتن سكوبو (69) وخافي برييتو (81) لكنه بقي مع ذلك في المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة مقابل 23 لملقا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 69 نقطة من 31 مباراة
2- ريال مدريد 58 من 31
3- أوساسونا 55 من 30
4- فالنسيا 53 من 30
5- إشبيلية 51 من 30










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024