الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 02:13 ص - آخر تحديث: 10:35 م (35: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - دورة غرب أسيا
المؤتمرنت/ خاص -
اللجنة الأولمبية تهدد إتحاد الكرة بتجميد نشاطه
هددت اللجنة الأولمبية اليمنية اتحاد الكرة في البلاد بتجميد نشاطه وإيقاف مخصصاته المالية في حال عدم التزامه باللوائح ونظم .
وناقش مجلس إدارة اللجنة في أول اجتماع له اليوم بعد الانتخابات الاولمبية الأولى التي جرت الأسبوع الماضي برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة عبد الرحمن الاكوع الشكوى التي تقدمت بها الأندية الخمسة في الدوري العام لكرة القدم بخصوص قرار إتحاد الكرة الأخير بإعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية المثيرة للجدل من المسابقة الرسمية الأولى , والتي كانت اللجنة المؤقتة السابقة لإتحاد كرة القدم المستمدة حيينها شرعيتها من الاتحاديين الآسيوي والدولي " الفيفا " , أصدرت عقوبات بحق تسعة أندية رفضت المشاركة في الدوري ( الجولتين الأولى والثانية ) .
وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إلزام إتحاد الكرة بتنفيذ قرارات اللجنة المؤقتة السابقة القاضية بعقوبة الأندية التسعة التي رفضت المشاركة في الدوري وفقاً للائحة المسابقات التي ما زال إتحاد الكرة يعمل بها حتى الآن , أو تجميد الإتحاد وإيقاف مخصصاته المالية حتى يتم الالتزام باللوائح المنظمة لعمله وعلاقته بالأندية .
وشدد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بهذا الخصوص على عدم جواز معاقبة الأندية التي التزمت بالمشاركة في الدوري بإعادة مبارياتها من قبل إتحاد الكرة , وطلب التزام جميع الإتحادات الرياضية باللوائح والنظم التي تنظم عملها وأنشطتها مسابقاتها .. مؤكداً على حق المجلس في معاقبة أي إتحاد وإيقافه وتجميد عضويته ومستحقاته المالية , إذا ما ثبت تعطيله للوائح ومخالفته لها .
وأقر الاجتماع التقدم بطلب رسمي لاستضافة اليمن دورة ألعاب دول غرب آسيا في سبتمبر 2009م ، على ضوء مقترح الأمانة العامة بخصوص التقدم بطلب ترشيح اليمن لاستضافة دورة ألعاب غرب آسيا ووضعه أمام اللجنة التنفيذية لدول غرب آسيا الذي يعقد في أغسطس القادم لإقرار الدولة المستضيفة , كما ناقش عدد من
القضايا المتعلقة بالاستضافة والألعاب المقترحة التي سيتم التقدم بطلب الاستضافة وهي " كرة القدم , كرة السلة , كرة الطائرة , كرة الطاولة , الشطرنج , الكونغ فو , ألعاب القوى , التيكواندو , الجودو , الكاراتية , السباحة , رفع الأثقال , المصارعة".
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد ملف الاستضافة من حيث قدرات وإمكانيات بلادنا في جانب البنية التحتية وتوفر الملاعب والصلات وفنادق الإقامة , وغيرها , برئاسة وزير السياحة عضو مجلس الإدارة رئيس اتحاد كرة الطاولة نبيل الفقيه وعضوية كل من الأمين العام للجنة محمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية , وعضوي مجلس الإدارة عبد الله الصعفاني وموفق منصر , وتشكيل لجنة للمتابعة برئاسة الدكتور وزير الدولة أمين العاصمة النائب الأول لمجلس إدارة اللجنة الاولمبية يحي الشعيبي وعضوية كل من عبد الكريم العذري وخالد صالح ونعمان شاهر ونظمية عبد السلام ونورا الجروي أعضاء مجلس الإدارة .
وفيما يتعلق بمشاركة اليمن في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر القادم , أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المشاركة بثمانية ألعاب رياضية حققت أفضل النتائج في المشاركات الخارجية خلال الفترة الماضية وهي ألعاب التيكواندو والكونغ فو والشطرنج وكرة الطاولة والكاراتية والجودو وألعاب القوى وبناء الأجسام بالإضافة إلى كرة القدم , مؤكداً على ضرورة الإعداد الجيد للمنتخبات التي ستشارك من أجل المنافسة وتقديم صورة جيدة تعكس مستوى الرياضة اليمنية وما ينفق عليها .
كما ناقش الاجتماع مقترح بإقامة أولمبياد رياضي يمني هو الأول من نوعه في البلاد للألعاب الرياضية في الفئات العمرية الصغيرة وألعاب التراث الشعبي , وشكل لجنة برئاسة حسن الخولاني عضو مجلس الإدارة وتضم عدد من أعضاء المجلس , بهدف دراسة المقترح ووضع التصورات الكاملة له وعرضه على المجلس خلال الاجتماع القادم .
وفي هذا الجانب أكد أحمد محمد الأهجري في تصريح لـ"المؤتمر نت" إقرار مشاركة اليمن في دورة الألعاب الأسيوية آسيا 2006م، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتسمية الألعاب المشاركة التسعة وهي ألعاب القوى، والتايكواندو، والجودو، والكاراتيه، وكرة الطاولة، والكنغ فو، وكرة القدم.
مؤكداً إقرار مجلس الإدارة للجنة الأولمبية في اجتماعه اليوم بطلب استضافة اليمن لتنظيم دورة ألعاب غرب آسيا المقر إقامتها في العام 2009م، وقال " تم تشكيل لجنتين للإعداد لطلب الاستضافة وستكون اللجنة مهمتها إعداد ملف يقدم للاتحاد بغرب آسيا برئاسة نبيل الفقيه – وزير السياحة رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة عضو المجلس الإداري للجنة الأولمبية – وعضوية محمد الأهجري – الأمين العام للجنة الأولمبية ونسيم المليكي، وعبدالله الصعفاني.
واللجنة الثانية لمتابعة الاتحادات الرياضية خلال السنوات الباقية للإعداد الأمثل، بحيث يعود التنظيم بنتائج إيجابية على الرياضة اليمنية بصفة عامة.
وتتكون لجنة المتابعة من الإخوة:
د. يحيى الشعيبي رئيساً.
وعضوية كل من:
خالد صالح
نظمية عبدالسلام
نعمان شاهر.
عبدالكريم العذري.
نورا الجروي.
وأكد أمين عام اللجنة الأولمبية لـ"المؤتمر نت" أنه تم تشكيل لجنة أخرى مهمتها تقديم تصور عن تنظيم دورة ألعاب أولمبية وطنية تتضمن الألعاب الشعبية التي هي من التراث الشعبي، وهذه اللجنة مهمتها الإعداد لملف متكامل عن هذا المقترح، حتى يتم تنفيذه وتكون فيها المشاركة للفرق السِّنية، وليس فرق الكبار، وتتكون اللجنة من:
حسين الخولاني رئيساً.
وعضوية:
عادل وادي.
محمود الكحصة
عايدة الفضلي.
عبدالله المغبري.
محسن أحمد صالح.
وأقرت اللجنة الأولمبية اليوم توجيه رسائل قوية اللهجة لجميع الاتحادات الرياضية والأهلية بالالتزام باللوائح الخاصة فيها، كما أقرت توجيه رسالة للاتحاد اليمني العام لكرة القدم بالالتزام بقرار اللجنة الأولمبية المؤقتة "السابقة" لتسيير أعمال اتحاد كرة القدم، والتي أنهت أعمالها عقب إجراء انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم الأخيرة.
وذلك بخصوص الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم والالتزام بقراراتها المتخذة في الأسبوعين الأول والثاني من مرحلة ذهاب القدم وتوجيه رسالة للأندية الملتزمة وإبلاغ الاتحاد والأندية الغير ملتزمة بالقرار السابق ما لم ستوصي اللجنة الأولمبية وزارة الشباب والرياضية بإيقاف كل مخصصات الجهات الغير ملتزمة سواء كان نشاطاً داخلي أو غير داخلي حتى يتم الالتزام بالقرارات والقوانين واللوائح الخاصة بهم.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019