الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 10:33 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة

بدء نشاط المخيم الصيفي الكشفي في المحويت

المؤتمر نت -
الأكوع يدشن فعاليات المراكز الصيفية لمفوضية الكشافة في أمانة العاصمة


دشن الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة اليوم بمدرسة شقائق النعمان بصنعاء فعاليات المراكز الكشفية الصيفية لمفوضية كشافة أمانة العاصمة والتي تقام في خمسة مراكز بمشاركة سبعمائة طالب كشاف من منتسبي الحركة الكشفية بمدارس أمانة العاصمة .
وقد قام الأخ وزير الشباب والرياضة بقص الشريط إيذاناً ببدء الأنشطة الكشفية الصيفية والتي تشتمل على أنشطة رياضية وكشفية وثقافية واجتماعية وأعمال قيادية ميدانية للكشافة ومفاهيمها وأهدافها .. إضافة الى بعض الدورات في الدفاع المدني والرعاية الصحية الأولية والتي تساعد الكشاف في أداء مهامه وأعماله الإجتماعية التطوعية .
وأوضح القائد الكشفي علي شملان مفوض كشافة أمانة العاصمة في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن هذه المراكز تأتي في إطار خطط وبرامج المفوضية الصيفية والتي تأتي تدعيماً للحركة الكشفية في بلادنا وتهدف إلى استغلال العطلة الصيفية والفراغ لدى الطلاب من خلال انخراطهم في أعمال وأنشطة تصقل قدراتهم ومواهبهم وتنمي لديهم الشعور بالمسئولية الوطنية .
مشيراً إلى أن المراكز تشمل الفئات العمرية المحددة في الأنشطة الكشفية وهي فئة الأشبال التي تتراوح أعمارهم من سبع إلى أحد عشرة سنة في مدرسة علي عبد المغني .. وفئة الفتيان التي تتراوح أعمارهم من 12 إلى 14سنة في مدرسة شقائق النعمان .. وفئة الكشاف المتقدم من 15 إلى 18 سنة وفئة الجوالة من 19 إلى 23 سنة بمدرسة سبأ .
ونوه إلى أن المفوضية قد قامت بوضع برامج تتناسب مع أعمار الملتحقين في المراكز وتساعدهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم .. وبما يخلق أفراداً صالحين لخدمة المجتمع وقضايا التنمية.
من جهة أخرى بدأت اليوم بمحافظة المحويت فعاليات المخيم الصيفي الكشفي التاسع الذي تنظمه مفوضية الكشافة والمرشدات ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، لمدة ثلاثين يوماً بمشاركة مائة وخمسين مشاركاً ومشاركة من مختلف الأندية والفرق الكشفية والمدارس بالمحافظة.
ويشمل المخيم الذي افتتحه الأخ أحمد علي محسن محافظ المحويت العديد من الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضة الكشفية المختلفة، ودورات تدريبية وتعليمية في مجالات حفظ وتجويد القرآن الكريم، وأنشطة أخرى متنوعة .
وشدد المحافظ على أهمية هذه المراكز الصيفية في صقل مواهب الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، مؤكداً مساندة السلطة المحلية بما يكفل نجاح هذه المراكز وغيرها من النشاطات الشبابية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019