الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:12 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بوابة جامعة صنعاء
المؤتمرنت / محمد طاهر -
العصيمي :الجامعة أبدت استعدادها الإصلاح يستغل العمل النقابي
أوضح رئيس لجنة مراجعة اللوائح الخاصة بجامعة صنعاء أن هناك عدداً من التعديلات أجريت على لوائح الجامعة وسيتم مناقشتها مع الاتحاد العام لطلاب اليمن وممثليه في مختلف الكليات .
وقال الدكتور طارق المجاهد عميد كلية الشريعة والقانون الذي يرأس لجنة المراجعة التي شكلت من نقابة أعضاء هيئة التدريس والمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب اليمن ونقابة عمال جامعة صنعاء لـالمؤتمرنت أن اللجنة توصلت إلى العديد من التعديلات التي تتلاءم مع التوجهات التي تنشدها جامعة صنعاء لخدمة الطلاب .
مضيفاً أنه سيتم مناقشتها غداً أو بعد غد مع الهيئات الإدارية لفروع الاتحاد في مختلف الكليات بهدف التوصل إلى صيغة نهائية تتناسب مع الوضع الأكاديمي .
من جهته استغرب أمين عام اتحاد الجامعة التصعيد غير المبرر من قبل أعضاء في اتحاد طلاب اليمن التابعين لحزب التجمع اليمني للإصلاح ضد لائحة الحرس الجامعي
وقال عادل العصيمي لـالمؤتمرنت أن الجامعة لم ترفض إجراء أي تعديلات على لوائحها منذ كان الدكتور صالح علي باصرة رئيساً للجامعة ومن بعده الدكتور خالد طميم الذي أبدى هو الأخر استعداده لمراجعة اللوائح منذ وقت مبكر ، مضيفاً أن الاتحاد أعد ندوة خاصة حول لائحة الحرس الجامعي ومن خلال التوصيات التي أقرها قانونيون ومختصون وأكاديميون على أساس أن يتم رفعها إلى رئاسة الجامعة.
لكنه قال أن عناصر الإصلاح في الاتحاد صعدت حملتها على رئاسة الجامعة بدوافع حزبية بحتة مشيراً إلى العادة التي دأب عليها الإصلاح في استغلال العمل المدني للمنظمات والاتحادات والنقابات واستخدامها كورقة للمزايدات السياسية .
وكان الدكتور خالد عبدالله طميم رئيس جامعة صنعاء نفى وجود لائحة أمنية تحد من حرية الطلاب ،مؤكداً أن اللوائح الموجودة في الجامعة هي لوائح أقرت في الماضي وأنها من اجل خدمة الطلاب.. وقال ولو نعلم بوجود لوائح تستهدف أبناءنا الطلاب فسوف نقوم بتغييرها لأننا في هذا الصرح الشامخ لا يمكن أن نقبل أي لائحة تضر بأبنائنا الطلاب أو تقيد حريتهم
مؤكدا أن لائحة الحرس الجامعي لا تتدخل في شئون الطلاب وأن طلاب الجامعة يخضعون للوائح أكاديمية علمية بحتة وليس للأمن تدخل فيها وحتى التحقيقات مع أي طالب يتم عبر لجنة تشكل من الأساتذة واتحاد الطلاب والإدارة القانونية .
العصيمي قال أن أعضاء الهيئة الإدارية لفروع الاتحاد التي يتزعمها المشترك وعلى رأسها الإصلاح استبقت الأحداث في محاولة لشق اتحاد طلاب اليمن وذلك بتقديم ملاحظات من جانب واحد محملاً في هذا الجانب تجمع الإصلاح حدوث أي شرخ في نقابتهم لتحقيق أهداف حزبية .
وحول تعليق الشارات الحمراء احتجاجاً على اللائحة قال العصيمي لا يوجد مبرر لهذه الأعمال إذا كانت رئاسة الجامعة أبدت منذ أشهر استعدادها لاستقبال كافة الملاحظات على جميع اللوائح بما فيها لائحة الحرس الجامعي واعتبر تلك الأعمال بأنها تأتي في إطار حملة مغرضة للنيل من رئاسة الجامعة وممارسة المزايدات بالعمل النقابي لا أكثر وتندرج ضمن حمى الدعاية الانتخابية التي بدأها الإصلاح في جامعة صنعاء مدعمة بسلسلة منشورات تحريضية تحمل إسم (أحرار ) توزع داخل أروقة الجامعة .
وتابع بأن الحوار سار مع رئاسة الجامعة حول إجراء تعديلات على اللوائح وعدت بها رئاسة الجامعة الاتحاد بهدف التوصل إلى لائحة تخدم الطلاب وتراعي الجانب الأكاديمي والعلمي في تعاملها مع الطالب الجامعي .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024