الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:22 م (22: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
يوم دراسي مفتوح عن حقوق الإنسان بجامعة تعز
بدأت اليوم بجامعة تعز فعاليات اليوم الدراسي المفتوح الذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان "HRITC" بالتعاون مع كلية الحقوق – جامعة تعز .
وقد بدأ اليوم الدراسي بحفل افتتاح حضره محمد عبدالملك الهياجم وكيل محافظة تعز والذي ألقى كلمة تقدم في مستهلها بالشكر الجزيل لمركز المعلومات وكلية الحقوق مشيراً إلى تزامن هذه الفعالية مع استعداد اليمن لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية في سبتمبر ا لمقبل وأضاف أن هذا اليوم هام جداً كونه يُعني بطلاب الجامعات الذين هم أداة تغيير نحو مستقبل أفضل وهم الفئة الفاعلة في المجتمع.
الدكتور / محمد عبد الله الصوفي رئيس جامعة تعز أكد على أهمية هذه الفعالية مشيراً إلى أن العلم والمعرفة ليس مجرد تلقين من طرف واحد بل للعلم والمعرفة مصادر كثيرة مشيداً بالجهد الطيب الذي تم تبنيه من قبل كلية الحقوق بالتعاون مع مركز المعلومات منوهاً بأسبقية كلية الحقوق في الجامعة بتدريس حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في مقررات الكلية .
عبد القوي سالم ألقى من جانبه كلمة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان التي أشار فيها إلى أهمية هذا البرنامج الذي يقوم به المركز منوهاً إلى أهمية التعاون بين الجامعات ومنظمات المجتمع المدني وأضاف بان هذه الفعالية هي مقدمة لنشاط واسع سيقوم به المركز في جامعات عدد من المحافظات .
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل د/ محمد الدره عميد كلية الحقوق والسيد مارتن اناخر رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء.
بعد ذلك بدأت أعمال اليوم الدراسي المفتوح , حيث بدأت الجلسة الأولى بالندوة العامة والتي ترأسها الدكتور /أحمد قاسم الحميدي نائب عميـد كلية الحقوق وحـاضر في الجـلسة الأولى الدكتور/ سعيد المجيدي والدكتور / محمد الدره وخصصت لحقوق الإنسان في الشريعة الإسلامية "في زمن السلم والحرب" وكانت الجلسة الثانية حول ماهية القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وشارك فيها د/ محمد الشعيبي والدكتور / البداي بعد ذلك فتح المجال للنقاش حيث أثريت الجلسة بالنقاش والمداخلات من قبل الحاضرين.
كما تضمنت فعالية اليوم الدراسي المفتوح تحت عنوان " حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني " مجموعات عمل وورش قسمت إلى قسمين المجموعة الأولى وتضمنت خمسة مجاميع تصب جلها حول القانون الدولي لحقوق الإنسان ونسق لها الأخ/ حميد خالد من مركز المعلومات والمجموعة الثانية حول عمل القانون الدولي الإنساني وتضمنت أربع مجاميع إضافة إلى القانون الدولي الإنساني المحكمة الجنائية الدولية ونسق لهذه المجاميع المحامي / غازي السامعي من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان .
الجدير بالذكر بأن حفل الافتتاح شهد حضوراً مكثفاً مع عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024