الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
اتحاد الكرة يقر الإعادة والصقر يؤكد الرفض
حسم الاتحاد اليمن العام لكرة القدم الخلاف القائم بشأن الأسبوعين الأول والثاني من مرحلة ذهاب دوري القدم لأندية الدرجتين الأولى بإعادة لعب مباريات الجولتين والتي رفضت تسعة أندية اللعب فيها نظراً لاحتجاجها على اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة سابقاً، والأندية هي: أهلي صنعاء، واليرموك، والرشيد، وشعب إب، وهلال الحديدة، وحسان، والشعلة، وشعب حضرموت، وتضامن شبوة وكان الخلاف بين تلك الأندية واللجنة المؤقتة قد أنذر بعاصفة أزمة كروية كادت أن تسبب بإلغاء الدوري لهذا الموسم خصوصاً عقب إصدار اللجنة لعدد من العقوبات للأندية التي رفضت اللعب لمبارياتها.
لتعاود الفرق لعب الدوري العام من أسبوعه الثالث عقب اتفاق على تعليق العقوبات التي أصدرتها اللجنة المؤقتة لاحق في ظل وساطة قام بها عبدالرحمن الأكوع – وزير الشباب والرياضة – بين اللجنة والأندية التسعة أخرجت من خلالها الدوري من المأزق الذي وصلت إليه الفرق الرافضة للعب مع لجنة القدم المؤقتة.
وعقب انتخابات القدم برئاسة أحمد العيسي بدأ الحديث من جديد ينصب وراء تكهنات أكدت بأن الاتحاد قد يعمل على إلغاء الدوري مما كان ينذر بأننا قادمون أمام أزمة كروية جديدة.
حيث تبنت الأندية التسعة مقترح إلغاء الدوري والاكتفاء بمرحلة الذهاب كدوري تنشيطي والتسريع في انطق بطولة كأس رئيس الجمهورية، حيث طرحت مقترحها في اجتماع مندوبي أندية الدرجة الأولى بلجنة المسابقات في (27) مارس المنصرم والذي حضره (12) مندوباً.
وفي اجتماعها الثاني في (29) مارس المنصرم لمندوبي أندية الدرجتين الأولى والثانية فوضت الأندية اتحاد الكرة باتخاذ الحلول والمعالجات، و اتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم المصلحة العليا للكرة اليمنية وبما يكفل وحدة والتحام الأندية.
اتحاد القدم بدوره استمع لجميع الآراء وقرر حفاظاً على مبدأ المساواة بين جميع الفرق وإتاحة الفرصة أمام الجميع قرر إعادة مباريات الأسبوعين الأول والثاني لمرحلة الذهاب وأقر تحمل الاتحاد للنفقات المالية التي تحملتها الفرق للعب خارج أراضيها.
بذلك يكون جدول مباريات الأسبوع الأول كتالي:
22 مايو × اليرموك الخميس 20 إبريل 2006م
تضامن شبوة × الهلال الجمعة 21 إبريل 2006م
حسان × الشعلة الجمعة 21 إبريل 2006م
شعب إب × الصقر الجمعة 21 إبريل 2006م
أهلي صنعاء × شعب حضرموت الجمعة 21 إبريل 2006م
التلال × الرشيد الجمعة 21 إبريل 2006م
تعاون بعدن × شباب الجيل السبت 22إبريل 2006م
فيما تنطلق مباريات الأسبوع الثاني على النحو التالي
حسان × شباب الجيل الجمعة 28إبريل 2006م
الرشيد × تعاون بعدان الجمعة 28إبريل 2006م
شعب حضرموت × التلال الجمعة 28إبريل 2006م
اليرموك × شعب إب الجمعة 28إبريل 2006م
الهلال × 22 مايو الجمعة 28إبريل 2006م
الشعلة × تضامن شبوة الجمعة 28إبريل 2006م
الصقر × أهلي صنعاء السبت 29إبريل 2006م.
من جانبه أكد زيد النهاري – رئيس نادي الصقر الأسبق مستشار رئيسه الحالي – رفض نادي الصقر لقرار الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بإعادة لعب مباريات الجولتين الأولى والثانية جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ"المؤتمر نت" مشيراً إلى أن القرار هو عبارة عن استمرار الاتحاد العام في محاكمة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة والتي كانت مكلفة من قبل الفيفا بتسيير أعمال الاتحاد.
وقال النهاري نحن في الصقر حضرنا اللعب لمباراتي الأسبوع الأول والثاني وفقاً للجدول الذي أقرته اللجنة المؤقتة حيث أصدرت اللجنة قرارها باحتساب النقاط الثلاث للفرق التي حضرت للملعب، وفي الأسبوع الثاني أصدرت قرارها نفسه لكن تم الاتفاق بين وزير الشباب والرياضة واللجنة بتأجيل الإعلان عن القرار.
مؤكداً بأن شوقي هائل رئيس نادي الصقر سيتواجد يوم غدٍ بالعاصمة صنعاء سعياً منه للجلوس مع الإخوة في الاتحاد العام لكرة القدم كمحاولة أخيرة للعدول عن القرار.
مؤكداً في الوقت نفسه في حالة عدم تراجع اتحاد الكرة عن قراره بإعادة لعب مباريات الأسبوعين الأول والثاني من مرحلة الذهاب فإن نادي الصقر لن يلعب المباراتين التي أقر الاتحاد العام إعادتها وسيتم اللجوء للاتحاد الآسيوي.
وأضاف لقد أكد لنا الإماراتي عيسى الحوسين المستشار القانوني في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وأيضاً من خلال تصريحاته لعدد من الصحف ووسائل الإعلام اليمنية بأنه لا يجوز للاتحاد الجديد إلغاء القرارات التي أصدرتها اللجنة في حق الأندية التي انسحبت في الأسبوعين.
ما يجدر الإشارة إليه إلى أن أندية الصقر وشباب الجيل، و22 مايو والتلال وتعاون بعدن قد ترفض لعب مباريات الجولتين الأولى والثانية في حال عدم تراجع الاتحاد العام للكرة عن قرار الإعادة مما يؤكد أننا قادمون على أبواب أزمة كروية جديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019