الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 10:27 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت / ريام محمد مخشف -
رجل الأعمال شوقي هائل يستقيل من اتحاد كرة القدم
أعلن رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي صقر تعز شوقي أحمد هائل مساء اليوم استقالته من رئاسة مجلس الشرف الأعلى لإتحاد الكرة اليمني على خلفية أزمة مباريات الجولتين الأولى والثانية المثيرة للجدل من الدوري اليمني لكرة القدم والتي أقر اتحاد الكرة اليمني برئاسة احمد صالح العيسي إعادتهما على غير ما صدر من
اللجنة المؤقتة السابقة للإتحاد التي اتخذت قبل مجيء الإتحاد قرارات عقابية بحق الأندية التي تخلفت عن الجولتين .
وبرر هايل في رسالة استقالته التي حصل " المؤتمر نت " على نسخة
منها , ما أسماه بـ " التوجيهات التي أقدم عليها الاتحاد في معالجة موضوع الأسبوعين الأول والثاني من الدوري , والمتمثلة في إصرار مجلس إدارة الاتحاد على إلغاء قرار اللجنة المؤقتة ووقوفه إلى جانب أندية معينة ضد أندية أخرى ,
وتكريس حل أحادي الجانب " .
وأضاف أنه بذل محاولات كثيرة مع قيادة اتحاد الكرة لإيجاد حل مرض لجميع الأطراف على قاعدة " لا ضرر ولا ضرار " ومن خلال التنازل المتبادل بين الأندية , وذلك من خلال إعادة مباريات الأسبوع الثاني وإقرار عقوبات الأسبوع الأول كحل وسط يمكن ان يرضي جميع الأطراف .
يذكر ان فريق صقر تعز يقف في قمة الدوري اليمني برصيد 24 نقطة بعد انتهاء دور ذهاب البطولة دون احتساب نتائج الجولتين الأولى والثانية .
إلى ذلك دعت الهيئة الإدارية لنادي صقر تعز أعضاء الجمعية العمومية إلى الحضور لاجتماع طارىء اليوم الأربعاء في مقر النادي ، وذلك لمناقشة الأسبوعين الأول والثاني من البطولة الكروية الرسمية في اليمن .
يأتي إعلان هذه الاستقالة في الوقت الذي أصدر فيه اتحاد الكرة اليمني أمس الأول تعميماً بجدول إعادة مباريات الجولتين الأولى والثانية ابتداءً من يوم الجمعة 21 ابريل الجاري حتى 28 منه .
في سياق متصل نفت إدارة نادي الصقر ما تناقلته بعض الصحف بأن الصقر قد تنازل عن حقه وأن ذلك غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة .
وأوضح لـ " المؤتمر نت " الناطق الرسمي باسم النادي زيد النهاري ان ذلك القرار لم يعد ملكاً للصقر وحده بل هو للفرق الأربع التلال، 22 مايو، الجيل وفريقه الصقر، فهم أصحاب حق مشترك.
وأضاف : إن مقترح رئيس النادي شوقي هائل، والذي تقدم به لرئيس الاتحاد
أحمد صالح العيسي كان يقضي بإعادة الجولة الثانية فقط على اعتبار أن الجولة الأولى قد حسمت من قبل اللجنة المؤقتة وفقاً للوائح وأن هذا المقترح سيفوت الفرصة على المتربصين بكرة القدم والذين يريدون أن يجروها إلى حالة الفوضى.
وأكد أن ذلك رغم أنه مجحف في حقنا إلا أننا سنتقبل ذلك لأجل المصلحة العامة وأكد انه رغم استلام الأندية لقرار الإعادة للجولتين رسمياً ، فنحن كأندية أربعة، رافضين أن تعاد المباريات .. مشيراً أنه كيف يتم إعادة مباراة اكتملت عناصرها القانونية وهي التي جمعت التعاون وشباب الجيل.
وقال النهاري : "أننا نقدر حكمة رئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي في اعتماد مبدأ " لا ضرر ولا ضرار " وأنه يتمنى أن يرى ذلك على الواقع في الأيام القادمة من خلال إعادة الأمور إلى نصابها في اتخاذ قرارات أخرى تعيد الحق لأصحابه حتى تسير القافلة الكروية دون ضجيج وفوضى " .
وكانت تسعة أندية قاطعت منافسات الجولتين الأولى والثانية من الدوري وعوقبت من قبل اللجنة المؤقتة , باعتبار الفريق الذي لم يحضر لمواجهة الطرف الآخر خاسرا المباراة بثلاثة أهداف , فيما أعتبر الفريقان اللذان كان مقرراً لهما أن يلعبا مع بعضهما وانسحبا معا خاسرين ثلاث نقاط من إجمالي رصيدها في الدوري , وتم إلغاء العقوبات المالية , والأندية التسعة هي أندية أهلي صنعاء وشعب حضرموت والهلال وحسان والشعلة وتضامن شبوة والرشيد وشعب إب واليرموك , والتي برر تغيبها ببعض المطالب كان يفترض أن تنظر فيها اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة قبل انطلاق الدوري فيما رأت لجنة إتحاد الكرة المؤقتة حينها , أن هذه المطالب جاءت متأخرة ولم تقدمها الأندية بصورة رسمية في الاجتماعات التي دعيت إليها الأندية
ورفضت حضورها لمرتين متتاليتين , قبل تحديد شكل وموعد الدوري في المرة
الثالثة دون موافقة أغلبية الأندية وذلك وفقاً لصلاحيات اللجنة المؤقتة لإتحاد الكرة ، و الأندية الخمسة التي التزمت بالمشاركة وحضور منافسات الجولتين الأولى والثانية هي " الصقر ، التلال ، شباب الجيل ، 22 مايو ، تعاون بعدان " .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019