الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 12:34 م - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمرنت – خاص -
جالية يمنية بالسعودية تنفي وجود لائحة
نفى مصدر مسئول بالجالية اليمنية في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية صحة الأنباء التي تحدثت عن وجد لائحة جديدة لقيادة الجالية بقيادة مهدي النهاري.
وقال المصدر إن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة وأنها تأتي في إطار المماحكات الشخصية والتشويش على الخدمات والأنشطة النوعية بقيادة الجالية الحالية وعلى رأسها الدكتور/ محمد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية .
وأضاف المصدر في بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن هناك من أزعجتهم الأنشطة التي تقوم بها قيادة الجالية بالتنسيق والتعاون مع القنصلية اليمنية بجدة ممثلة بالسفير محمد صالح قطيش التي تمثلت من خلال الفعاليات والتي نظمت خلال الستة الأشهر الماضية وماستنفذ قريبا للتعريف بالمكنون الحضاري والتاريخي لليمن ومناخات الاستثمار الواعدة والترويج السياحي.
واستغرب المصدر التعاطي مع مثل تلك الأنباء التي تهدف إلى الإساءة للجالية اليمنية وسمعتها الجيدة , داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية تحاشياً للإنجرار وراء أصحاب النفوس المريضة.
وكانت مصادر صحفية ذكرت أنها تلقت بياناً من الجالية يفيد بإعادة تشكيل الهيئة الإدارية من 13 شخصاً «لا أدري كم كان عددها في السابق» أولهم الشيخ مهدي النهاري الذي تم انتخابه حسب البيان رئيساً خلفاً للدكتور محمد الكندي الذي اختفى اسمه في التشكيلة الجديدة، كما لم يظهر فيها أسم الطيب فضل عقلان وربما آخرين ودخلت أسماء جديدة كما يبدو.
إلا أن مصادر أفادت لـالمؤتمرنت أن أشخاص (يحتفظ المؤتمرنت بأسماها ) يقفون وراء تلك التسريبات حيث تسعى من خلالها إلى الصعود إلى رئاسة الجالية ، في وقت يرى فيه أبناء الجالية أنها مكيدات مدبرة ضد الدكتور الكندي الذي أثبت كفاءته في خدمتهم ولم يألوا جهداً في حل مشكلات أبناء الجالية في المنطقة الغربية ، حيث شهدت في عهدة نشاطاً كبيراً وترويجياً شمل دعوة رجال الإعمال السعوديين وعقد لقاءات مع نظرائهم اليمنيين مؤكدين أن خير دليل على ذلك هو اعتزام وفد من رجال الإعمال السعوديين سيزورون اليمن للاستثمار فيها وذلك بتنسيق من الدكتور الكندي الذي انتعشت فيه أوضاع الجالية وتفاعل بشكل مباشر مع احتياجات اليمنيين هناك .
ونوهت المصادر إلى أن الإساءات التي توجه ضد الكندي لا هف لها إلا إحباطه عن النشاطات التي يقوم بها والتفاعل مع المغتربين من أبناء اليمن .
وطبقاً للمصادر فإن أشخاص معروفون يمارسون الابتزاز للدكتور الكندي الذي أثبت كفاءة كبيرة في التعامل مع أبناء الجالية وبجدارة كبيرة .













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
الجعدي (ضيف)
14-05-2006
الائحة موجودة ونحن نؤيد قيادة الجالية الجديدة بقيادة الشيخ مهدي النهاري ونحن على استعداد ان نكون يد واحدة وقلب واحد مع هذا الرجل الخير الذي قدم وقتة وجهدة فى سبيل التخفيف من اعباء المغتربين

المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019